facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ايران تعد مشروع قانون حول سد مضيق هرمز


03-07-2012 01:35 PM

عمون -اعلن ابراهيم اقا محمدي العضو في لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني يوم الاثنين 2 يوليو/تموز ان اللجنة اعدت مشروع قانون حول منع ناقلات النفط من نقل النفط الخام عبر مضيق هرمز الى الدول التي اعلنت فرض العقوبات على ايران.

وقال البرلماني الايراني ان اللجنة المذكورة "اعدت مشروع قانون يشدد على منع حركة ناقلات النفط التي تنقل النفط الى الدول التي فرضت العقوبات على ايران". واشار الى ان وضع مشروع القانون هذا جاء ردا على عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد الجمهورية الاسلامية.

وذكر اقا محمدي ان 100 نائب من اصل النواب الـ 290 في البرلمان وقعوا على مشروع القانون حتى يوم الاحد.

هذا وقد بدأ اعتبارا من يوم الاحد الاول من يوليو/تموز سريان مفعول الحظر على استيراد النفط الايراني الذي فرضه الاتحاد الاوروبي. وكانت ايران قد هددت مرارا طوال الفترة الاخيرة باغلاق مضيق هرمز ردا على مواصلة الولايات المتحدة والدول الاوروبية سياسة فرض العقوبات على طهران.

وفي هذا السياق قال حسن هاني زاده الكاتب والمحلل السياسي الايراني في اتصال هاتفي بقناة "روسيا اليوم" ان "موضوع اغلاق مضيق هرمز هو آخر ورقة تستخدمها ايران لمواجهة الضغوطات الاوروبية والامريكية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :