facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض فني جماعي لمواهب شابة بالمركز الثقافي الملكي


30-06-2012 03:45 PM

عمون - تسعى مواهب شابة إلى صقل وتنمية مواهبها، من خلال تجميع طاقاتها في معرض فني جماعي يقام خلال تموز المقبل في المركز الثقافي الملكي برعاية وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار .

يبرز المعرض مواهب جديدة ، عملت بجد ووجدت في الإبداع طريقا نحو المستقبل تحمل أفكارا واساليب جديدة في مجال الفن .

وكالة الانباء الاردنية ( بترا ) التقت عددا من المشاركين في المعرض حيث قالت احدى طالبات كلية الحقوق في جامعة الزرقاء الأهلية شهباء الداوود ان الفن يمكنه ابراز طاقات فنية ايجابية خاصة بالنسبة للفتيات , ورأت ان الفن يجب أن يعود للأصالة وينهض بالذائقة البصرية من خلال الريشة والألوان , بعيدا عن الكمبيوتر الذي يقدم الفن بوصفه تسلية،مع أنه يمكن أن يكون بوابة للسلام ونبذ العنف .

وقالت وهي التي ترسم لوحات زيتية ان الشباب الأردني يمكنه توجيه موهبته تجاه وطنه وصقل مواهبه وتطوير مشروعات تخدم جيله في مجالات الفن عامة , وان الشعور بالنجاح يحفز على إلابداع والتميز مشيرة الى أهمية دعم ورعاية الشباب . وتمكنت الطالبة في السنة الثالثة بقسم التغذية في الجامعة الأردنية رشا اللحام من تطوير موهبتها من خلال انضمامها لمجموعة من المواهب في إطار مركز تميز ,وقالت إن مشاركتها في المعرض بسبع لوحات فنية تشكل خطوة مهمة في حياتها .

وقالت الطالبة دينا الناطور البالغة من العمر 16 عاما انها تعمل على تطوير موهبتها في مجال الرسم، وتمكنت من الرسم بألوان مائية وزيتية بعد أن كانت ترسم بأقلام الرصاص فقط .

وتشعر الطالبة في المرحلة الثانوية ميس الطباخي أن الرسم يشعرها بالراحة النفسية من خلال الألوان مبينة انها انتسبت منذ عام ونصف العام إلى مركز تميز الذي ساعدها على تطوير موهبتها .

وضمن الإطار الجماعي في العمل مع الموهوبين قالت فاتن أبو حيط انه أصبح لديها الحافز لعرض اعمالها في المعرض الجماعي , ومع أنها تحمل شهادة البكالوريوس في الجيولوجيا من الجامعة الاردنية، إلا أنها تعشق الرسم منذ طفولتها .

ويعبر الطفل عبد الرحمن مسعود - خامس ابتدائي - عن حبه للرسم ، حيث ينمي مواهبه ويستغل العطلة الصيفية ، لممارسة هذا الفن الذي يمكن الانسان من ابراز ابداعاته وفقا له .

وقالت مديرة مركز (تميز) ليلى جرادات إن المركز يسعى الى تطوير مهارات المواهب الشابة في مجالات الرسم المختلفة سواء بقلم الرصاص او بالألوان الزيتية لجميع الأعمار ,والزجاج ، والبورتريه بالرصاص والألوان الزيتية مبينة أهمية الميول الفنية في تطوير المواهب .

ويشارك في المعرض الجماعي كذلك : نادية العزاوي ورندة مجاهد ومحمد صبح وريم طه ورشا صالح وهبة الغزاوي وسمية حمدان وفاطمة حمدان ويمان حمدان ورند وعبد الله وباسل جرادات ومحمود زين وسارة العاني وصقر الحاني واروى المحتسب وايوب سداح .





  • 1 محمد الخزاعلة 01-07-2012 | 02:53 AM

    شكرا على هذا التميز والابداع الله يعطيكي ألف عافية وإلى الأمام أن شاء الله. لكن يجب أن يضاف من خلال الكتابة عن أوقات وأيام العرض في المعرض حتى يتسنى لنا مشاهدة ذلك؟ مع الشكر الجزيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :