facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثالث أغنى رجل في العالم: سأتبرع بـ99% من ثروتي


03-07-2012 01:47 AM

عمون - أكد وارن بافيت الملياردير الأمريكي، ثالث أغنى رجل في العالم، أنه يعيش حياة طبيعية ومعتدلة للغاية رغم المليارات التي يمتلكها.

وقال بافيت في تصريحات لإذاعة بافاريا الألمانية اليوم الإثنين: "أعيش حياة طبيعية جدا وأقرأ كل يوم لمدة حوالي ست ساعات ثم أتحدث لمدة ساعتين مع مديري أعمالي، وفي المساء ألعب بريدج (لعبة ورقية) على الإنترنت".

وأكد رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي الشهير عزمه التبرع بـ99% من ثروته التي تقدر بـ44 مليار دولار لمنظمات خيرية.(الالمانية)




  • 1 طفيلي طفران 03-07-2012 | 01:59 AM

    ... لا تنساني هي رقمي عن المحرر بستناك يا كبير

  • 2 .. 03-07-2012 | 02:00 AM

    ثروة غير طبيعية. أكيد ربح نصفها من ...

  • 3 احمد اباظة 03-07-2012 | 02:05 AM

    يا مستر وارن بافيت اتبرع لي بثمن بيت في عمان - الاردن اذا سمعت فيها لانه دولتنا ضحكوا علينا بسكن كريم.

  • 4 الشيخ 03-07-2012 | 02:11 AM

    هذا وهو غير مسلم ....؟؟؟

  • 5 الروسان 03-07-2012 | 02:21 AM

    انا بقترح عليه ييحي عالاردن و يستلم منصب رئيس الوزراء لانه رح يكون امين

  • 6 ربداوي 03-07-2012 | 02:23 AM

    اسمعوا ياللوا يتجمعوا وبتنهبوا خيرات هالبلد

  • 7 سكران عا الاخر 03-07-2012 | 02:30 AM

    اين انتم يا خير امة اخرجت للناس

  • 8 المحامي زياد شاكر الطراونه 03-07-2012 | 02:32 AM

    المال ملعون ابو المال ذل العزيز وذل ناس عزيزه

  • 9 للرجل نصيب من اسمه 03-07-2012 | 03:12 AM

    اسمه وارن بافيت يعني زلمة فتيت لا بزيد ولا بفصل ولا بعرف سواليف حصيدة ولا بكره يعاون الناس مش مثلنا

  • 10 سالم سلوم 03-07-2012 | 03:12 AM

    وارن بافبت انسان عصامي يحب عمله وله اعمال خير في جميع انحاء العالم ارجو من كل شبابنا وشاباتنا ان يعملوا بحث عنه عن طريق محرك البحث جوجل.

  • 11 glad your cme 03-07-2012 | 03:33 AM

    اتصل في اذا بدك انا بزعلك مصاريك على الفقراءولا بخلي فقير بالوطن العربي

  • 12 يفهم بس لو انه مسلم 03-07-2012 | 04:22 AM

    هذا دليل ورسالة للي يجمعوا المال وعندهم حب المال انه بالاخر ليش اجمع هالمال كله لمين؟؟؟؟؟ العمر محدووووووووود

  • 13 طالبه 03-07-2012 | 04:42 AM

    بدي منه بس يساعدني برسوم الدرسه.

  • 14 must 03-07-2012 | 05:07 AM

    اكيد الى جنة الخلد

  • 15 عاطل 03-07-2012 | 06:10 AM

    وين حرامية الاردن الي سرقو واموال الضرايب وثروات الوطن ما تستقطع منهم الاموال الي نهبوها من دم الشعب .

  • 16 حاسوبجي 03-07-2012 | 07:17 AM

    على فكرة ما يتبقى من ثروته أي 1% هو مبلغ متواضع يقدر فقط بـــ

    440 مليون فقط لا غير و يا بلاش

  • 17 ابو حمَد 03-07-2012 | 07:58 AM

    في واحد من ال ١،٥ مليار مسلم في العالم بعمل عملته هذه او عملة بيل غيت؟؟!! يا رجُل خلينا إحنا المسلمين نظل ننضّرعلى من نسميهم الكفّار. والله الخُلُق هو التدّين وهو التقوى!!

  • 18 ابو حمَد 03-07-2012 | 07:58 AM

    في واحد من ال ١،٥ مليار مسلم في العالم بعمل عملته هذه او عملة بيل غيت؟؟!! يا رجُل خلينا إحنا المسلمين نظل ننضّرعلى من نسميهم الكفّار. والله الخُلُق هو التدّين وهو التقوى!!

  • 19 سوريا 03-07-2012 | 08:06 AM

    إن شاء الله الأثرياء اللي عنّا ينعدوا منّه ..

  • 20 معلومة 03-07-2012 | 11:06 AM

    تعلم من وارن بوفيت


    وارن بوفيت هو ثاني أغنياء العالم بعد بيل غيتس حيث أنه عمره يقارب 77 عام وهو أفضل مستثمر عرفته الأسواق الأمريكيه من بدايه أنشاءها الي يومنا

    ولد السيد بوفيت عام 1930 في مدينة أوماها من ولاية نبراسكا حيث يقيم حتى اليوم، فهو يجد كل ما يحتاجه في هذا المنزل القديم المتواضع علما بأن المنزل ليس محاطا بأسوار أو جدران عالية تحميه

    كما أنه يقود سيارته بنفسه فلا يوجد عنده سائق ولا تراه محاطا بحراس شخصيين
    وهذا الملياردير لا يسافر بطائرة خاصة رغم أنه يمتلك أكبر شركة للطائرات الخاصة في العالم


    تعلم أساسيات الاقتصاد في مدرسة وارتون للمال في بنسلفانيا، ثم حصل على الشهادة الجامعية في الاقتصاد من جامعة نبراسكا ثم على الماجستير من كلية كولومبيا للأعمال للدراسات العليا


    وعمل من سنة 1956 إلى 1969 في أدارة شركة استثمار خاصة في أوماها لأغنياء نبراسكا

    شركته الأم " Berkshire Hathaway" تملك أكثر من ستين شركة فرعية .وهو يكتب كل عام رسالة توجيه واحدة لمديري هذه للشركات مبينا فيها الأهداف السنوية لا يعقد اجتماعات أو لقاءات دورية


    دائما مايذكرهم بقانونين أولهما : (لا تدعوا أي مساهم يخسر رأسماله ) وأما القانون الثاني : (عودوا للقانون الأول ) مما يعني بانه يسعى دوما الى ضمان رؤوس أموال المساهمين


    بوفيت تبرع بالأونه الأخيره ب31 بليون دولا للأعمال الخيريه

    في مقابله له على cnn ذكر أنه لايحمل تلفون نقال ولاحتى كمبيوتر
    وذكر نصيحته لشباب المستقبل
    ( بعد خمسين عاما من الآن لن يكون مهما نوعية السيارة التي تركبها ولا فخامة المنزل الذي تسكنه.. ولكن المهم والأهم هو نوعية تربيتك لأطفالك)


    اشترى اول سهم له حينما كان في الحادية عشرة من عمره وهو نادم لأنه لم يفعل ذلك قبلا كما أنه اشترى أو مزرعة له في سن الرابعة عشرة بعد ان جمع ثمنها من قيامه بتوزيع الصحف اليومية على البيوت


    شراء بوفيت لشركه Berkshire Hathaway في عام 1965 كانت ضربة معلم رفعته إلى أعالي المجد الاقتصادي


    حيث حققت الشركة ربحا سنويا مركبا قدره 24.7% لحملة الأسهم منذ 1965 إلى 1999
    أي أن استثمار مبدئي بقيمة 10000 دولار أصبح 51 مليون دولار

    ويعتمد أسلوب بوفيت على الاستثمار طويل المدى. حيث أنه ينصح بشراء أسهم الشركات التي يمكن الاحتفاظ بها لمدة طويلة جدا نتيجة ازدهار أعمال هذه الشركات و أسعار أسهمها التي تكون في صعود دائم


    كما أنه يضيف أن الشركات التي يستثمر بها يجب أن تكون ذات نشاط واضح غير معقد، حيث أنه لايميل لشراء شركات التكنولوجيا العالية التعقيد. لذلك فمعظم أسهمه تعتبر من أسهم شركات الاقتصاد القديم


    وأسلوب بوفيت في الشراء سهل جدا و غير معقد، فمثلا شراؤه لسهم شركة جيليت تم على أساس أن الرجال لن يتوقفوا عن الحلاقة في المستقبل كما هم في الماضي لذلك فهو يتوقع لجيليت الاستمرار في بيع منتجاتها و تحقيق عوائد مشجعة سنة بعد أخرى

    و من الأسهم التي يحتفظ بها السيد بوفيت
    الامريكان اكسبرس، والت دزني، كوكاكولا وجيليت.

  • 21 من الاخر 03-07-2012 | 11:15 AM

    بتعرفوا يا جماعه انه الزلمه هذا لو اجا واستلم رئيس وزراء رح يصير يحب ويجمع المصاري لانه اللي عنا بعلموا ... كيف يسرق وباي طريق وبحببوة بالمال

  • 22 فلاح الخلايلة بني حسن 03-07-2012 | 11:46 AM

    قطر تتبرع 220 مليون لنادي برشلونه وملوك وشيخ النفط العربي يتبرعون لجامعات اجنبيه ولجمعيات الرفق بالحيوانات الم يجرح كرامتكم يا اصحاب المليارات العربية هذا المليادير الامريكي الانسان بمعنى الكلمة 0

  • 23 رساله 03-07-2012 | 11:52 AM

    رساله مهمه الى اغنياء العرب ؟

  • 24 صاحب مخركة 03-07-2012 | 12:18 PM

    تشذاب بس على مستوى اعلى شوي من تشذبنا

  • 25 غني بايمانه 03-07-2012 | 12:18 PM

    ما عند الله خير وابقى ان ركعتي الفجر عند الله خير مما طلعت عليه الشمس ومن يتقي الله يرزقه من حيث لا يحتسب

  • 26 طبوش 03-07-2012 | 12:26 PM

    فكرت بده يتبرع للأردن ، بدي اقوله ( اوعك تعملها ).

  • 27 ابو خليل 03-07-2012 | 12:45 PM

    العربي في بلدنا بس يكبر بحب يجمع مال اكثر ويتمسك بالدنيا كإنها باقيه له،،،آه بعين الله

  • 28 كركية الى 16 03-07-2012 | 12:45 PM

    كلامك عين العقل

  • 29 كركي 03-07-2012 | 01:21 PM

    ما شا الله

  • 30 اردني 03-07-2012 | 02:37 PM

    هذا شكلة ....

  • 31 أبن الأردن البار 03-07-2012 | 02:46 PM

    تتقدم عشيرة البفافتة في الأردن والخارج من عميدها وشيخ مشايخها معالي الأستاذ وارن باشا البفافتة بأسمى آيات الفخر والاعتزاز بمناسبة إعلانه عن التبرع بتسعة وتسعين بالمئة من ثروته الحلال للجمعيات والهيئات الخيرية.

  • 32 مديون 03-07-2012 | 03:03 PM

    سد مديونية الاردن وتعال اسرح وامرح على كيفك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :