facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في ما جرى في مؤتة


باسم سكجها
12-07-2012 04:28 AM

صور محزنة تلك التي ملأت الانترنت أمس، ومصدرها الحرم الجامعي لمؤتة، فالحرائق والمسدسات والرشاشات والملثمون وسلسلة بشرية تحمي المكتبة، وخراطيم مياه يحملها الطلاب للإطفاء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من ممتلكات يمتلكها الوطن كلّه، لا تليق ببلد كبلدنا تعوّد على التسامح والتوافق.

ولست أصدّق أنّ الأمر يتعلّق باشتباكات بين عشيرتين، فأكبر مشكلة يمكن حلّها بفنجان قهوة وقبلة على الرأس، ولكنّ المزاج الحاد الذي يملأ البلاد والعباد هو السبب، وبالتعبير العامي الدارج فالناس “تتفشش” ببعضها البعض، وقد يبدو مشهد مؤتة أكثر إيلاماً، ولكنّه مشهد يتكرّر في كلّ يوم، وغير مكان.

فيمكن لسائقين تبادلا الشتائم بسبب أولوية مرور أن يحشرا مئات السيارات خلفهما لساعات، ويمكن لتصريح مستفز لمسؤول أن يُخرج مجموعة لتغلق طريقاً رئيساً، ويمكن لهتاف خارج في مباراة أن يجعل من الملعب ساحة اشتباك حقيقية.

لا نعرف حتى الآن، إلى أين ستتطور أحداث جامعة مؤتة المؤسفة، ولا تهمّنا كثيراً تلك الممتلكات التي حُرقت كما تهمّنا النفوس التي ينبغي أن تصفو، وبانتظار رواق المزاج الأردني لا نقول سوى: اللهم لا نسألك ردّ القضاء، بل اللطف فيه.


الدستور




  • 1 موظف مؤته 12-07-2012 | 11:47 AM

    الاستاذ الفاضل باسم المحترم يجب تحري الدقه والموضوعيه في نقل الخبر فلا يوجد المسدسات والرشاشات والملثمون والدبابات والصواريخا لعابره للقارات هم قله قليله من خارج الحرم الجامعي جلهم جهله مخربين سببها ما يدور حولنا من عنف فالنواب على الفضائيات بالاذيه والمسدسات وغيرهم والاعلام الذي فتت الاردن يوجد عندنا 12 اغنيه وطنيه لكل محافظة اغنيه تميز الاخرى مع العلم كنا عائلة اردنيه اردنيين نشامصا اصبحنا اهل الهيه ويا ما مشين واربد وجبد وغيره اتقو الله يا اعلام بالاردن لاتضخمو الموضوع مشاجره عاديه بين جهله يمكن تلافيها بعيدا عن الامن الناعم والخشن كانه الامن اصبح كنافه ناعم وخشن
    والحراك ولد هدم هيبة الاجهزه الامنيه الحافظه على الامن اخر شي بقي للاردنين الامن والامان
    والحديث طويل والهموم كبيره
    الله يحمي ها البلد من العابثين بمقدراته سواء العبث بالتخريب بالايدي او بالاقلام والصوت

  • 2 كركي مطلع 12-07-2012 | 08:08 PM

    ما حدث في جامعة مؤتة مشاجرة ولكن من احرق وكسر وعمل منها هليلة هي قوى ارادت ونجحت الى حد ما في لفت النظر عن اقرار الصوت الواحد . دققو في صور المواقع وصدقو من راى اناس من خارج الجامعة ..اعمار اكثر من 40 وثياب واشكال لم نرهم سابقا.وقد منعهم الطلبة من احراق المكتبة..ودائما يترك اللص دليلا

  • 3 dada 13-07-2012 | 12:54 AM

    اندااااااري !!!!!

  • 4 د. احمد الزعبي \ جامعةالملك سعود 13-07-2012 | 01:35 AM

    والله يا استاذ باسم ما ذبح البلد الا الحلول اللي بتتكلم عنها (فنجان قهوه) يا اخي اين القانون؟ لو كل واحد نال جزاءه صدقني كان هذه الاشكال المثيره للشغب والنعرات تربت وفكرت مليون مره قبل الاقدام على هيك اعمل.
    يجب التخلص من العشائرية وقوانينها الى........ هي ومن يؤيدها لانها هي سبب كل مشاكلنا وتخلفنا (الاسلام كان اول محارب للقبلية والعشائريه)

  • 5 محمد ياسين المعايطة 13-07-2012 | 01:40 AM

    لا تفسيرات زائدة فالمبدأ هو من أمن العقاب أساء الأدب والجهات الاعلامية حملت الموضوع أكبر من حجمه.

  • 6 mohanaad hasweh 13-07-2012 | 10:39 PM

    TO #4 i left my hat for you man and at the same time #3 Yes we need to apply the law other wise there is no solution for our crises .
    Thank you


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :