facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصدفة تكشف عن خطة لاعتقال أسانج


25-08-2012 05:22 PM

عمون - كشفت الصدفة وحدها خططا وضعتها الشرطة البريطانية لاعتقال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس، في حال مغادرته سفارة الإكوادور في لندن.

ونشرت الصحف البريطانية صورا لشرطي يقف أمام السفارة، وهو يحمل وثيقة مكتوبة بخط اليد كتب عليها "سري".

ونصت الوثيقة على وجوب اعتقال أسانج "تحت جميع الظروف" إذا ما خرج من السفارة الواقعة بجانب متاجر هارودز في حي نايتسبريدج الراقي.

وكان تهديد بريطاني مقنع بدخول السفارة لاعتقال أسانج أثار غضبت الإكوادور التي أعلن رئيسها االاشتراكي، رفائيل كوريا، استعداد بلاده للتفاوض على مصير مؤسس موقع ويكيليكس إذا عدلت بريطانيا عن تهديدها باقتحام سفارة بلاده في لندن.

وغضبت الاكوادور بشدة من تهديد بريطاني مقنع بدخول السفارة لاعتقال أسانج (41 عاما) الذي يحاول تفادي ترحيله الى السويد. وتريد الشرطة البريطانية ترحيله الى هناك للتحقيق معه في مزاعم باغتصاب امرأتين.

وجاء في الوثيقة أنه إذا حاول الأسترالي أسانج (41 عاما) مغادرة السفارة في عربة ذات حصانة دبلوماسية أو في حقيبة دبلوماسية، فيجب اعتقاله.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" أن "الوثيقة هي عبارة عن ملاحظات دونها ضابط أثناء اجتماع".

وأضاف "هدفنا اعتقال جوليان أسانج لانتهاكه الكفالة. ولكن لن يتم اعتقاله تحت أي ظرف بشكل ينتهك الحصانة الدبلوماسية".

إلا أن الوثيقة التي كان يحملها الشرطي، شددت غرى ضرورة اعتقال أسانج، محذرة من أن يتسبب أنصار الأخير "بشتيت الانتباه"ـ ومحاولة إثارة شغب يكون غطاء لمغادرة أسانج السفارة.

وكان أسانج المطلوب في السويد للتحقيق معه بتهم الاعتداء الجنسي، لجأ إلى سفارة الإكوادور في 19 يونيو الماضي وطلب اللجوء الذي حصل عليه لاحقا.

ويخشى أسانج أن يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة التي اغضبها بسبب كشفه عن مجموعة كبيرة من الوثائق الحكومية السرية.(سكاي نيوز)





  • 1 الصدفة تكشف 25-08-2012 | 06:38 PM

    الجميع مقتنع ان التهمة كيدية وملفقة والكل يعرف ان السبب هو نشر الوثائق السرية . لكن نظرية المؤامرة تقول انه ما كان لآسانج ان يصل الى هذه الوثائق بدون موافقة الجهات الرسمية العليا في الإستخبارات الأمريكية وماهذه الأخبار التي تتعلق بملاحقة آسانج إلا فصول نهائية لإسدال الستار على المسرحية التي أحرجت الكثير من الحكومات وخاصة الحكومات العربية الفاسدة والمضحوك عليها في نفس الوقت . ويقول المثل الشعبي " امشي عدل يحتار عدوك فيك" فما ضير الأسرار في وجود الشفافية والنزاهة والحاكمية الرشيدة لدى جميع الحكومات إن وجدت.

  • 2 restricted 25-08-2012 | 09:05 PM

    يا جماعه اللي مكتوب "محدود" وليس "سري" علما بأن هناك فرق بين كل من:"محدود" و"سري" و"سري للغاية" واللي مش عارف يسأل

  • 3 khaled 26-08-2012 | 02:32 AM

    have anice day


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :