facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر: نقل أسر لاجئة من الأردن إلى غزة بـحاجة لدراسة أمنية


30-08-2012 07:12 PM

عمون - قال مصدر دبلوماسي مصري كبير في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الخميس أن نقل عائلات لاجئة فلسطينية في الأردن تحمل وثائق سفر مصرية إلى قطاع غزة ليس بالأمر السهل، مضيفا أن الأمر بحاجة إلى دراسة متأنية

وأوضح الدبلوماسي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس انترناشونال أن نقل لاجئين فلسطينيين يقطنون في سكن ( سايبر ستي ) في مدينة الرمثا شمال الأردن إلى قطاع غزة " ليس بالأمر السهل وبحاجة إلى دراسة أمنية متأنية وتعاون بين السلطة الفلسطينية وعمّان والقاهرة".

وكان مصدر دبلوماسي فلسطيني كبير فضّل عدم الكشف عن اسمه قال ليونايتد برس انترناشونال في وقت سابق اليوم ، إن "عائلتين فلسطينيتين من أصل 4 عائلات يقطنون في سكن (سايبر ستي) شمال البلاد، كانوا يقيمون في مدينة درعا (جنوب سوريا) ويحملون وثائق مصرية، طلبوا من السفارة الفلسطينية في عمّان منحهم جوازات سفر فلسطينية ونقلهم إلى قطاع غزة" .

وأضاف المصدر أن "السفارة الفلسطينية في عمّان وعدت بنقل طلباتهم إلى رام الله للبت فيها" .

يذكر أن هناك 4 فئات من اللاجئين الفارين من سوريا يقطنون في سكن (سايبر ستي)، الفئة الأولى أردنيون من أصل فلسطيني وبعضهم يحمل أرقاماً وطنية، والفئة الثانية أردنيون سحبت منهم الأرقام الوطنية، وفلسطينيون (من غزة) يحملون وثائق سفر مصرية، وفلسطينيون يحملون وثائق سورية.

وكان مصدر إغاثي أردني، قال في وقت سابق اليوم، أن عائلات سورية وفلسطينية لاجئة تقطن في سكن (سايبر ستي) للاجئين بمدينة الرمثا شمال البلاد، تقدّمت بطلبات رسمية لإعادتها إلى سوريا.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ليونايتد برس انترناشونال، إن "9 عائلات سورية وفلسطينية لاجئة تقطن في سكن (سايبر ستي) في مدينة الرمثا، طلبت من الحاكم الإداري السماح لها بالعودة إلى بلادهم بناء على طلبهم" .

ويشكو اللاجئون في (سايبر ستي) من ظروف وصفوها بأنها "غير إنسانية" داخل السكن المؤلف من بناية سكنية واحدة تشمل 6 طبقات تحتوي على 140 غرفة.

وكانت الحكومة الأردنية أعادت 200 لاجئ سوري إفتعلوا "أعمال شغب" في مخيم الزعتري الكائن في مدينة المفرق شمال شرق البلاد أخيراً أصيب فيها 27 عنصراً من قوات الدرك نتيجة إلقاء الحجارة عليهم من قبل اللاجئين.

وقدّرت إحصائية حديثة صادرة عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى (الأونروا) عدد اللاجئين الفلسطينين الفارّين من سوريا والمحتجزين داخل مجمع (سايبر سيتي) في الرمثا بنحو 155 لاجئاً، في حين يقدّر عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى (الأونروا) بنحو 750 لاجئاً.
يو بي اي داواد الماني





  • 1 اشرف 30-08-2012 | 09:21 PM

    طبعا حتى يعرف العالم انه مصر لا تغيرت و لا ما يحزنون مسموح الفلسطيني ان ياتي الى الاردن اما ان يعود الى وطنه فهذا ممنوع!!!!!!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :