facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هزيمة موفاز .. "بروڤة فلسطينية" للإنتفاضة الثالثة القادمة


عودة عودة
10-07-2012 03:59 AM

السبت 30/6 و الأحد 1/7 من العام الحالي سيكونان يومين مشهودين في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني الطويل و الممتد حتى النصر .., مئات من الشبان و الشابات العُزل إلا من حناجرهم و علمهم الوطني يتجمهرون ليسدوا الطريق أمام المجرم "شاؤول موفاز" نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي قاتل الأطفال و سجّان أبو عمار في "المقاطعة" عام 2002 .. و القادم لمقابلة الرئيس محمود عباس في رام الله ...

لقد أجبر هؤلاء الشبان و الشابات الشجعان و الذين أطلقوا على أنفسهم : (مجموعة فلسطينيون من أجل الكرامة) على دحر المجرم موفاز و عودته فاشلاً و خائباً رغم الضرب و الركل الذي طال هؤلاء الشبان و الشابات من الشرطة الفلسطينية العتيدة , و رغم الإصابات التي طالتهم أيضاً و إدخلوا بسببها الى المستشفى في رام الله .

الهتافات و اللافتات للشبان و الشابات مختلفة و مهمة و واعدة : (الشعب يريد إسقاط أوسلو ) .. و (ويل من العار) .. و (تسقط المفاوضات ..) و (فلسطين عربية) و (يا موفاز برّة برّة) و غيرها من الهتافات اللاذعة .

هذا الحدث اللافت .. و الكبير كشف عن النار الملتهبة تحت الرماد و القوة الذاتية الكامنة للشعب العربي الفلسطيني الذي لم و لن يهدأ و لن يستكين منذ الغزوة الصهيونية قبل مئة عام و حتى الآن و حتى النهاية و الإنتصار , لقد قدم هذا الشعب الصبور و المكافح على مدار نحو مئة عام آلاف الشهداء و عشرات الآلاف من الجرحى و الأسرى و خاض أطول إضراب في التاريخ العام 1936 ...

ما بين عامي 2000 و 2012 إثني عشر عاماً لم تأتِ السياسة الفلسطينية و العربية الحالية بأي جديد نافع للقضية الفلسطينية .. جميع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تريد (كل فلسطين) و بعضها تعلن أكثر من ذلك و كل ذلك يدفع الشعب الفلسطيني الى إنتفاضة ثالثة.

الإنتفاضة تقوم بها الجماهير بصورة تلقائية تماماً (كالأنشودة) كتعبير عن ضيق شعبي هذا ما قاله الشاعر الفلسطيني محمود درويش عن الإنتفاضة الفلسطينية الأولى العام 1987 وعن الإنتفاضة الفلسطينية الثانية العام 2000 ولو كان حياً الآن لقال نفس الكلام فقد وصل هذا الضيق الشعبي أوجه ونهايته ... ولا داعي للدخول في التفاصيل ...

والإسرائيليون الذين يقرأون لمحمود درويش كل شيء ... ويُدرسون قصيدة (أحن الى خبز أمي .. وقهوة أمي) في مدارسهم الإبتدائية يعرفون أن الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة ستقوم وفي وقت قريب جداً لذا فهم يستعدون لها وتقول صحفهم أنهم قد اكملوا هذه الإستعدادات لهذه الثورة العربية الجديدة التي ستكون الزينة والقدوة والمثل الأعلى للثورات العربية جميعها ..

وجاء في الأخبار أن وزارة (الدفاع) الإسرائيلية رصدت (75) مليون شيكل لشراء أسلحة (غير قاتلة) لتفريق مظاهرات متوقعة في (المناطق) أي الضفة الغربية وداخل (الخط الأخضر) اي فلسطين المحتلة العام 48 .

وجاء في صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية : أن اللواء احتياط (أوري شني) مدير عام وزارة (الدفاع) الإسرائيلية هو الذي بادر بتخصيص الميزانيات من ميزانية وزارة الدفاع ومن ميزانية المساعدات الخارجية العسكرية لصالح استكمال ردم الهوة في مجال الأسلحة (غير القاتلة) وذلك بعد أحداث النكبة والنكسة في أيار وحزيران الماضيين من عام 2011 .
ويضيف اللواء (أوري) لقد اتضحت هذه الهوة بصورة واضحة وجلية إبان ذكرى النكبة وذكرى النكسة اذ اكتشفنا أنه لا توجد لدى الجيش الإسرائيلي اسلحة (غير قاتلة) لمنع دخول الفلسطينيين ومن معهم من العرب من سوريا ولبنان الى (اسرائيل) ولهذا استخدم الجيش الإسرائيلي الأسلحة النارية ووجهت في حينه انتقادات (دولية واسرائيلية) للجيش بسبب اطلاق العيارات النارية التي أدت الى مقتل العديد من غير المسلحين الفلسطينيين والعرب .. وقد وُزعت الأسلحة الجديدة على الشرطة والجيش ... إذ تحصل الشرطة على ما قيمته (40) مليون شيكل .. أما الجيش فسوف يحصل على أسلحة قيمتها 35 مليون شيكل وقد وصلت جميع هذه الاسلحة الى اسرائيل ما بين شهري ايلول وتشرين الاول من العام الماضي .. ومن بين هذه الأسلحة المشتراة قنابل غاز مسيل للدموع وجهاز متعدد الفوهات لإطلاق كمية كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع وسيارات تحمل صهاريج مياه سعة (2500) لتر من المياه عليها مدافع مائية قوية لتفريق المظاهرات ومسدسات كهربائية لإستخدامها ضد المتظاهرين عن قرب من قبل رجال الأمن وكمية كبيرة من قنابل الغاز والخوذ والدروع كما تم شراء مادة رئيسية يطلق عليها (بواش) وهي مادة ذات رائحة نتنة تسبب الدوار والغثيان والتقيؤ وترش من الأرض ومن الجو وقد اشترت وزارة الدفاع كمية هائلة من هذه المادة المصنوعة في الولايات المتحدة وقد بدأت صناعتها في اسرائيل أيضاً، كما تم شراء جهاز يسبب شل حركة كل من يقترب منه وعلى مسافة 100 متر كما تم بناء جدار في هضبة الجولان والإعلان عن بناء جدار مماثل على نهر الأردن والحدود المصرية الفلسطينية ولنفس الغاية...
حقاً ستكون في هذه الإنتفاضة الفلسطينية الجديدة هناك مفاجآت اسرائيلية كبيرة .. وقد نتوقع مفاجآت فلسطينية كبرى أيضاً كالإعتصام السلمي النهاري والليلي في الشوارع والساحات وغلقها وتشكيل فيالق من شبان المقاليع وبالآلاف وغيرها ... ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..!!





  • 1 عائد علاونة 10-07-2012 | 05:55 PM

    الانتفاضة الثالثة قادمة لا محالة ،،، وفي ظل العنفوان الفلسطيني الفلسطيني ،،وتجاهل القيادة اللاشرعية للمؤسسة الفلسطينية فقداصبح قيامها أمر لا مفر منه.

  • 2 مواطن 15-07-2012 | 12:32 AM

    انا لم اقتنع يوما بالربيع العربي ما دام بعيد عن فلسطين

  • 3 مواطن 15-07-2012 | 12:32 AM

    انا لم اقتنع يوما بالربيع العربي ما دام بعيد عن فلسطين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :