facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حكومة ( التشييك ) !


صالح عبدالكريم عربيات
24-07-2012 03:35 AM

يبدو أن الحكومة لديها مشاكل في السمع .. فالحراك الشعبي يطالب بإصلاح ( النظام ) ، بالمقابل تقوم هي بإصلاح ( الدوار ) !
لغاية الآن تم " تشييك " دوارين في العاصمة عمان مما يدل على أن الحكومة انتقلت من مرحلة ( التشكيك ) إلى مرحلة ( التشييك ) في تعاملها مع الاحتجاجات الشعبية .
وتهدف الحكومة من وراء ذلك إلى منع المحتجين من الاعتداء على الشارع العام، وعدم إعاقة حركة المرور عليه ..
إذا : " أجت والله جابها " .. فالحكومة تعيش الآن نشوة ( التشييك )، ومثلما استطاعت منع (المحتجين ) من الاعتداء على الشارع العام .. تستطيع إذا منع ( المتنفذين ) من الاعتداء على أراضي الخزينة !
وأصبحت الحكومة مطالبة بالاستمرار في نهج ( التشييك )، وعدم التوقف إلا بعد استعادة الأراضي المنهوبة كافة و( تشييكها ) للصالح العام ..
ولا مانع من إجراء تعديل حكومي بصورة عاجلة ، فالمرحلة المقبلة تستوجب وجود وزراء يحملون أدوات ( لحام ) لا حقائب كلها ( أوهام ) !
عندما تستشعر الدول بوجود أزمات طارئة تكاد تعصف بها تلجأ إلى تشكيل إما حكومة ( إنقاذ ) ،أو حكومة ( طوارئ )، أو حكومة ( انتقالية ) للخروج من الأزمة .
وبما أننا في الأردن لا نعاني إلا من ( أزمة نهب ) فإننا لسنا بحاجة إلى تلك الحكومات .. فقط يكفينا وجود حكومة ( تشييك ) تتوفر لديها إرادة وطنية حرة في استعادة و( تشييك ) ما تم " نهبه " لتعبر بنا إلى بر الأمان .
يرى كثير من المحللين أن حكومة ( التشييك ) إذا ما قطعت شوطا كبيرا في " تشييك " الآلاف الدونمات المنهوبة .. فإنها بالمقابل ستكون أيضا قادرة على ( تشييك ) المعارضة وإجبارها على المشاركة في الانتخابات القادمة ..
ففي عالم السياسة لا يدع ( التشييك ) أي مجال للمعارضة ( للتشكيك ) !
إذا توقفت الحكومة في " التشييك " عند ( الدوار ) فهي إذا سلامة تسلمك .. فالأصل أن يكون لدى الحكومة عقل تستخدمه في( الحوار ) لا أن تضع عقلها بعقل
( دوار ) ؟!

salehabuarab@yahoo.com

العرب اليوم




  • 1 في الصميم 24-07-2012 | 03:44 AM

    في عالم السياسة لا يدع ( التشييك ) أي مجال للمعارضة ( للتشكيك ) !
    إذا توقفت الحكومة في " التشييك " عند ( الدوار ) فهي إذا سلامة تسلمك .. فالأصل أن يكون لدى الحكومة عقل تستخدمه في( الحوار ) لا أن تضع عقلها بعقل
    ( دوار ) ؟!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :