facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من مخططات استيطانية جديدة بالقدس


03-07-2012 05:05 PM

عمون - حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء من المخطط الصهيوني التهويدي لاقامة كلية عسكرية على مساحة 14 دونماً في جبل الزيتون بالقرب من مستشفى المطلع بالقدس المحتلة.

واكدت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء على استمرار السياسة الإسرائيلية التهويدية لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ولكل معلم عربي فيها، مشيرة الى ان قوات الاحتلال تمارس تطرفاً غير مسبوق غير ابهة بالقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وتسابق الزمن لفرض أمر واقع، وهو ما تثبته بمخططها الأخير لإقامة الكلية العسكرية في قلب القدس الشرقية، والتي من المفروض أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى "أخشى ان نكون وصلنا إلى نقطة اللاعودة بقضية القدس، إسرائيل نجحت وعلى مرأى العام أجمع من احتلال القدس أولاً، وتدنيس مقدساتها الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة ثانياً، وإقامة سلاسل من البؤر والتجمعات الاستيطانية في قلب القدس ومحيطها، وانتهائها اخيرا ً من بناء جدار الفصل العنصري، وها هي الان توسع خدماتها المدنية والعسكرية في قلب القدس الشرقية لتكون مدينة القدس الشريف بشقيها الشرقي والغربي العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل، ومدينة لليهود فقط".

ودعا الأمين العام العالم أجمع بدوله ومؤسساته ومنظماته القانونية والإنسانية الوقوف وقفة جدية تجاه ما يجري في المدينة المقدسة، فالقدس للجميع مسلمين ومسيحيين ويهود، وإسرائيل تعمل على سلخها عن واقعها العربي الإسلامي المسيحي".

وفي السياق ذاته حذرت الهيئة من الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، والتي أصبحت تتم وبصورة اعتيادية من قبل قوات الاحتلال والمتطرفين، مستنكرة في الوقت ذاته الاعلان عن بيع 24 وحدة سكنية تبنى في مستوطنة 'بيت اروط' التي لا تبعد عن الكلية العسكرية المنوي إقامتها سوى عشرات الأمتار.

واشارت إلى وجود مخطط تهويدي كبير يستهدف جبل الزيتون بالقدس، والمصادقة على بناء 180 وحدة استيطانية في مستوطنة 'تلبيوت'، وطرح عطاءات لبناء 171 وحدة جديدة في مستوطنتي جبل أبو غنيم و'هار حوما'.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :