facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة أبو خجيل تنهي خدمات 4 من العاملين فيها


04-09-2012 08:03 PM

عمون - قامت مؤسسة إياد ابو خجيل بإنهاء خدمات 4 من العاملين لديها بعد مطالبة اثنين منهم بحقوقهم في الضمان الاجتماعي، أما الاثنين الأخرين فقد تم فصلهما بعد رفضهما توقيع عقد المقاولة مع المؤسسة بحسبهم.

وفي التفاصيل قال العمال المفصولين "ان اثنين منهم قاما برفع قضية على صاحب المؤسسة بعد رفضه القيام بشمول كافة راتب العمولة بالضمان الاجتماعي والبالغ 1300 دينار بدلا من اكتفائه بتسجيلهم بـ200 دينار فقط".

واضاف أحد العاملين أنه وخلال قيامه بمراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي لمعرفة عدد سنوات اشتراكه اكتشف انه راتبه الذي يتم الاقتطاع بحسبه 100 دينار فقط، وعليه قام بمطالبة صاحب العمل بتصحيح هذا الخطأ إلا انه رفض ذلك ، وبحسب العاملين ان رد مدير المؤسسة اخبرهم أنه قام باشراكنا في الضمان الاجتماعي بداعي المعاملة الانسانية، وقام بتهديدنا بتصفية الشركة وعمل اعادة هيكلة.

هذا الامر اضطرهم لرفع دعوى عليه وارسال انذار عدلي له، مما دعا صاحب العمل وبعد استلام الانذار لانهاء خدمات اثنين من العاملين دون سابق انذار بحسبهم.

وبحسب العاملين انه وبناء على مشكلة الضمان والاشتراك قام صاحب العمل بكتابة عقد عمل مقاولة للتهرب من الضمان بحسبهم الا ان اثنين من العاملين رفضوا التوقيع عليه مما جعله يصدر قرار بفصلهم.

وفي رده على شكوى العمال قال مدير المؤسسة اياد ابو خجيل "ان العمال قاموا بالشكوى لان رواتبهم يتم احتسابها عن طريق النسبة اي 1% من المبيعات وان العاملين طالبوا بحقوقهم لان العمل في الفترة الأخيرة كان قليلا وبالتالي النسبة انخفضت عن السابق".

وحول إنهاء خدمات العاملين اللذين رفضا التوقيع على عقد المقاولة قال " ان زيادة التنبيهات من قبل وزارة العمل حول وجوب وجود نظام داخلي للمؤسسة ، تطلب منه انشاء نظام داخلي وعمل عقود عمل مقاولة، وإن رفض العاملين التوقيع عليها أدى إلى إنهاء خدماتهم".

واضاف " اذا آعطي العامل ما يريد ذلك سيشجع كافة العمال على لي ذراع صاحب العمل حتى لو لم يكن العامل على حق".


ويعمل في الشركة ما يقارب 25 عامل.





  • 1 فلان الفلاني 08-09-2012 | 02:25 AM

    حسبي الله و نعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :