facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا تفتح تحقيقا في وفاة عرفات عام 2004


29-08-2012 01:03 PM

عمون - قال مدعون إن محكمة فرنسية فتحت تحقيقا في وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عام 2004 بعد زعم زوجته انه يحتمل ان يكون مات مسموما.

وتوفي عرفات في مستشفى عسكري في باريس في نوفمبر تشرين الثاني 2004 بعد شهر من نقله الى العاصمة الفرنسية جوا اثر تدهور حالته الصحية من مقره المدمر في رام الله حيث كان يقيم تحت حصار اسرائيلي فعلي لاكثر من عامين ونصف العام.

ورحب كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية صائب عريقات بالتحقيق. غير انه قال ان الجامعة العربية ستدعو ايضا في الامم المتحدة الى تحقيق دولي في وفاة عرفات.

وتحيط الشبهات منذ فترة طويلة برحيل عرفات بعدما قال الاطباء الفرنسيون الذين عالجوه في ايامه الاخيرة انهم لا يستطيعون تحديد سبب الوفاة.

ويشتبه كثير من العرب في أن اسرائيل مسؤولة عن تدهور حالة عرفات وعادت القضية الى عناوين الاخبار الشهر الماضي عندما كشف معهد سويسري عن أنه وجد مستويات مرتفعة من عنصر البولونيوم-210 المشع في ملابس عرفات التي قدمتها أرملته سها.

وتبين ان هذه المادة كانت السبب في وفاة الجاسوس الروسي الكسندر ليتفنينكو في لندن عام 2006.

وطلبت سها الشهر الماضي من محكمة في ضاحية نانتير بغرب باريس فتح تحقيق في وفاة عرفات بعدما كشفت قناة الجزيرة الفضائية عن النتائج التي توصل اليها المعهد السويسري.

غير ان معهد الفيزياء الاشعاعية في لوزان قال ان الاعراض الواردة في تقارير عرفات الطبية لا تتفق مع اعراض التسمم بالبولونيوم-210 ولا يمكن الجزم بأنه مات مسموما.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايجال بالمور "هذا لا يخصنا. الشكوى المقدمة من سها عرفات إلى الشرطة الفرنسية لا تتناول اسرائيل او اي شخص بعينه. اذا كان القضاء الفرنسي فتح تحقيقا فنأمل ان يلقي الضوء على هذه المسألة."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :