facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليبرمان يدعو مرسي لزيارة إسرائيل


28-08-2012 09:35 PM

عمون - رحب وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بتمسك الرئيس المصري محمد مرسي بمعاهدة السلام المبرمة بين البلدين، معربا عن أمله بأن يرى مرسي "في القدس".

وفي خطاب أمام "مؤتمر القضاء" المنعقد في تل أبيب، قال ليبرمان "بالتأكيد نحن نأمل أن نرى قريبا الرئيس مرسي يستقبل ممثلين إسرائيليين رسميين.. ونريد أن نراه يجري مقابلات مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، ونريد أن نراه في القدس كضيف للرئيس (الإسرائيلي شمعون) بيرس".

وكان مرسي قال في مقالة مع رويترز إن سياسته الخارجية ستقوم على "التوازن"، وطمأن إسرائيل إلى عدم المساس بمعاهدة السلام التي أبرمتها مع مصر.

ودون أن يذكر إسرائيل بالاسم، أشار الرئيس المصري إلى أنه "ليس لديها ما تخشاه من حملة عسكرية جديدة" أمر بها في شبه جزيرة سيناء، بعدما هاجم مسلحون موقعا حدوديا مصريا وقتلوا 16 جنديا، وحاولوا عبور الحدود ومهاجمة إسرائيل.

ورحب ليبرمان بدعوة مرسي جيران مصر إلى عدم التخوف من تغيير النظام في بلاده، لكنه اعتبر أن عليه أن يفهم أن السلام ليس أمرا افتراضيا.

ووصف أقوال مرسي بأنها "بشرى هامة جدا"، لكنه قال إن "من يتحدث عن السلام والإستقرار عليه أن يفهم أن هذا لا يمكن أن يكون سلاما افتراضيا فقط، وهذا ليس جسرا لتوارد الخواطر".

وكان مسؤولون في إسرائيل عبروا عن قلقهم من تعزيز المدفعية الثقيلة المصرية في سيناء للقضاء على المتشددين.

ولم يقل مرسي في المقابلة ما إذا كان سيقابل مسؤولين إسرائيليين.

جدير بالذكر أن الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، كان يستقبل كبار المسؤولين الإسرائيليين بانتظام إلا أنه زار إسرائيل مرة واحدة لحضور جنازة إسحق رابين.





  • 1 له له له 28-08-2012 | 11:56 PM

    ابنكم وانتم احرار فيه لازم يزوركو ويشكركو على الدعم ؟؟؟ انه يهودي من الدرجه الاولى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :