facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الفنانيين" تعلق إعتصامها لاسبوعين


11-07-2012 09:52 PM

عمون - قرر مجلس نقابة الفنانين عقب اجتماع طارىء عقد مساء الاربعاء تعليق اعتصامهم لمدة اسبوعين دون إزالة الخيمة وفق ما افادت مصادر ل عمون.

واكدت المصادر ان القرار جاء بناء على طلب رئيس مجلس النواب الذي تعهد بتلبية كافة مطالب الفنانيين على اعتبار ان السلطة الرقابية تعود لمجلس النواب على الحكومة.

وكان قد أسفر لقاء عقد ظهر الأربعاء بين رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي ووفد من نقابة الفنانين برئاسة نقيب الفنانين حسين الخطيب على وعود بتلبية مطالب الفنانين الذي دخل اعتصام الشهر الثاني .

وحضر النواب بدعوة من الدغمي حيث وصف نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب اللقاء بالإيجابي في حديث لـ "عمون" وقال " تجسد ذلك من خلال اتصال مباشر للدغمي مع رئيس الوزراء وبعض الوزراء المعنيين تطوير قطاع العام ، الصحة ، الداخلية وبحضور وزير الثقافة الذي تعخد بإنشاء وتأسيس فرقة وطنية للمسرح وفرقة وطنية للموسيقى".

وتشي هذه الأنباء ببوادر لإنفراج الأزمة بحسب مصدر مأذون في النقابة.

وقدم وزير الثقافة صلاح جرار اعتذاره عن كلمته التي أثارت استياء الفنانين مؤكداً أنه لم يقصد ذلك

وفيما يتعلق بموضوع التأمين الصحي أكد الخطيب على الموافقة بدعم صندوق التامين الصحي للفنانين بملغ 100 الف دينار ترصد من ميزانية الدولة وتسديد عجز صندوق التأمين بملغ 135 دينار كما تم الاتفاق على شراء خدمات 50 عضواً من ذوي الاختصاص والخبرة في مؤسسات الدولة .

وفيما يتعلق باستكمال إخراج الشركة الأردنية للإنتاج الفني قال الخطيب أن الدغمي وعد بالحديث مع جلالة الملك الراعي الأول للثقافة والفنون خلال أيام والبحث أيضاً بإمكانيات تنفيذ مكرمة ملكية بأراض للإسكان للفنانين .

وحصلت النقابة أيضاً على تمثيل احد اعضاءها في لجنة التفتيش على المنشآت السياحية فيما سيعقد اجتماع في رئاسة الوزراء الخميس بين مدير عام التلفزيون رمضان الرواشدة والناطق باسم الحكومة سيمح المعايطة ونقيب الفنانين لبحث المطالبة المتبقية والكفيلة بإنهاء الاعتصام حيث سيطلب الخطيب إنتاج دراما وموسيقى مصورة والبحث في الاستراتيجية الثقافية والفنية .





  • 1 احب الفن 11-07-2012 | 10:08 PM

    ما ضاع حق وراءه مطالب

  • 2 qais 12-07-2012 | 02:33 AM

    ليش ما يروحوا يدوروا ع وظيفه محترمه بدل ... وليش الحكومه تعطيها مئات الالاف من اي مصدر من الضمان اللي بيقولوا خايفين عليه يفلس وبدهم يفتشوا ع (المنشأت السياحيه) ما السياحه بتجيب فلوس

  • 3 نائب بدون ادوات ؟؟؟ 12-07-2012 | 02:43 AM

    (((اكدت المصادر ان القرار جاء بناء على طلب رئيس مجلس النواب الذي تعهد بتلبية كافة مطالب الفنانيين على اعتبار ان السلطة الرقابية تعود لمجلس النواب على الحكومة))). مجلس النواب يتعهد بتلبية كافة مطالب الفنايين؟؟؟؟؟ وقرار فض الاعتصام ايضا بقرار من رئيس المجلس ؟؟؟؟ هذا ضرب من الجنون ما علاقة مجلس النواب بذلك ام انها حجة انهاء الاعتصام وحفض ماء وجه الفنانيين المهدورة منذ شهر كامل...

  • 4 جحوي 12-07-2012 | 05:07 AM

    الفنان مل وكل 
    ولسانه من اللب انشل
    والمسئول يقول ول 
    ولا للحل
    لا بل
     عقل الفنانين اختل
    ٣٠ يوم نهار وليل
     مافي من يملك قرار يطل
    المسئول نايم بالعسل 
    والمواطن ماكل
     ملح وشارب خل
    واللي مش عاجبه يفل
     ولو فل الكل
     شويه يقل
    المواطن مريض معتل 
    بكوليرا وسكر و ضغط وسل
    ..
    هاذا مات وهذا مرض وهذا انشل
    والمسئول مطنش الكل
     اذن من طين مبتل
     واذن من عجين  وراسه يابس مستل
    والميه بتجري تحته بتنهل
     المسكين بعده  يقول 
    وفقط يسمع  للبطبل
    وبزمر وبهلهل
     للبحور  بعمل 
    مقاثي وفل
     والطوفان امامه هل
    وراح يشيلهم طوفان التل 
    واياه ويرميهم بقاع الهل
    من اعلى الجبل

  • 5 عاصم 12-07-2012 | 11:41 AM

    .......
    هذا الذي وعد قصده يفقد الاعتصام مصداقيته وبالفعل نجح في ذلك
    سادسا هذا الذي وعد وكون صاحب سلطة رقابية وتشريعية حسب ادعائه اين كان في اعتصام المعلمين وماذا فعل مع الحكومة
    ثامنا لا تتاملوا خيرا ايها العظماء بهذا اللقاء

  • 6 محمد عزام 12-07-2012 | 12:37 PM

    الصحيح أن صلاح جرار لم يقدم اعتذار بل أبدى استعداده للاعتذار إذا رأى أحد من الموجودين في الجلسة أن في كلمته في افتتاح المؤتمر الثقافي أي إساءة للفنانين وقد شهد جميع الحاضرين أن كلمة الوزير تخلو من أي إشارة للفنانين ز ومن الواضح أن نقيب الفنانين مستمر في استخدام ...الآخرين خدمة لأغراضه الشخصية وهو يتاجر بالنقابة

  • 7 عمر الخالدي 12-07-2012 | 06:29 PM

    حاب اعرف شو يعني شراء عضوية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :