facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آراء متباينة قبيل إنطلاق "جرش" ..


04-07-2012 05:06 PM

عمون - راشد العساف - تباينت ردود الفعل قبيل إنطلاق مهرجان جرش بين اوساط الاردنيين من مؤيد ومعارض لسياسته ، فيما لا يبدي آخرون اهتماماً .

رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة اكد على ضرورة ظهورِ مهرجان جرش للثقافة والفنون في أبهى صورة ليعكس الحقيقة المثالية عن الاردن وتاريخه وقدراته الادارية والفنية.

وابدى دعمه للمهرجان مؤكدا أهميته الثقافية والفنية والسياحية وبعده الحضاري المهم.

ناشطون اسلاميون تساءلوا حول الاصرار على اقامة المهرجان والاتيان بالمطربين والراقصات و تكبد الخسائر المادية على مدار أعوام والتي يتم تعويضها من جيوب أهل هذا البلد - على حد شعاراتهم في إعتصام نفذوه الاسبوع الحالي -.

وقالوا إن الأردن جزءٌ لا يتجزأ من بلاد الشام ولا ينفصل عنها ولطالما سطر الأردنيون صفحات ناصعة من الحق والشجاعة والكرامة في تاريخ هذه البلاد وما زال الأردنيون الإخاء والعطاء والوئام لا سيما بينه وبين إخواننا في الجوار.

واستغربت الشابة هبة جوهر من ازدواجية البعض في الدعوة لمقاطعة مهرجان جرش من اجل الدماء السورية، في حين يكون متابعاً للمسلسلات تركية وكأس امم اوروبا، ومع ذلك يبرر أن سبب دعوته لمقاطعة مهرجان جرش هو الدماء السورية .

من جانبه احتج "حراك الأئمة في جرش" على اقامة مهرجان جرش في ظل الصعوبات المعيشية التي يواجهها الشعب والظروف المحيطة بالاردن .

وتقول نادرة الزعبي ان التركيز في الاعلان للمهرجان كان اغلبه للغناء فقط، دون الاهتمام الى الفعاليات الثقافية الاخرى ، وشككت بمقدرة الفنان الناشىء يوسف عرفات لانجاح حفل ختامي يليق بسمعة المهرجان .

لمار اخميس قالت "ان جرش" مهرجان غنائي وليس ثقافياً، فهو بعيد كل البعد عن الثقافة اذ ان اغلب فعاليته على المسرح الجنوبي الرئيسي هي للغناء، والفنانيين الذين يحييون الحفل بالمهرجان يبعدون مجتمعنا عن الثقافة .

ورصدت "عمون" اراء نشطاء انتقدوا احياء ديانا كرزون للحفل الختامي، اذ قالوا انها وجهت اساءات متتالية للاردنيين من خلال تصريحاتها الصحفية.

يوسف القطاونه وجه لومه على منظمي المهرجان بعد اختيار ديانا كرزون ويوسف عرفات للحفل الختامي مع انهم لم يقدموا خلال الفترة الماضية اي أعمال داخل الاردن وأكتفوا بمصر والكويت، مع تأكيدهم على وجود اردنيين اثبتوا حضورهم على الساحة المحلية والعربية.

واقترحوا على ادارة المهرجان الفنانة الاردنية مكادي نحاس التي اعتبروها من الاسماء الاردنية التي تستحق ان تحيي الحفل الختامي لما قدمته من فن راق ابهر كل من سمعها وفق قولهم .

ويتضمن برنامج المهرجان 125 فعالية ثقافية وفنية تشكل المشاركة المحلية فيه ما يزيد عن 70 بالمئة.





  • 1 شو القصة 04-07-2012 | 05:16 PM

    لا يزال التمديد لعمل المدعيين العاملين .... في هيئة مكافحة الفساد لا يزال القرار بانتظار
    موافقة رئيس المجلس القضائي حتى الان ؟

  • 2 خلف 04-07-2012 | 05:38 PM

    نستغرب من ازدواجية البعض في الدعوة لمقاطعة مهرجان جرش من اجل الدماء السورية ، في حين يقيم الاحتفلات في الاعراس ويرقص ويغني ويطلق الالعاب النارية . هل ممكن تلغوا الاحتفالات بالاعراس واحتفالات التخرج من الجامعات من أجل الدماء السورية ؟!

  • 3 خلف 04-07-2012 | 05:38 PM

    نستغرب من ازدواجية البعض في الدعوة لمقاطعة مهرجان جرش من اجل الدماء السورية ، في حين يقيم الاحتفلات في الاعراس ويرقص ويغني ويطلق الالعاب النارية . هل ممكن تلغوا الاحتفالات بالاعراس واحتفالات التخرج من الجامعات من أجل الدماء السورية ؟!

  • 4 ابن عجلون 04-07-2012 | 05:40 PM

    نعتذر

  • 5 اردني 04-07-2012 | 05:46 PM

    ناشطون اسلاميون تساءلوا حول الاصرار على اقامة المهرجان والاتيان بالمطربين والراقصات و تكبد الخسائر المادية على مدار أعوام والتي يتم تعويضها من جيوب أهل هذا البلد - على حد شعاراتهم في إعتصام نفذوه الاسبوع الحالي,,,, سؤال,,, ما المشكلة في الاتيان بالمطربين والراقصات ؟ سؤال اخر ,,,اذا ما بدك تحضر اي فعالية للمهرجان انت حر,,,, انا سوف احضر وانت خليك بالبيت

  • 6 وين ر 04-07-2012 | 05:50 PM


    لو في فهم حقيقي كان بتجيبوا رم طارق الناصر لانهم قدموا موسيقى حقيقية ومحترمة في اغلب العواصم للمهمه في العالم
    من مسرح كينيدي في اميركا لباريس وهولندا
    مين ما استمتع في موسيقى نهاية رجل شجاع وأغنية عشنا وياما حنشوف وموسيقى الملك فاروق وكثير مقطوعات رائعة وعالمية
    بس ما في فهم من ادارات جرش لأهمية واسماء عمالقة اردنيين

  • 7 خلي الطراونة يحضر لحاله 04-07-2012 | 06:30 PM

    بعد ما خنقنا الطراونة برفع الاسعار خليه يحضر مهرجانه لوحده احنا هيك هيك مفلسين!.... و اذا حب يدعوناببلاش بنقله لأ كمان ما بدنا !

  • 8 شاعر بدوي 04-07-2012 | 07:38 PM

    عجيب امر النشطاء الاسلاميين الذي يعتصمون ضد مهرجان جرش الثقافي ولماذا لم يعتصموا ضد النوادي الليلية ولماذا لم يعتصموا ويطالبوا بحجب المواقع الاباحية .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :