facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناشطون غربيون يتظاهرون ضد اسرائيل الخميس المقبل

28-08-2012 08:21 PM

عمون - اعلن ناشطون غربيون عن تنظيم تظاهرة امام السفارة الاسرائيلية بعد غد الخميس للاحتجاج على قرار منعهم من دخول فلسطين ضمن حملة "مرحبا بكم في فلسطين" التي تحمل رسالة سلام وقرطاسية لاطفال فلسطين.

وقال المتضامنون في مؤتمر صحافي عقد في مقر نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء ، ان منع قوات الاحتلال الاسرائيلي لهم من الدخول الى فسلطين واعادتهم من جسر الملك حسين قبل يومين، لن يثنيهم عن الوقوف مع القضية الفلسطينية العادلة ونصرتها بجميع الطرق السلمية.

وأكد المتضامنون الذين قدموا من فرنسا وايطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة الاميركية واسبانيا، ضمن حملة "مرحبا بكم في فلسطين "بأنهم ماضون في تأييدهم لنضال الشعب الفلسطيني واصرارهم على الدخول الى الأراضي الفلسطينية ولو بعد حين.

واثنى المتضامنون على المساعدات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة الاردنية لهم لدخول الاراضي الفلسطينية لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني المحاصر.

وقالوا ان الحكومة الاردنية والفعاليات الشعبية من النقابات والجمعيات والعديد من الفعاليات الاخرى أظهرت تلاحما كبيرا بين الاردن حكومة وشعبا وبين القضية الفلسطينية.

وقالت رئيسة الحملة اوليفيا زيمون القادمة من فرنسا في المؤتمر الصحفي، ان قوات الاحتلال منعتهم من دخول فلسطين حرصا منها على إخفاء جرائمها وعدم اظهارها للرأي العام.

واضافت ان المتضامنين سينظمون يوم الخميس المقبل اعتصاما مقابل السفارة الاسرائيلية الساعة السابعة مساء للإحتجاج على عدم السماح لهم بالدخول إلى الاراضي المحتلة، مؤكدة عدم وجود مبرر يمنع دخولهم للاراضي الفلسطينية، وان ما قامت به اسرائيل مخالف للأعراف والمواثيق الدولية ومرفوض تماما.

وبحسب زيمون سينظم المشاركون يوم الخميس المقبل ايضا اعتصاما اخر امام السفارة الفرنسية للاحتجاج على عدم تدخلها خاصة وان غالبية المشاركين في الحملة هم من حملة الجنسية الفرنسية.

وفيما يتعلق بالبدائل التي سيطرقها المتضامنون قالت زيمون انهم بداوا البحث عن بدائل لدخول الاراضي الفلسطينية ومنها عن طريق معبر رفح من الحدود المصرية.

واشارت الى ان المتضامنين سيوزعون ما كان مقررا ادخاله إلى فلسطين من مواد مكتبية وقرطاسية وحقائب على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم غزة في محافظة جرش.

من جانبه قال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمه ان الشعب الاردني يقدر عالياً جهود هذه الحركة التي تعبر عن ضمير احرار العالم الذي يقف ضد الاحتلال والاستعمار، وتقدر محاولاتها السابقة لتحقيق اهدافها السامية والتي حالت اسرائيل دونها.

بدوره رحب رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في نقابة الصحفيين محمد غنام بالمتضامنين، مؤكدا أن وجودهم يعطي زخما للقضية الفلسطينية.

وقال ان الاردن اعتادت احتضان المتضامنين العرب والاجانب مع الشعب الفلسطيني انطلاقا من موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.بترا





  • 1 زيد 30-08-2012 | 09:51 AM

    شو اخبار الاخوان .. بحياتهم ماصلوا التهجد عند سفارة ولاد عمهم, و لا حتى بالتظاهر السلمي على مجازر الاطفال في فلسطين.......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :