facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سلسلة اعتصامات أمام منازل كبار المسؤولين تثير ضجة في الأردن


08-09-2012 06:38 AM

عمون - القدس العربي - من بسام بدارين - إستبق السياسي الأردني المخضرم عبد الرؤوف الروابده محاولات التحرش الحراكي به عبر تكليف نخبة من المحامين برفع دعوى تشهير وذم وقدح ضد معارضين ومناكفين يسيئون لسمعته ولسمعة رجال الدولة والوطن بدون أدلة.
ما فعله الرابده جاء ردا جديا من لاعب سياسي محنك ومخضرم على قرار أعلنته ثم نفذته مجموعة معارضة بإسم الحركة الوطنية الموحدة قالت أنها ستبدأ بتنفيذ إعتصامات إحتجاجية أمام منازل مسئولين ورموز في الدولة تتهمهم هذه المجموعة بملفات فساد.

الجولة الأولى من هذه الإعتصامات الغريبة بدأت فعليا الثلاثاء الماضي أمام منزل مدير مكتب العاهل الأردني الدكتورعماد الفاخوري وهو مسئول تقلد عدة مناصب لكن إسمه لم يرد إطلاقا في الماضي في كل البيانات والهتافات التي تتعلق بإتهامات الفساد مما يرجح بأن الهدف ليس الرجل شخصيا.

وتجمع فعلا عدد محدود من الأشخاص لا يزيد عددهم عن ثلاثين في إعتصام لساعتين أمام منزل الفاخوري لم يحظى خلافا لتوقعات المنظمين بتغطية إعلامية بارزة حيث سلطت عليه الأضواء بعض مواقع الصحافة المحلية فقط التي إتهم بعضها والد الفاخوري بشتيمة المعتصمين وتوجيه إشارة لهم بديه للسخرية منهم.

طبعا أحيط منزل الفاخوري وهوعمليا اليوم أبرز مسئول في الديوان الملكي ومرشح لإستلام السفارة الأردنية في واشنطن قريبا بحراسات مبكرة لكن المنظمين ولأغراض إظهار أن حساباتهم غير جهوية أن المحطة التالية هي منزل رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابده .

الروابده تعامل بشكل مختلف مع القضية فقد صرح بأنه يؤيد الإعتصامات السلمية ويعتبرها من الحقوق الأساسية ما دامت لا تخالف القانون.

ووفقا لمضمون تصريح للرجل نشرته صحيفة عمون الإلكترونية فقد قال الروابده أنه مستعد لإستقبال المعتصمين أو غيرهم وإستضافتهم للتحاور في منزله أما توجيه الإتهامات جزافا فلن يقبل به مستبقا الحدث بتكليف فريق قانوني بملاحقة كل من يتهمه بقضايا فساد .

وقال الروابده أن هذا الأسلوب يشوه الرموز الوطنية ولا ينسجم مع القانون ولا يفيد أحدا .

ولاحقا صدر عن أبناء من عشيرة ا لروابدة وشمالي المملكة ما يفيد بأنهم سيتجمعون في الموعد المقرر أمام منزل الروابده ضد المعتصمين , الأمر الذي يؤشر على إحتمالية حصول إحتقان.

وفي إطار التحدي قال مخترع الفكرة الناشط الحراكي حسام العبدللات أنه ورفاقه سينفذون الإعتصام ضد الروابده وأصدر العبدللات بيانا بسقف مرتفع ضد النظام والروابده تضمن الكثير من الإتهامات والشتائم .

وتطور الأمر لاحقا فأعلن طرف ثالث في مجموعة المعارضة الموحدة أن الروابده ليس ضمن قائمة الرؤساء الذين سيتعصم الحراك أمام منازلهم بل المحطة التالية ستكون منزل الرفاعي .

لكن هذه الوجبة من الإعتصامات التي ينفذها بعض النشطاء لا توافق عليها عمليا جميع مؤسات الحراك الشعبي الأردني فالحراكي البارز والصحفي المعروف موسى برهومه إنتقد توجيه إتهامات لأي مواطن أردني أو مسئول أو سياسي خارج السياق القضائي.

ولاحظ برهومه في مقال له بأن هذا الحراك، أو بعض أطرافه، أخذ ينحرف شيئا فشيئا باتجاه إغتيال الشخصية والسباب والشتائم والاتهامات التي لا يوجد لها سند حقيقي، أو لا تتوفر لها الإثباتات الدامغة.

وقال برهومه : تحقيق السلطة الشعبية لا يمكن أن يتم بهذا الشكل الانتقائي الذي تحركه دوافع تغلب عليها الكيدية والانتقامية، وتشويه سمعة بعض المسؤولين الذين لا أستطيع أن أتهم أي واحد منهم بالفساد، ما لم يصدر هذا الاتهام عن المحكمة. فهل قضت المحكمة بفساد الفاخوري والروابدة، حتى أذهب وأشارك المحتجين في تظاهراتهم، وأرفع عقيرتي في المطالبة بمحاكمتهم، وزجهم في غياهب السجون؟!.

وكان حراكيون قبل ذلك قد نظموا ما أسموه بمحاكمات شعبية لبعض رموز الدولة.




  • 1 اردني حتى النخاع وصريحي 08-09-2012 | 07:04 AM

    مين العبدلات اول مره بسمع بهيك شخصيه احنا بنعرف يا سعد
    روج العب غيرها يا عبدلات هذا صريحي حر ابن حر ..

  • 2 السرحان 08-09-2012 | 07:05 AM

    اقترح محاكمة الحكومات الاردنية على بند واحد فقط وهي المديونية العظمى وبالتالي ان كانت اللجنه المحققة بذلك تخاف الله فسيظهر المتهمين الواحد تلو الاخر الا انني اخشى ان اعدادهم ستتجاوز اعداد قاطني مخيم الزعتري...

  • 3 عادل الشمايله - الروابدة علم من اعلام الوطنية 08-09-2012 | 07:09 AM

    دولة عبد الرؤوف الروابدة يعتبر أحد أعلام وقادة السياسة في بلدنا وله في الولاء والانتماء وحب الاردن وشعبه باع طويل , فقد ساعد الالاف من ابناء هذا البلد من كافة المنابت والاصول على تحسين اوضاعهم وايجاد وظائف لهم , كما واصبحت عمان في عهده أجمل وأنظف مدينة في منطقة المتوسط عندما كان أمينا" لها , هناك العشرات من كبار رجال الدولة نهبوا الاخضر واليابس وبلعوا الملايين من خيرات هذا البلد فلماذا لاتعتصمون امام قصورهم الفارهة , واليكم بعض هذا الاسماء : باسم عوض الله , نادر الذهبي وشقيقه الجنرال السجين , أبو الراغب , أبو غيدا , شاهين , عرفات وحجازي ( أكلة لحوم ال... ) , الدحلة صاحب مشاريع أهل العزم والاندلسية , حازم وابنائه وابن أخته .والمئات غيرهم , ولا تهتم أبو عصام فالشعب الاردني الاصيل يحبك ويحترمك وعلى استعداد أن يقف امام بيتك لحمايته من المغرضين والدخلاء .

  • 4 ربداوي 08-09-2012 | 07:15 AM

    الله محيي الروابده

  • 5 عصفور بني يونس 08-09-2012 | 07:54 AM

    هذول بطلعو ع القطوف الحامظه
    واللي بحكي ع ابو عصام مو قدو
    وانا من الصبح باب بيت ابو عصام
    لانه عنجد من كبار البلد ومن رواسيها
    وهذول دوارين انه ينشهرو ومابهمهم الطريقه ولا بهمهم البلد

  • 6 الشبول 08-09-2012 | 08:00 AM

    يا ابو حسين لعيونك فزعنا ون فزعنا فكينا الطلايب وقلهم للموت حنا وسيفنا دوم طايل ويمعادينا حارم عليك النوم

  • 7 بشير 08-09-2012 | 08:27 AM

    الله يحمي الاردن ورجاله احسنت التصرف يا روابده ويا ريت تكشفهم وتربيهم.

  • 8 عالمكشوف / منذر العلاونة 08-09-2012 | 08:30 AM

    في ساعة اذان الفجر ..والله ما يحصل من البعض ....ولكن الاوقح والجبان هو رئيس هذه ( الجوقه )ومن يريد الانفلات بهذا الشكل قد يجد من افلت منه )وفي الاردن قضاء نزيه وامن قد يطيح بالزعران .الجدد.؟

  • 9 حسن 08-09-2012 | 09:06 AM

    ما كان هؤلاء ليتجرأوا على إتهام شخص بدون إثياتات، فهل يدعمهم أخد ما؟ وإذا ما كان لديه الإثباتات فليقدموها للقضاء. أما إغتيال الشخصية والإساءة للناس فلا يجوز وعلى الأمن أن بتصرف معهم بدون هوادة.

  • 10 رجا صيقلي 08-09-2012 | 09:14 AM

    انا لست مع او ضد دولة عبد الرؤوف الروابدة أو معالي عماد فاخوري، لكنني مع الحق. الاعتصام امام منازلهم هو مخالف للقانون وغير منطقي بنفس الوقت. أولا هل يعلم جضرات المعتصمين ان عائلاتهم تقطن بنفس المنزل لدى المنوي التجمع امام منازلهم فمن يصون حرية وخصوصية تلك العائلات بالاضافة الى المعتصم ضدهم؟ لو كتب الله سبحانه وتعالى ان أعيش مائة عام فلن افكر ابدا بالقيام بعمل كهذا. لا تدعوا الباشا حسين المجالي، والذي اكن له كل الاحترام والتقدير رغم عدم معرفتي به شخصيا ان يتراجع عن سياسته التي اصبحت معروفة لدى الجميع الا وهي "الامن الناعم" الا نعترف جميعا بأنه من أرقى الاساليب الذي اتبعه رجال أمننا الاشاوس هو حرصهم على حماية المعتصمين والمتظاهرين بشرط ان لا تخرج تلك المسيرات عن لباقتها وتشيع الفوضى والخوف لدى الناس العاديين؟ اخيرا استنكر تلك الاعتصامات امام منازل مسؤولين. الديموقراطية النسبية لدى الشعب الاردني زادت من وعي هذا الشعب الطيب واصبح يميز بين الصالح والطالح ولا يكتفي أو يقتنع بالاشاعات التي يطلقها عدد محدود من المحرضين. المسؤولية الوطنية تحتم علينا ان لا "نغتال شخصيات محددة" بعينها. فالرجاء الكف عن تلك المشاكسات التي ترجعنا للوراء وتعيق التقدم نحو ديموقراطية افضل.

  • 11 مهند هاني المصري العواملة 08-09-2012 | 09:24 AM

    كل الاحترام لكل رجل وفي في هذا الوطن

    نتمنى من رجال الدولة الأوفياء وهم الاغلبية ولكن الصامتة عدم

    ترك أي فرصة للناعقين وتحسين الوضع الداخلي للوطن ونشر العدل قدر الإمكان وبشكل ثابت فلماذا تخصيص رواتب أزلية للنواب ؟؟

    ولماذا يتم تعيين أشخاص كمسؤولين لقطاعات في الدولة بعقود برواتب خيالية ؟؟ نحن نحب الوطن ولكن لا نريد أن يتم استغلاله من طرفين طرف يسلب مقدراته وهم قلة وآخر ينعق بالفتنة ويلبس الحق بالباطل وهم قلة ايضا...

    ونطلب بأن يتم إبعاد أي شخص يثير الفتنة وخاصة أولئك الذين يؤلبون الناس الى خارج بلدنا الذي لا يستحق العيش فيه إلا أبناؤه المخلصون الشرفاء ولو على تمر وماء ولكن نريد أن ننشر العدل في التنمية لكي يتصدى المواطن الوفي لكل شخص مجهول ناعق بفتنة ظاهرها استعادة حق مزعوم وآخرها ظلام وسموم...
    عاش الأردن حرا
    عاش المليك المفدى
    عاش الأردنيون الأحرار المخلصين وكل وفي ارتقى تراب هذا الوطن وحفظ له العهد ..
    شكراااا عمــــــــــون

  • 12 يحب بلده 08-09-2012 | 09:26 AM

    الحقيقه واضحه كوضوح الشمس في عز النهار (دور عالحل ابتلئاه)

  • 13 رمز 08-09-2012 | 09:49 AM

    إذا كنت رمز وطني يا روابدة...فكن رمز وطني سيدي.. لا تفبرك التاريخ

  • 14 ابو مروان 08-09-2012 | 09:57 AM

    انت وحتر عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لصالح من تعملون

  • 15 majali 08-09-2012 | 10:21 AM

    الروابدة معيق حقيقي للحركة الديمقراطية الاردنية

  • 16 الضمري 08-09-2012 | 10:53 AM

    ”ولاحقا صدر عن أبناء من عشيرة ا لروابدة .. وشمالي المملكة .. ما يفيد بأنهم سيتجمعون في الموعد المقرر أمام منزل الروابده ضد المعتصمين , الأمر الذي يؤشر على إحتمالية حصول إحتقان“
    انظر الإقتباس
    انظر دس السم في الدسم
    لمعلوماتك يا استاذ عبدالباري الجنوب اوعى من ان ينجرف وراء افكارك الهدامه ونعيقك الذي لم يجر على الامة غير الخراب .
    كلنا يعي ماذا نتج عن مقالاتك الهادفه ومقابلاتك الممنهجه غير تشرذم الامة تحقيقاً لاجندات لايعلمها الا الله والراسخون في السياسه
    ففلسطين اصبحت فلسطينين والعراق عراقات والسودان سودانين وليبيا ليبيات ولم تفلح في مصر والله اعلم بسوريا ..
    وها انت تفصل في الاردن ” وشمال الاردن “ كما فصلت يوماً ما العربيه السعوديه ” نجد “ و ” الحجاز “ و ” الإحساء “ ..
    ان مخطط اسرائيل الكبرى لا يتم الا على امثال افكارك ومنشوراتك التي ندعوا الله ان يجيرنا منها ومن امثالها .
    نرجوك ان لاتفصل في الاردن وانت تعلم ان الاردن لديه الكثير من ( امثالك ) وتحمل الأكثر وسيتحمل مايزيد بهمة شماله وجنوبه
    وحنكة قيادته الهاشميه الملهمه .. حفظ الله الاردن ورد كيد كل كائد في نحره

  • 17 مضروب بورصات 08-09-2012 | 10:58 AM

    بالله عليكم لا تنسوا منزل نادر اللي ... الملكية ومصاري الشعب بالبورصات... لمصلحة من السكوت عن هذا ... وتمويت قضية البورصات؟؟؟

  • 18 عشيره العبد اللات 08-09-2012 | 10:59 AM

    ان عشيره العبد اللات تعلن شجبها واستنكارها لمل يزعمه حسام العبداللات ضد قيادتنا الهاشميه الملهمه وضد الشخصيات السياسيه التي نكن لها كل الاحترام والتقدير ولايمثل الا نفسه

  • 19 كساب 08-09-2012 | 11:03 AM

    يسم الله الرحمن الرحيم
    انا واعوذ بالله من كلمة انا انا كساب الجبور من الموقر مع عبدالرووف الروابده ونعم العشيره التى تدافع عن ابنها ولازم كل اردني حر يستنكر هذه الاعمال من قبل فئه تريد الفتن ونشر النعرات في هذا البلد الكريم والله يقول حاسبو انفسكم قبل ان تحاسبو هذه الفئه بدها حكم عرفى لانهم لايستندون على ادله
    وانظرو ماذا قال برهومه

    وقال برهومه : تحقيق السلطة الشعبية لا يمكن أن يتم بهذا الشكل الانتقائي الذي تحركه دوافع تغلب عليها الكيدية والانتقامية، وتشويه سمعة بعض المسؤولين الذين لا أستطيع أن أتهم أي واحد منهم بالفساد، ما لم يصدر هذا الاتهام عن المحكمة. فهل قضت المحكمة بفساد الفاخوري والروابدة، حتى أذهب وأشارك المحتجين في تظاهراتهم، وأرفع عقيرتي في المطالبة بمحاكمتهم، وزجهم في غياهب السجون؟!.

  • 20 سليمان البرماوي 08-09-2012 | 11:08 AM

    يا عيب الشوم اخر زمن يتطاولون على القامات رجالات الوطن الذين اكثر ما نحتاجهم في هذه الايام شديدة الصعوبة والقسوة
    ابو عصام ....القافلة قطعا تسير..

  • 21 العدوان 08-09-2012 | 11:18 AM

    كلام جميل للاخ بسام بدارين و د. موسى برهومه
    للاسف هنالك انحراف في مسيرة الاصلاح
    ودخول اشخاص مشبوهين وموصومين بالشزوفرينية السياسية
    ومندسين لتخريب المعارضة و انجازات وطن كامثال حسام
    الذي لا ينتمي للاردن وللبلقاء.
    هذا الشخص المأزوم سياسيا .
    ولكن سيكون في مواجهته هو وامثاله من المشككين
    العلوج اليوم امام منزل الروابده والرفاعي والكردي وغيرهم
    من رجال الوطن الشرفاءليس من باب البلطجة او الفزعة انما
    لدرء المفاسدة وايمانا منا بدولة القانون فمن لديه اثبات او قرينة على فاسد ، فالاولى ان يقدمه للقضاء لا ان يشكل محاكم شعبية تشكك بشرعية الدول الاردنية الهاشمية.
    حمى المولى عز وجل الاردن وطنا عزيزا منيعا والقائد والشعب الاردني العظيم.

  • 22 whay??????? 08-09-2012 | 11:26 AM

    .. الدفعة الأولى من المناصب التوريثية في الأردن ..
    . بالاسماء لظاهرة توريث المناصب في الاردن كقائمة أولية وهي
    •السفير والوزير الاسبق هاني خصاونة والد السفير الاردني في القاهرة حاليا بشر الخصاونة .
    •الوزير في اكثر من حكومة احمد محمود الطراونة والد رئيس الوزراء الحالي فايز الطراونة .
    •رئيس الوزراء الاسبق الشهيد هزاع المجالي والد الوزراء السابقين ايمن وامجد ومدير الامن الحالي حسين المجالي
    •الوزير الاسبق سامي جودة زوج شقيقة رئيس الوزراء زيد الرفاعي هو والد وزير الخارجية الحالي ناصر جودة .
    •الوزير الاسبق ثروت التلهوني زوج شقيقة رئيس الوزراء الاسبق بهجت التلهوني .. ثروت والد السفير في وزارة الخارجية ( خلدون ) وامين عام وزارة الثقافة الحالي مأمون التهلوني .
    •رئيس مجلس النواب الحالي عبد الكريم الدغمي , شقيقه ضيف الله مستشار درجة عليا في رئاسة الوزراء حاليا وإبن شقيقه (خالد )مستشار درجة عليا في ديوان التشريع في الرئاسة وزوج ابنته محمد العبداللات امين عام وزارة التنمية الاجتماعية .
    •رئيس الوزراء الاسبق فوزي الملقي والد السفير والوزير الاسبق هاني الملقي .
    •رئيس الوزراء الاسبق احمد اللوزي والد الوزير الاسبق ناصر اللوزي .
    •مدير المخابرات الاسبق مصطفى القيسي والد السفير الاردني في النمسا (مكرم ) و (ميسون ) مستشارة الان في رئاسة الوزراء .
    •مدير المخابرات الاسبق محمد رسول الكيلاني والد رئيس لجنة امانة عمان حاليا م. عبد الحليم الكيلاني .
    •الوزير السابق صالح المعشر والد نائب رئيس الوزراء الاسبق رجائي المعشر وعم وزير الخارجية الاسبق مروان المعشر .
    •الوزير الاسبق النائب في البرلمان حاليا الدكتور عبد الله النسور والد الوزير المفوض في الخارجية زهير النسور .
    •منير عويس امين عام سلطة المياه شقيق وزير التعليم العالي حاليا وجيه عويس .
    •الوزير الاسبق نايف سعود القاضي والد الدبلوماسيين في الخارجية ( خالد ) و(ريا) القاضي وشقيق الوزراء السابقين طراد وحاكم وابن عم مدير الامن السابق مازن القاضي .
    •الوزير الاسبق منذر المصري زوج الوزيرة السابقة سلوى الضامن المصري .
    •رئيس الوزراء السابق مضر بدران شقيق رئيس الوزراء عدنان بدران .
    •رئيس مجلس النواب السابق عبد الهادي المجالي ولده سهل عبد الهادي وزير الاشغال العامة السابق
    •رئيس الوزراء الاسبق سعد جمعة والد وزير الاتصالات الاسبق مروان جمعة .
    •وزير الشباب الاسبق فواز ابو الغنم والد زوجة الوزير الاسبق / رئيس الهيئة العليا للاشراف على الانتخابات عبد الاله الخطيب .
    •النائب نضال القطامين تم تعيين شقيقه قيس قطامين امين عام صندوق التنمية والتشغيل .
    •وزير الصحة الاسبق د.زهير ملحس والد الوزير المفوض غيث في وزارة الخارجية .
    •رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة والد المستشار بالديوان الملكي برتبة وراتب وزير " عصام " ووالد مدير عام الضمان الاجتماعي حاليا ناديا الروابدة " بكالوريوس علم اجتماع " !
    •الوزير الاسبق سميح دروزة والد الوزير السابق سعيد دروزة .
    •رئيس الوزراء الاسبق سليمان النابلسي والد نائب رئيس الوزراء الاسبق فارس النابلسي .
    •رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي " الجد " والد رئيس الوزراء السابق زيد والد رئيس الوزرء الاسبق الابن سمير وعمه رئيس الوزراء السابق عبد المنعم الرفاعي .
    •الوزير الاسبق فواز الروسان والد باسم الروسان الوزير الاسبق في حكومة البخيت 2005 وحكومة الذهبي 2007 .
    •الوزير الاسبق عارف البطاينة والد الوزير علاء البطاينة .
    •النائب والوزير الاسبق ممدوح العبادي والد زوجة السفير الاردني في فينا مكرم القيسي

  • 23 المهندس رامي الشطناوي@ رابطه محبو دوله البلدوزر 08-09-2012 | 11:27 AM

    قال تعالى :
    ومن يكْسبْ خطيئة أوْ إثْما ثُم يرْم به بريئا فقد احْتمل بُهْتانا وإثْما مُبينا{112}النساء دعوه الي كل رجل اردني وفي لوطنه ولملكه في محافظه اربد عامه ولواء بني عبيد خاصه للوقوف جنبا الى جنب في وجه هؤلاء الذين يدعون انهم مصلحون و
    قضاه حق امثال الدكتور حسام العبدلات الذي اعطى نفسه وجماعته حق التطاول والاتهام بالباطل وقذف المحصنات لرجل الاردن والشمال وابن الصريح الوفي الشريف العفيف الذي نذر حياته ووقته وجهده لخدمه وطنه وملكه واهله دوله البلدوزر (عبد الرؤوف الروابده ) فانتم مدعون دعوه عامه وليس خاصه يوم السبت الموافق 11-2012 لمهرجان التاييد والمؤازره والدعم المطلق لدوله الرجل الشريف عبد الرؤوف الروابده ابو عصام في الساعه الثانيه والنصف عصرا في ديوان الحاج عواد العلي القاسم الشطناوي الصريح الشارع الرئيسي للتوجه والذهاب مع جموع غفيره ونظيفه من ابناء هذا اللواءالى منزل دولته لقول كلمه حق ومناصره ابن الاردن البار والوقوف جنبا الى جنب مع دولته ولن ولا نسمح لكل جاهل وارعن في هذا البلد بالتطاول والاساءه للاحد من رجالات الاردن واتهامهم اذا كان لديكم ادله وبراهين فالقضاء هو الفيصل @@@@@ المهندس رامي الشطناوي رابطه مؤيدو ومحبو دوله ابو عصام 0799908729

  • 24 تجمع شباب عشائر الدعجه 08-09-2012 | 11:30 AM

    سنقف صفا واحدا ضد من يحاول تعكير صفو الامن في وطننا وتحدي\ا ضد رموزنا السياسيه
    مقال دوله ابوعصام وكذلك سنكون جندا مخلصين لقبادتنا ولكل من يحاول تعكير صفو امننا ووطننا

  • 25 محمود العوايشه 08-09-2012 | 11:39 AM

    بحاجه لمنصب ليتغير كلامه 95درجه وفورا ودوله ابوعصام من انزه واقوى رجال الاردن والقياده الهاشميه بفديها بارارواحنا دفاعا عن الهاشميين الابرار الشرفاء

  • 26 عليمات - الزرقاء والمفرق 08-09-2012 | 11:41 AM

    لقبيلة بني حسن وقعات كثيرة في الماضي وكانت جلها دفاعاً عن المظلومين ولم يسجل أن قامت بغزو قبيلة من اجل الغزو وإنما لاستجارة قبيلة بها أو للذود عن حدودها ، وأيضاً لم يسجل في تاريخها الحافل بأن هزمت أمام أي قبيلة كانت ،وسميت قبيلة بني حسن بالمدرسة لأنها أرغمت أعتى العشائر لقانونها المستمد من الشريعة الإسلامية ففازت باحترام الجميع ، وعليه فأن عشيرة العليمات - بني حسن مع محاربة الفاسدين والمفسدين ،وبنفس الوقت فأن عشيرة العليمات – بني حسن لا تقبل بأن تكال التهم جزافآ بحق الشرفاء ومن لدية بينة عليه ان يتقدم للمدعي العام ويقدم شكوى ونحن نفخر بقضاءنا النزية ، وان عشيرة العليمات – بني حسن تؤكد بأن للبيوت حرمتها وتحذر هذه المعارضة من اللعب بالنار

  • 27 عليمات - الزرقاء والمفرق 08-09-2012 | 11:42 AM

    لقبيلة بني حسن وقعات كثيرة في الماضي وكانت جلها دفاعاً عن المظلومين ولم يسجل أن قامت بغزو قبيلة من اجل الغزو وإنما لاستجارة قبيلة بها أو للذود عن حدودها ، وأيضاً لم يسجل في تاريخها الحافل بأن هزمت أمام أي قبيلة كانت ،وسميت قبيلة بني حسن بالمدرسة لأنها أرغمت أعتى العشائر لقانونها المستمد من الشريعة الإسلامية ففازت باحترام الجميع ، وعليه فأن عشيرة العليمات - بني حسن مع محاربة الفاسدين والمفسدين ،وبنفس الوقت فأن عشيرة العليمات – بني حسن لا تقبل بأن تكال التهم جزافآ بحق الشرفاء ومن لدية بينة عليه ان يتقدم للمدعي العام ويقدم شكوى ونحن نفخر بقضاءنا النزية ، وان عشيرة العليمات – بني حسن تؤكد بأن للبيوت حرمتها وتحذر هذه المعارضة من اللعب بالنار

  • 28 المرة القادمة 08-09-2012 | 11:43 AM

    الوزير السابق سهير العلي زوجة مدير عام الملكيه الارنيه السابق حسين الدباس.
    الوزير السابق فهد ابو العثم النسور والد معن النسور مدير عام الضمان الاجتماعي السابق.
    رئيس الوزراء السابق عبدالسلام المجالي والد سامر المجالي مدير عام الملكيه الارنيه السابق

  • 29 مشـــان شـــو 08-09-2012 | 11:49 AM

    من أين لك هذا ؟؟؟

  • 30 حمى الله الأردن 08-09-2012 | 11:51 AM

    مجرد اقتراح
    أعطوا الخبز للخباز وساندوه وادعموه
    الخباز هي دائرة مكافحة الفساد لأنهم أصبحوا بحاجه لحماية الجمهور من الفاسدين وأعوانهم ومناكفاتهم
    الدائره لديها الأدلة القانونية التي ليست لدى الجمهور

  • 31 حوفا 08-09-2012 | 11:53 AM

    فشرتوا....... أبو عصام رجل دولة و وطن وهو فوق هذه المزايدات التي تهدف الى خلط الأوراق. إن كنتم كما تدعون حريصون على مصلحة الوطن فاذهبوا الى الذين ثبت فسادهم وباعوا ثروات الوطن فوق الأرض وتحت الأرض.
    أقترح على هؤلاء بدل ذلك أن يجلسوا معه ليفموا إن كانوا يعقلون

  • 32 بني حسن - عليمات وأبو عكليك 08-09-2012 | 11:54 AM

    البيت له حرمته يا معارضه وعشيرة العليمات وأبو عكليك تحذركم من اللعب بالنار

  • 33 كساسبه - جديتا 08-09-2012 | 12:09 PM

    ارجو من اهالي الصريح ان يبلغونا عن موعد هذا الاعتصام و مكانه ليتم مناهضته و ايقاف هذه المهزله التي تدعو الى تشويه صورة رجل من رجال هذا الوطن الشرفاء.

  • 34 غازي 08-09-2012 | 12:10 PM

    نعم هذا النوع من الاعتصمات فوضوي وانتقائي وكيدي

  • 35 الأردن اولا 08-09-2012 | 12:20 PM

    الروابدة شخصية وطنية أردنية، القضاء هو الفيصل يا ابو عصام

  • 36 البقاعي 08-09-2012 | 12:27 PM

    ايها المارقون والمدعون الاصلاح عبر جسر الشرفاءورموز هذا البلد من خلال اتهامات كيديه اوراقكم قد احترقت واهدافكم قد انكشفت ولا ادافع الا عن رجل اذا فقد الولاء والصدق والانتماء استقينا من منهله , هذا الرمز للصفاء والنقاء انه دولة عبدالرؤوف الروابده الرجل اذا عزت الرجال , ايها المدفوعين بدراهم معدوده لتشويه صورة هذا الرمز والقابضون الثمن مقدما اقول لكم لن نستكت نحن ابناء هذا البلد للدفاع عن الشرفاء وسنقف لكم بالمرصاد وستكون اي تجاوزات باتجاه دولة عبدالرؤوف ابن الصريح ابن بني عبيد ابن الشمال ابن الاردن البار هي اعتداء شخصي على كل شريف في هذا البلد وسنكشف المستور اتجاهكم وسنعري اهدافكم امام الجميع فانتم انتم كما عرفناكم موجهون من قبل الطخمة الفاسده لاغتيال رموز هذا البلد واغتيال شرفاءه وان غذا ناظره قريب

  • 37 متعجب 08-09-2012 | 12:27 PM

    هذا الحراك إن دل على شىء فإنما يدل على ضعف قدره المعارضه على إدارة شؤون العامه وتخبطهم في إدارة أنفسهم وضعف قدراتهم السياسيه

  • 38 العبادي 08-09-2012 | 12:37 PM

    ابو عصام قدم للوطن الكثير الكثير .. اقولكوا .. وحتى لو كان فاسد فاللي اخذة قليل جدا مقابل الي قدمة للادرن .. روحو تشاطروا علي غيرو وغيراتو ولا خايفين من الي وراهم..

  • 39 المحامي ابو ليث 08-09-2012 | 12:43 PM

    ومن قال ان هؤلاء هم رموز الوطن ولا نعلم كيف يجروؤن على اطلاق هذه التسمية على انفسهم ..

  • 40 عضو 08-09-2012 | 12:53 PM

    ... قادمة اليكم

  • 41 غادي - اربد 08-09-2012 | 01:22 PM

    انه الرجل الذي ما زالت عمان تترحم على أيامه في الأمانة، حيث جعل منها مدينة نظيفة خضراء حديثة، وكان الأولى ان نوجه له رسائل الشكر على عمل وصل الى الستين عاماً في خدمة البلاد والعباد، لا ان نناكفه وننغّص عليه بيته حياتة
    يا ريت كل روساء الوزراء اشتغلوا مثل ابو عصام كان ما اوصلنا لاهل مرحله ابو عصام رجل وطني ونزيه

  • 42 وطني بدون رمز 08-09-2012 | 01:23 PM

    (وقال الروابده أن هذا الأسلوب يشوه الرموز الوطنية)!!!!!!! ما هي المعايير "العملية" للوطنية عندك؟؟؟؟ ما هي شروط الحصول على الوطنية عندك؟؟؟؟؟؟ مشاااااااااااااااااان الله اتركنا..
    مشان الله اتركونا... نريد فقط الهاشمين الذين يعملون بدون كلمات رنانه وتهمهم مصلحة هذا البلد، وتهمهم أنات الجياع وتنهدات المتألمين ودموع الباكين...... اما انتم ايها الديجتاليون اذهبوا عنا

  • 43 سلطي وافتخر 08-09-2012 | 07:48 PM

    لماذا لم يتم الاحتجاج على ابن حمزه منصور الذي عين براتب اكتر من عشره الاف دينار وبمؤسسه وطنيه وخيريه ولماذا الاحتجاج على شرفاء الوطن يجب التصدي لهم بحزم ايها الشرفاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :