facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرين:إيران تعمدت تزييف خطاب مرسي

02-09-2012 01:39 PM

عمون -
قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة البحرينية، سميرة رجب، إن "تعمد" الإعلام الإيراني الرسمي استبدال اسم سوريا بالبحرين في ترجمة كلمة الرئيس المصري محمد مرسي أمام قمة عدم الانحياز يأتي ضمن "مشروع تصدير الثورة (الإسلامية) إلى المنطقة العربية".

وشددت رجب في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية"، الأحد، على أن طهران تعمدت "تزييف الأسماء" في نص الترجمة حيث ورد اسم البحرين أكثر من مرة.

وكشفت أن المنامة لم تتلق أي رد رسمي بشأن الاحتجاج على تزييف" خطاب مرسي، مؤكدة في الوقت نفسه أن البحرين تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن نفسها إزاء هذا "التزييف الذي يمتد إلى أمور أخرى".

وأوضحت رجب أن "إيران تزيف اسم الخليج العربي.. وتزيف الوقائع التاريخية عبر احتلال الجزر الإماراتية الثلاث"، مضيفة أن طهران تزيف أيضا "التاريخ عبر المطالبة بضم البحرين".

وكانت البحرين قدمت، السبت، احتجاجا رسميا لطهران، لاستبدال التلفزيون الإيراني الرسمي اسم سوريا بـ"البحرين" في خطاب مرسي أمام القمة السادسة عشرة لدول عدم الانحياز.

وندد الرئيس المصري بشدة بـ"النظام الظالم" في سوريا في خطابه، فيما أفادت تقارير إعلامية أن الترجمة الفورية التي استخدمها التلفزيون الرسمي استبدلت سوريا بالبحرين.

وقالت وزير الدولة لشؤون الإعلام في البحرين إن "على دول العالم أن تدرك حقيقة المشروع الإيراني في المنطقة".

وردا على سؤال بشأن الأسباب التي دفعت الإعلام الرسمي الإيراني إلى استبدال اسم سوريا بالبحرين، أشارت رجب إلى أن طهران "تشن حربا إعلامية مستمرة على البحرين منذ 14 فبراير 2011".

واستطردت رجب خلال المداخلة الهاتفية مع "سكاي نيوز عربية"، قائلة إن هذه الحرب الإعلامية بدأت "منذ وصول الخميني إلى الحكم في إيران إثر الثورة الإسلامية.. وذلك ضمن المشروع الإيراني لتصدير تلك الثورة إلى المنطقة العربية".

وعن اضطرابات التي تشهدها البحرين، جددت رجب اتهام الحكومة البحرينية لطهران بتحريك "جماعات داخل البلاد للخروج في تظاهرات وممارسة العنف ضد الشعب والسلطة" في البحرين على حد سواء.

وأكدت رجب أن ما أقدمت عليه إيران أخيرا في مؤتمر دول عدم الانحياز هو "جزء من نفس عملية دعم جماعاتها (إيران) في الداخل التي تدعي أنها تقوم بثورة، ولكنها في الحقيقة تتجه نحو حرب طائفية في البحرين يمكن أن تمتد إلى المنطقة".
سكاي نيوز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :