facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مرسي من الميدان : لن افرط بصلاحيات رئيس الجمهورية


29-06-2012 10:31 PM

عمون - قال الرئيس المصري محمد مرسي في كلمة له وسط حشد هائل في ميدان التحرير مساء الجمعة " هنكمل المشوار في دولة وطنية مدنية حديثة لا نعطل فيها الانتاج ولا نعتدي على الملكيات العامة ولا مجال للصدام أو التخوين بين أبناء الوطن".

وقال مرسي : احذر من ان ينال احد كائن من كان من كرامة مصر او شعبها او رئيسها بغض النظر عن الشخص.

وأكد مرسي من الميدان : لن افرط بصلاحيات رئيس الجمهورية.

وتابع " أقول للجميع من عسكر وشرطة ومؤسسات لا سلطة فوق ارادة الثوار".

وادى مرسي القسم رمزيا أمام المحتشدين في ميدان التحرير.

وفي التفاصيل ، أدى الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي القسم أمام الشعب المصري في ميدان التحرير، واعدا بالعمل معهم من أجل تحقيق كامل أهداف ثورة 25 يناير.

وأكد مرسي أنه سيمضي بالعمل على إزالة كل أشكال الظلم والفساد، والنهوض بالاقتصاد المصري.

وبدأ مرسي خطابه باعتذار من بعض المحافظات المصرية التي نسي ذكرها يوم الأحد الماضي عند إعلان نتيجة الانتخابات التي كشفت عن فوزه وإعلانه رئيسا للجمهورية المصرية، حيث قال: "القاهرة ودمياط والجيزة والبحيرة التي نسيت ذكرها الأحد الماضي هم أهلي وأحبابي".

ووجه مرسي تحية لكل شعب مصر "مسلمين ومسيحيين ، نساء ورجالا، مؤيديه ومعارضيه"، كما وجه تحية لأهل الفن والإبداع والثقافة بمصر، وللإعلاميين ولكل العاملين في مجال السياحة ومتحدي الإعاقة ولكل شباب وشهداء ثورة 25 يناير.

وأكد مرسي للشعب المصري أنه جاءهم دون أن يرتدي أي زي يقيه من الرصاص كونه جاء بحماية الشعب الذي اختاره وانتخبه حيث قال: "أنا مطمئن بفضل الله ثم بكم وجئتكم بدون واق من الرصاص من أجل ذلك أتيت اليوم إليكم بعد أن أوليتموني الثقة وحملتموني الأمانة والثقة، جئت لأجدد العهد معكم وأذكركم أنكم وحدكم الجهة التي دائما سأبدأ منها طالبا بعد عون الله دعمها وتأييديها فهل أنتم مستعدون وماضون معي لنحصل على كامل حقوقنا حقوقكم لن ينتقص أحد كائنا من كان شيئا منها ما دامت هذه إرادتكم بعد الله".

ووجه مرسي لمؤيديه ومعارضيه ذات الخطاب حيث قال: "يامن انتخبتموني ويامن عارضتموني ومازلتم أنا لكم جميعا في مكان واحد وعلى مسافة واحدة ولن ينتقص حق من حقوق من قالوا لي لا، انتهت الجولة ونحن نمضي إلى البناء".

وحذر مرسي من أن ينال أحد من كرامة مصر وكبريائها مؤكدا على مفهوم الأمن المصري بالعمق الإفريقي والعالم العربي والإسلامي وباقي دول العالم، منوها إلى عدم تفريطه بحق أي مصري بالخارج، واحترام ارادة الشعب لأي موقف في العلاقات الخارجية.

وأضاف أنه سيدعم استمرار ثورة مصر لتكون وفاعلة في كل زاوية من زاوية الوطن أريد لهذه الحناجر بهذه الإرادة أن تستمر لتعلن دائما أننا أحرار وأننا ثوار وأننا سنكمل على ذلك المشوار.

وختم مرسي خطابه للشعب المصري مؤكدا أن حب مصر فرض وأن قوة مصر بوحدتها.

وكانت قيادات من الشرطة والحرس الجمهوري وصلت إلى ميدان التحرير وتم إغلاق شارع محمد محمود استعدادا لدخول الرئيس المصري الجديد محمد مرسي إلى الميدان حيث من المرتقب أن يلقي كلمة مساء اليوم.

وقد توافد المئات من المصريين إلى الميدان صباح اليوم الجمعة، استعداداً لمليونية "تسليم السلطة"، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، رافعين أعلام مصر، واللافتات المنددة بالحكم العسكري، والمطالبة بتسليم السلطة بشكل كامل، فيما تواجد عدد كبير من أعضاء حزب الحرية والعدالة بالخيام الخاصة بهم، والبعض الآخر يستعد لأداء شعائر صلاة الجمعة.(رصد والعربية)





  • 1 خلود العجلوني 29-06-2012 | 10:38 PM

    الله اكبر .... الله اكبر
    بارك الله فيه و وفقه لصالح مصر و المصريين

  • 2 pirate 29-06-2012 | 10:41 PM

    bla bla bla bla bla

  • 3 اردني ماكل هوا 29-06-2012 | 11:00 PM

    لم نعتد ان نسمع من الحكام ما سمعناه من مرسي حاكم مختلف بكل معنى الكلمه نسال الله العظيم له الثبات والتوفيق

  • 4 عمر أبو زيتون 30-06-2012 | 01:00 AM

    أتمنى من الباقي أن يتعلموا الكلام من مرسي .. هكذا هم الذين تربوا في مدرسة الإسلام والقرآن .. كلامهم درر وفصيح .. ليس فيه نفاق ولا دجل على الشعوب .. حماك الله يا مرسي وسدد على طريق الخير خطاك .. وأعانك على حمل المسؤولية .. وحفظ الله مصر العروبة حرة عزيزة .

  • 5 يالله 30-06-2012 | 01:07 AM

    اللهم ثبته بتثبيت من عندك يا الله

  • 6 بو امير 30-06-2012 | 01:16 AM

    اول شيء يجب ان يعمله الرئيس مرسي اذا كان انسان وطني هو و جماعته اصدار قرار فوري باغلاق السفاره الاسرائيليه و الغاء معاهده كامب ديفيد و عدم التذرع بالمعاهدات الدوليه عندها سوف يتم احترامه من الجميع و لكنه لن يفعل. و انتم ايها الثوا ر الذين حرقتم السفاره الاسرائيليه منذ فتره ليست بعيده ارونا كيف تجبروا الرئيس الذي اخترتموه كيف سيفعل ذلك و لن يفعل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :