facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





موسم العيد


20-08-2012 04:18 AM

منذ عانقت أنظارنا هذه الدنيا ونحن ننتظر عيدا لا تتشارك الأحزان فيه ، والحزن هنا ليس شخصي بل عام وأحيانا طام ، كما هو حال العربان والشعوب العربية التي أصبح سفك دمائها أسهل من البصاق عند البعض ، فما من عام يمر إلا وهناك حرب طاحنة في مكان ما من عالمنا ، وما أن تنتهي تلك الحرب حتى نبقى نعيش ارتداداتها ومآسيها وذيولها سنين طويلة ، من الفرقة والتناحر والاصطفافات والخلافات ، حتى تنشب حرب جديدة في بقعة عربية جديدة ليستمر الحال يجر أحوالا تعيسة على شعوب عطشى للكرامة والإنعتاق من قيود التبعية السياسية والفكرية والصناعية ، حيث الفرد سجين لكل الرغبات والسياسات إلا ما يرغبه هو وما يراه هو ، فإنه مسجون بين عيب وخوف ... !

اليوم عيد الفطر السعيد هدية من الله عزّ وجلّ بعد شهر رمضان المبارك الذي اختصه الله ، ودعانا جميعا لصيامه وقيامه ليس فريضة فحسب ، بل كجائزة لا تعادلها جائزة ، تغفر ذنوبنا ، وتهذب أخلاقنا ، وتعيد روابط علاقاتنا بمجتمعنا ، ووشائج قربى أرحامنا ، وهو شهر إعادة تأهيل للنفس البشرية ، ومع هذا فقد أفلتت بركة رمضان من بين أيدي الكثيرين ، بإرادتهم وبغير إرادتهم ، وكلما تحدثت مع أحد حول رمضان ، يبادرك الى الشكوى من طول النهار وضيق الوقت في الليل ، دون الحمد لله والشكر له أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة .

عندما كانت العرب عربا ، والمسلمون مسلمين حقا ، كان رمضان شهر العمل والجهاد والسفر والإنتصار على المشقة وشهوة النفس فكل فتوحات ووقائع الإسلام الخالدة كانت في شهر رمضان المبارك وأولاها معركة بدر التي شقت ما بين الحق والباطل كما يشق ما بين الليل والنهار ، ولكن اليوم مع تراجع أساليب التربية الاجتماعية وتخلي الأسرة عن دور الرقيب الحميم لأبنائها ، وعجز الدول عن إبتكار منهجيات واستراتيجيات تؤطرها بالقوانين التي تحافظ على تطور المجتمع وحماية الوطن بالتزامن مع تطور فكري وارتقاء معرفي لدى جيل الشباب الذين هم مخزون الوطن من البشر ، فإما يرفعوه للعلياء وإما يهدمونه إن بقيت حبالهم على غواربهم لا مانع لهم ولا موجه ولا عقلية تفهمهم وتفهم حاجاتهم وتطور مداركهم وتخالج أحاسيسهم .

علينا جميعا أن نسعى جاهدين للعمل على إعادة التفكير بالوضع التربوي والأخلاقي العام ، في ظل انتهاء شهر قضته المدن بصخب وإزعاج ومشاجرات وجرائم بشتى انواعها ، وحوادث سير قاتلة وأزمات سير خانقة ، وكان للعاصمة عمان الحظ الأكبر فيها ، وكأن البعض ينظر الى الشهر على أنه شهر فضيحة لا شهر فضيلة ، فترى الناس يزدادون شراهة للسهر والمراهقون يقضون ليلهم حتى الصباح في المقاهي والشوارع ، وتخلوا المكتبات وقاعات الأمسيات الأدبية والمحاضرات الدينية من الحد الأدنى للمتابعين ، في ظل أسرّ بالكامل تتسمر أمام محطات التلفزة لمتابعة مسلسلات لا دخل لها بتغيير فكرة واحدة للأفضل عند شخص واحد من بين ملايين البشر .

كل عام ووطننا بخير واعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ، محققين ما تصبو اليه الأنفس من إصلاح يرتقي بنا وبإنسانيتنا وبكرامتنا ، ويحصن الوطن وأهله ودولته .

كل عام وانتم بخير
الراي

Royal430@hotmail.com




  • 1 حسان سلطان المجالي 20-08-2012 | 02:03 PM

    كل عام وانت يابن العم العزيز والأهل في الوطن الغالي بألف خير ،، والخير الذي نبتغيه بعد رضى الله وتقبل طاعاتنا هو أن يبقى هذا الوطن وأهله منعمين بالأمن والاستقرار ، وأن تزول كل اسباب التنغيص والأذى التي الحقها بنا بعض من المارقين والخارجين على القانون ، ابتداءاً من الذي يزعج جاره وصولاً الى الذي اختلس وسرق مقدرات الوطن ،فأنت تعلم يقينا أننا بتنا في أزمة ليس طابعها اقتصادي او اجتماعي ولا حتى سياسي بقدر ما انها (ازمةأخلاق) عصفت بمجتمعنا واخترقت قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا لتظهر على السطح (غثاء)يطفي فيغير لون وطعم الحياة التي اعتدنا عليها .
    قدمت بالتفصيل في مقام مقالك بعض من اشكال السلوكيات التي تقلقنا ، ولا اضيف جديداً اذا ما قلت لك ان بعض هذه الوجوه قد (قل ماء وجهها وبالنتيجة قل حيائها ) ، والمقتضى الأن هو ان (تلوى ذراعها) وأن تؤدب بالطريقة التي تليق بسلوكها، فما سمي الأمن الناعم ليس موجهاً لأمثال هولاء.
    مرة اخرى كل عام وانت والأهل في الوطن بخير ، وحمى الله الوطن .

  • 2 خالد الزبن""""""" ابوسطام 20-08-2012 | 04:17 PM

    سيدي العزيز المبدع صح لسانك وكل عام وانت بااءلف خير """"

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 20-08-2012 | 06:36 PM

    كل رمضان وعيده ونحن العربان المسلمين خاصه نعيش في سفك الدماء والعماله وأصبحت انا شخصيا أعاني في رمضان وعيده من رعب يومي (كذلك جعلت هذه الحكومات من شهر الخير والبركه وكرامة الارحام .شهر المقاطعه وقطع صلة الارحام .نعم لقد سرقوا فرحة وبهجة الكبار والصغار بما فيهم حليب الاطفال .ومنعونا من الذهاب لقرأة الفاتحه وزيارة قبور ابائنا وامهاتنا نتيجة شططهم وفسادهم وسرقتهم ما تبقى في جيب الغلابا.لقطع الارحام وهذه اوامر من تفرض عليهم من خلال بنك المافيا الدولي .؟

  • 4 ابو المصادر 20-08-2012 | 06:50 PM

    وين حجاب لا شفناه سافر على قطر ولا لجوئه لقطر هيه بالاردن في ضيافة الهاشميين وين مصادركم التي تتحفظون عليها ؟
    .....................................................................................
    المحرر : كل عام وانت بخير ومتابعة للأحداث كي تعرف أكثر :
    رياض حجاب غادر الاردن الى قطر
    [8/17/2012 10:33:28 AM]
    عمون - غادر رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب الاردن الى قطر الخميس، في زيارة تستمر ثلاثة ايام، كما اعلن المتحدث باسمه محمد العطري لوكالة فرانس برس الجمعة.

    وقال العطري ان "حجاب غادر عمان الخميس في زيارة قصيرة تستغرق ثلاثة ايام على ان يعود بعدها الى المملكة".


  • 5 منذر العلاونة 20-08-2012 | 07:51 PM

    اخي الفايز ما لفت انتباهي كثيرا في الاعياد العربيه وفي هذا العيد عيد فطر العرب المسلمين .هي تهنة اوباما بعيد سفك الدماء في الوطن العربي الاسلامي وسوريا مما جعلني (اكفر بمى يسمى بالاعياد الاسلاميه العربانيه .حتى اعيادهم لا تخلوا من العماله الحرب على العراق واحتلاله من الصهاينه والامريكان والعربان وايران حلت في شهر لامضان الغير مبارك على العرب .اعدام صدام حسن جاء في يوم عيد العربان والمسلمين .تدمير الشعب العربي السوري المسلم جاء في شهر رمضان ( عمالتنا وخزينا وعارنا وسرقاتنا ومعركنا الداخليه وطوشاتنا وحربنا من انفسنا تكثر في شهر رمضان ..فأنا اصبحت اركه شهر رمضان وعيد رمضان .وكل رمضان ياتي وهناك دوله عربيه مسلمه تندثر .؟

  • 6 عالمكشوف 3 20-08-2012 | 08:10 PM

    الى اخي حسان المجالي المحترم التعليق الاول .ان شاء الله نكون بخير ولوه مره في شهر رمضان .من الف سنه لم نكن بخير ولم يقبل الله سبحانه طاعاتنا ولم ينصرنا لان العرب المسليين خاصه كما هم يولى عليهم ولاننا شعب الله المنافق والعميل ودلاله على ذالم كم عيد مر وكم رمضان مر علينا مع اندثار دوله عربيه مسلمه وتدميرها او احتلالها وتشريد اهلى الى (بلد الحشد والرباط ) مع قبول فائق احترامي ابن عمي ولا تلمني والمبرر لقولي هذا امامنا .من 48 لغاية الحظه .وكل عام وانتم بخير .مع نني خايف من رمضان الجاي ؟ اذا بقينا بعيدا عن الاندثار لا سمح الله .مع اننا لنسا ملائكه ولا معصومين نتجية عمالنا وفسادنا وكذبنا ولا اعمم .

  • 7 مواطن 21-08-2012 | 02:12 AM

    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، كنا خير أمة أخرجت للناس وعندما ابتعدنا عن الدين الاسلامي الحنيف سواء لجهة التطرف او الانحلال أصبحنا في حالة من الضياع والتشتت لا حول لنا ولا قوة. اللهم رد المسلمين الى دينك ردا جميلا.

  • 8 اعياد من سعير ودماء 22-08-2012 | 12:24 AM

    عيد سعير كباقي الاعياد التي مرت والتي ستمر طالما ان العربات بقيوا أعراب وعملاء. مع سفك الدماء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :