facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خصخصني عالخدين .. شو هالجسارة ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
27-08-2012 05:25 AM

في بعض الأحيان ورغما عن إرادتي ( بقعد ) و( بصفن ) عندما أطالع أخبار الحكومات المتعلقة بالخصخصة !
ومعنى ( بصفن ) :هي حالة "سرحان" يتبعها في بعض الأحيان " هذيان " تصيب المواطن الأردني عند سماعه احد الأخبار اللي : " بتغث البال " !
سبب ( صفنتي ) هذه المرة هو وجود نية حكومية سابقة لخصخصة المواقع الأثرية في الأردن والتوجه نحو منح القطاع الخاص إدارة المواقع الأثرية .
من المواقع الأثرية التي كانت مدرجة على قائمة الخصخصة قلعة ( عجلون ) التي بناها القائد عز الدين أسامة بأمر من صلاح الدين الأيوبي لحماية المنطقة والحفاظ على خطوط المواصلات وطرق الحج بين بلاد الشام والحجاز نظرا لموقعها المتميز المطل على وادي الأردن .
يا ترى بعد الخصخصة ما هو الدور الذي ستقوم به قلعة ( عجلون)؟ اعتقد أن المستثمر سيقوم باستغلال كل شبر في القلعة لتحقيق المردود المالي .. مثلا بوابة ( القلعة ) سيتم استغلالها كلوحة إعلانية للفنادق وشركات الاتصالات .. أما ( أبراج المراقبة ) فسيتم استغلال موقعها المتميز ليكون إحداها ( كوفي شوب ) يقدم المشروبات والأراجيل ويتم فيه عرض مباريات الدوري الإسباني .. والبرج الآخر ( مطعم لبناني ) يقدم المشاوي و " التبولة " .. أما ممرات القلعة فسيتم تضمينها لأصحاب البسطات على ( المتر ) .. أما ( الدهاليز ) فستصبح ( مدينة أشباح ) ليلهو بها الأطفال .. وبالنسبة ( لمنامات الجند ) فمن الممكن تحويلها لمقاهي إنترنت .. أما إسطبلات ( الخيول ) فستصبح مواقف سيارات بالأجرة .. وبالنسبة للقاعات الفسيحة الموجودة في القلعة فسيتم تهيئتها من جديد لتصبح صالات ( أفراح ) ..
العبقرية العسكرية الإسلامية أبدعت في تصميم قلعة ( عجلون ) .. والعبقرية الحكومية الأردنية هي الأخرى أبدعت في التفكير باستثمار القلعة !
المواقع الأثرية التي كانت مدرجة على قائمة الخصخصة كثيرة ، لذلك كان من الممكن أن يتضمن العرض الحكومي بعض الإغراءات للمستثمرين منها على سبيل المثال : استثمر جرش واحصل على قصر ( الحرانة ) مجانا ..
فارس عوض غنى : حبحبني عالخدين شو هالجسارة .. ريد اشتكي عالزين لقاضي العذارى ..
اليوم حاولت اكتشاف موهبتي الغنائية بغناء : خصخصني عالخدين شو هالجسارة .. لكني لم اشتكي على احد كون هيئة مكافحة الفساد فيها اللي مكفيها !
صدقوني لولا الربيع العربي وربنا لطف لكانت إيرادات استثمار قلعة عجلون مدرجة على موازنة هذا العام ! .

salehabuarab@yahoo.com
العرب اليوم




  • 1 سلطي 27-08-2012 | 11:26 AM

    دايما بتشفي غليلي ابدعت

  • 2 رائعععععععع 27-08-2012 | 11:29 AM

    صدقوني لولا الربيع العربي وربنا لطف لكانت إيرادات استثمار قلعة عجلون مدرجة على موازنة هذا العام ! .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :