facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسرائيل تعتزم اخراج 90 الف مقدسي من حدود بلدية القدس


24-07-2012 04:36 PM

عمون- كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية اليوم الثلاثاء ان بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس بدأت العمل لعدم تقديم الخدمات لاحياء فلسطينية في المدينة اصبحت خارج حدود جدار الفصل العنصري، وتريد نقل تقديم الخدمات للادارة العسكرية في جيش الاحتلال الاسرائيلي.

ويقطن في المناطق التي تريد البلدية التخلي عنها نحو 90 الف مواطن مقدسي في مناطق مخيم شعفاط للاجئين ورأس خميس وحي السلام وهي من أحياء القدس التي تعاني نقصا حادا في الخدمات وظروفا معيشية صعبة.

وقالت الصحيفة في تقريرها ان مسؤولين في بلدية الاحتلال عقدوا اجتماعا مع ضباط في الجيش الاسرائيلي على رأسهم منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية العميد دانغوت ايتان ورئيس الادارة العسكرية العميد الموز موتي وطالبوهم بتولي المسؤوليات وتوفير الخدمات للمناطق التي اخرجها الجدار من مدينة القدس.

ووفقا للاتفاقات مع الفلسطينيين فان الجهات الفلسطينية الرسمية والأجهزة الأمنية ممنوعة من العمل في هذه المناطق اضافة الى عدم قيام السلطات الإسرائيلية وشركات البنية التحتية بالعمل في هذه الأحياء بسبب ما اسمته الصحيفة مخاوف أمنية.

وكان رئيس بلدية الاحتلال نير بركات اعلن قبل ستة اشهر عن نية البلدية نقل الاحياء خارج الجدار الى الادارة العسكرية، مشيرا الى ان هذا القرار لا يتطلب تغيير في الحدود ولكنه يتعلق بالخدمات فقط.

(بترا)





  • 1 الصرايره 24-07-2012 | 05:01 PM

    اليوم بات قريب ، فكلما اشتدت حلقات الظلم كلما قرب الفرج . وأقول قربت نهابه اسرئيل
    لان الله سبحانه وتعالى يمد لهذا الظالم حتى اذا أمعن في ظلمه جاء أخذ الله له أخذ عزيزمقتدر
    حيث لأ تنفع اسرائيل اي قوة اومساندة بشرية كانت ولا ترسانات الاسلحة جمعاء .
    وان نصر الله لقريب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :