facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغرب يرسل مساعدات غذائية ومستشفى ميداني لللاجئين السوريين


05-08-2012 08:04 PM

عمون - قررت المملكة المغربية ، بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس إرسال مساعدات غذائية وإقامة مستشفى ميداني لفائدة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في شمال المملكة الأردنية الهاشمية.



وتنقل سبع طائرات من المغرب إلى مطار ماركا في عمان يومي الأحد والإثنين 155 طن من المواد الغذائية وتجهيزات المستشفى الميداني الذي سيشرف عليه عدد من الأطباء والممرضين المغاربة.



ويأتي إرسال مساعدات غذائية وطبية من المملكة المغربية إلى اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه جلالة الملك محمد السادس يوم الجمعة، مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.



وذكر بلاغ للديوان الملكي في المملكة المغربية أن جلالة الملك أعرب بهذه المناسبة للعاهل الأردني عن تضامن المغرب الكامل مع المملكة الأردنية التي تشهد منذ شهور تدفقا كبيرا للاجئين السوريين الفارين من العنف المتزايد ببلدهم.



وتطرق جلالة الملك المغربي وجلالة الملك عبدالله الثاني لمدى خطورة الأزمة السائدة في سورية منذ اندلاع أعمال العنف التي خلفت 20 ألف قتيل وأجبرت مئات الآلاف من المدنيين السوريين، ومن بينهم نساء وأطفال، على الفرار من منازلهم واللجوء من غير موارد إلى البلدان المجاورة ومن بينها الأردن، حيث يتزايد أمام حدة العنف عدد اللاجئين بشكل دائم وأصبحت أوضاعهم المعنوية والمادية تنذر بخطورة أكبر.



وذكر بلاغ الديوان الملكي المغربي أنه أمام جسامة الوضع، ومن أجل تخفيف العبء على الأردن ومواكبة جهوده المحمودة في هذا المجال، قرر جلالة الملك إرسال بعثة مغربية متخصصة هامة إلى الأردن، معززة بدعم لوجيستيكي وإنساني.



وبهذه المناسبة، فإن المغرب يعبر أيضاً عن تضامنه مع الشعب السوري الشقيق في هذه المرحلة المؤلمة والمأساوية من تاريخه، ويقدم مساهمته من أجل التخفيف من معاناة السكان اللاجئين الذي يعيشون في وضعية هشة.





  • 1 ربداوي 05-08-2012 | 11:33 PM

    لا تفضحونا وهاي الشغلات كمان تسرقوها ؟ بكفي الشعب مي مش ملاقي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :