facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غطاء هاتف ذكي يشحن عن طريق الشمس


07-08-2012 10:50 AM

عمون -ازدادت المنافسة بين شركة "أبل" عملاق التكنولوجيا وشركة مايكروسوفت بعد أن كشفت الأخيرة في الشهر الماضي عن ملحقها الجديد "Touch-Case" لأول جهاز لوحي خاص بها "Surface".

وقد نشرت شركة "أبل" مؤخراً براءة اختراع جديدة خاصة بها تتعلق بإنتاج غطاء ذكي مرن مدمج به شاشة إضافية لها وظائف متعددة، وكذلك لوحة مفاتيح مرنة صممت خصيصاً لجهازها اللوحي الشهير "آي باد".

ووفقاً للشرائح التوضيحية الخاصة ببراءة الاختراع التي حصلت عليها شركة "أبل" من قبل مكتب براءات الاختراعات والعلامات التجارية الأمريكية، فإن هذا الغطاء المرن مدمج به شاشة ثانوية قادرة على عرض بعض التطبيقات مثل البريد الإلكتروني والتقويم والإخطارات والأخبار ورسائل التذكير والتنبيهات وتحديثات الشبكات الاجتماعية.

فضلاً عن إمكانية بثها لبرامج الفيديو وتشغيل الموسيقى، في حال عدم استخدام شاشة جهاز "آي باد" الأصلية.

وليس ذلك فحسب، بل أيضا يمكن تحويل الغطاء الذكي إلى لوحة رسم رقمية تمنح المستخدم إمكانية الرسم عليها مع القلم الإلكتروني، ومن ثم عرض تلك الرسومات على شاشة جهاز "آي باد" الفعلية.

الجدير بالذكر أن الغطاء الذكي بكل محتوياته الإضافية سيتم الاتصال به وبين شاشة الجهاز ذاته إما عن طريق تقنية "الواي فاي"، أو من خلال موصل مدمج بإحدى جوانب الجهاز اللوحي لإمكانية إرسال البيانات.

كما يتم الاستفادة من هذا الموصل في شحن الـ"آي باد" أو "الغطاء الذكي".

وحسب وصف براءة الاختراع أيضا فهناك إمكانية شحن الغطاء عن طريق امتصاصه للطاقة الشمسية، أي أنه مزود بألواح ضوئية.





  • 1 حسن 07-08-2012 | 05:37 PM

    أنا اشتريت منذ سنتيين جهاز سامسونج سعره35 دينار بدون كاميرا (يشحن على الشمس)من الغطاء الخلفي ورقمه هو (ceo168)فأين براءة الختراع!!!!!!!!!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :