facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إتلاف 1336 كيلوغرام من الدجاج المبرد في الزرقاء


31-07-2012 06:10 PM

عمون - أتلفت كوادر مديرية صحة الزرقاء اليوم الثلاثاء مع الادارة الملكية لحماية البيئة حمولة شاحنة من الدجاج المبرد تزن 1336 كيلوغراما.

وقال مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة انه تبين لكوادر الرقابة والتفتيش الصحي مخالفة هذه الكمية للمواصفات والمعايير الصحية وعدم وجود بطاقة بيان على المنتج.

وبين ان كوادر المديرية اتلفت خلال شهر تموز 6860 كيلوغراما من الشيكولاتة و 866 كيلوغراما من التمور كانت معدة للتوزيع خلال شهر رمضان، كما اتلفت 680 كيلوغراما من الالبان والاجبان، و 330 كيلوغراما من الاسماك واللحوم، و 165 كيلوغراما من المواد الغذائية اضافة الى اتلاف 300 لتر من المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات منتجات الالبان، وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

واشار الى ان كوادر المديرية نفذت خلال شهر تموز اربع آلاف زيارة، نتج عنها اغلاق احد المولات في الزرقاء، وايقاف ثلاثة خطوط انتاج معجنات وعصائر وحلويات، اضافة الى اغلاق 16 مؤسسة غذائية متنوعة ما بين مطاعم ومخابز ومستودعات، ومخالفة 30 مطعما ومحال بيع مواد غذائية فيما بلغ عدد الانذارات التي وجهتها 420 انذارا.

وتابع ، ان كوادر المديرية اغلقت تسع محطات تحلية مياه، واغلقت اربع مسابح لعدم تقيدها بالشروط الصحية، كما اوقفت بئري مياه عن الضخ تابعين لسلطة المياه، واوقفت بئر ضخ مياه خاصا، فيما انذرت 78 صهريج مياه ومصنعين للمياه، لمخالفتها الشروط الصحية الواجب التقيد بها.

واوضح ان المديرية وضعت خطة للرقابة والتفتيش من بداية شهر تموز استعدادا لحلول شهر رمضان الكريم، مشيرا الى ان المديرية استهدفت في خطتها مجموعة من المؤسسات الغذائية من خلال اربع فرق للرقابة والتفتيش تعمل على مدار اربع وعشرين ساعة.

واشار الى ان الحملة المكثفة سعت الى ضمان مطابقة المواد الغذائية على للشروط والمواصفات الصحية بحيث لا يتأثر المواطن بأي اثر سلبي نتيجة استهلاكه لهذه المواد، مبينا ان جميع الاغلاقات والاتلافات التي تمت في الزرقاء جاءت نتيجة جهود مديرية الصحة بالتعاون والتنسيق مع كوادر الصحة في البلدية والشرطة البيئية.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :