facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غابريال غارسيا ماركيز يعاني الخرف


07-07-2012 05:58 PM

عمون - قال شقيق الكاتب الكولومبي المعروف غابريال غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل: "إن غارسيا يعاني مرض الخرف."

وكان خيمي غارسيا ماركيز أخبر طلابه في جامعة قرطاجنة بكولومبيا بأن شقيقه غارسيا البالغ من العمر خمسة وثمانين عاما يتصل به هاتفيا بشكل متواصل يسال عن اشياء بديهية جدا.

موضوعات ذات صلةأمريكا اللاتينية
وقال خيمي: "إن غارسيا يعاني بعض المشكلات تتعلق بذاكرته، في بعض الأحيان أبكي من أجله لشعور بأنني سافقده." واضاف بأن الكاتب العالمي المعروف توقف عن الكتابة منذ مرضه.

وقال مراسل بي بي سي في كولومبيا ارثر والاس إن هناك شائعات سرت بخصوص معاناة غارسيا ماركيز من اضطرابات في الذاكرة. وتأتي تصريحات خيمي غارسيا ماركيز الأخ الأصغر لغارسيا الأولى من نوعها من الوسط العائلي الشخصي للكاتب العالمي.

وذكر خيمي الذي دعي للحديث عن علاقته بغابو كما يعرف في كولومبيا، أن غارسيا لم يعد قادرا عن التوقف عن الحديث عن مرضه، مضيفا أنه من الناحية الجسدية يتمتع بصحة جيدة، لكنه يعاني منذ فترة طويلة الخرف الذي أصيب به افراد آخرون من العائلة، وأنه لا يزال يتمتع بروح الدعابة والمزاح والتفاؤل كما عرف عنه.

ويعيش غابريال غارسيا ماركيز حاليا في مكسيكو، وقد ابتعد قليلا عن الاضواء في السنوات الأخيرة. وقد حصل الأديب الكولومبي الأصل على جائزة نوبل للأدب عن رواياته واشهرها "الحب في زمن الكوليرا" و "حكاية موت معلن" وروابة "الجنرال في متاهته."

وقد عرف غارسيا بأكثر رواياته شهرة وهي "مائة سنة من العزلة" حيث ترجمت الى ثلاثين لغة وبيعت منها أكثر من ثلاثين مليون نسخة عبر العالم.





  • 1 متابع 07-07-2012 | 07:03 PM

    كبير يا غابو

  • 2 محمد العبادي 11-07-2012 | 12:47 AM

    بس انا بعرف انه توفى منذ سنوات

    الكاتب المبدع جابرييل جارسيا ماركيز له الكثير من الروايات

    اهها (الحب في زمن الكوليرا ) ومائة عام من العزلة )

  • 3 غريب 12-07-2012 | 04:25 AM

    يا عمون ... غابريييل جراتسيا ماركيز الكولومبي توفي بعد آخر رواية له التي شملت وصاياه...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :