facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الى الاخوان والحراك .. كونوا رجالا ولا تختبئوا


المحامي بشير المومني
11-07-2012 03:48 PM

عمون - من المقرر صدور قرار جماعي من قبل الاخوان والحراك حول المشاركة في الانتخابات البرلمانية في نهاية هذا الاسبوع على اقصى تقدير حيث ادرك الاخوان انهم بحاجة لغطاء شعبي وحركي لاتخاذ قرار المقاطعة بالرغم من مفاوضاتهم الاحادية مع دائرة المخابرات العامة ..

بالمقابل فأن الحراك الشعبي والشبابي اصبح يدرك انه يؤثر في الرأي العام باتجاه التصعيد فقط دون القدرة على جمع اكثر من مئتي مشارك في مسيرات الجمعة في المحافظات وقد وقع في خطأ تكيكي جسيم تمثل بعدم اتخاذه شكلا قانونيا وهيكلا تنظيميا باجندة واضحة وبالتالي فأن ما يصنعه من رأي عام سيصب في مصلحة تنظيم الاخوان في حال مشاركة الاخير في الانتخابات ..

لم يفت الوقت بعد على تحمل الاخوان والحراك المسؤولية التاريخية تجاه الاردن وباستطاعة الحراك تنظيم نفسه واتخاذه شكلا مناسبا يكون فيه بيضة القبان في معادلة دوائر الالوية اما بالنسبة لقدرته على احداث اختراق في القائمة الوطنية فنسب النجاح ضئيلة ان لم تكن معدومة ..

المطلوب من الاخوان والحراك على حد سواء امر واحد فقط وهو (ان يكونوا رجالا) والرجولة لا تأتي بالصوت المرتفع والشعارات التي تخرق اذان الاصم والتي لن تخرج عن اطار (اشبعتهم شتما وفازوا بالابل) وانما تأتي بالعمل المنتج والانجاز على الأرض ..

ان اسهل وسيلة للتهرب من المسؤولية وحق الاردن على الجميع هي الاختباء في الجحور السياسية ومقاطعة الانتخابات في حين ان الرجولة تقضي بالظهور للشمس والمشاركة بفعالية وتحدي الواقع المفروض ..




  • 1 قرابتك والله 11-07-2012 | 07:02 PM

    نعتذر

  • 2 حمزه ابو رصاع (عاشق جبال عمان السبعه ) 11-07-2012 | 07:17 PM

    انا معك والانتخابات فرصة للجميع والله الموفق

  • 3 نور الدين الحياري 11-07-2012 | 07:42 PM

    ما شاء الله على الكاتب نفس اسلوب الحكومه لا يريدون الا الاستبداد في القرار لم يعشقوا الديمقراطيه والشورى بفكروها .. مثل مجلس النواب

  • 4 لقد قرروا المقاطعة 12-07-2012 | 12:11 AM

    نعم فهم ليسوا .......ز لانهم قرروا الاختباء والمقاطعة

  • 5 النمر السيبيري 12-07-2012 | 12:31 AM

    احسنت استاذ بشير
    وشكراً على شجاعتك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :