facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كرت أحمر ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
29-08-2012 04:46 AM

خوفا من ان يظل (الجواز الاحمر) في نفوسهم .. صوّت النواب على منح اعضاء مجلس الامة العاملين وغير العاملين جوازات سفر دبلوماسية ..
بصراحة لا اجد ان لهم حاجة فعلية بهذا (الجواز) طالما شهرتهم اصبحت نارا على علم ..
فمثلا : اذا رغب احد النواب في السفر الى أي بلد ما عليه إلاّ ان يأخذ معه من عمان وقية (قضامة) ويضعها في جيبه .. وعند وصوله بالسلامة ما عليه إلاّ ان يقوم بالعزيمة على موظف الجوازات هناك بأن يأخذ منه " كمشة هالقضامة " .. في تلك اللحظة سيتعرف عليه موظف الجوزات فورا وسيقدم له التسهيلات اللازمة ..
فالعالم لا ينسى ابدا كيف ان النائب الاردني كان يقوم بتوزيع (القضامة) وبلده ينتظر اقرار تعديلات دستورية في غاية الاهمية !
قد يتثاقل بعض السادة النواب من حمل (القضامة) في جيوبهم او قد لا يأتي على بالهم حملها .. نقول لهم : لا بأس .. فقط عند وصولك الى موظف الجوازات قم " بالتدنيق " ومثّل انك " ستشلح " الحذاء .. على الفور سيهرب الموظف من مكانه وبرفقته ايضا موظفو الجمارك ولن تجد هناك من يعترض طريقك او يطلب منك ابراز (الجواز) ..
فالعالم شاهد ايضا مئات التقارير التي تتحدث عن تطاير ( الكنادر ) في الاردن وان المسألة لا يوجد فيها مزاح ابدا !
بعض النواب ليسوا بحاجة لا لحمل (قضامة) ولا لشلح " كنادر " .. فصورهم يحفظها العالم عن ظهر قلب: سعادة (رامبو)..حادثة المسدس..سعادة (اميتا بتشان) .. حادثة اعتداء نائب على زميله وعدة حوادث اخرى .. سعادة (نعسان) .. حادثة النوم اثناء مناقشة الموازنة العامة .. سعادة (ليو ناردو دافنشي) .. حادثة رسم قلوب الحب اثناء مناقشة قوانين مهمة .. سعادة (جوعان) .. حادثة متابعة عروض كنتاكي اثناء التحقيق في ملفات فساد ..
اذاً انتم لستم بحاجة لهذا (الجواز) طالما ان العالم يعرفكم عز المعرفة وسيقوم بمعاملكتم معاملة المشاهير ..
بصراحة انتم بحاجة الى: كرت احمر مش جواز احمر ؟! .

salehabuarab@yahoo.com

العرب اليوم




  • 1 سالم 29-08-2012 | 12:46 PM

    الحل بالحل غير هيك بتضيعو وقت عالفاضي

  • 2 السلطبي 29-08-2012 | 01:31 PM

    بس انا حاب اعرف الدوره الاستثنائيه مش مواضيع النقاش بيها محدده سلف طيب هل الحوافز وجواز السفر من ضمن الامور الي يجب مناهقشتها اذا هيك صحيح مين اعطاهم حق مناقشة الحوافز الا اذا كان هناك مشروع رشوه للنواب عاى شان يمرقوا اشي وسلامة الي بفهم

  • 3 الكاتب المحترم 29-08-2012 | 02:11 PM

    على حكوماتنا الرشيده ان تخطط وتركز وتتاكد من ان في الاردن العدد الكافي من اطباء الامراض النفسيه لحل العقد المتفشيه في مجتمعنا.

  • 4 قرفان منكم 29-08-2012 | 06:12 PM

    مثلا اظهار عضلات النائب امام موظف الجوازات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :