facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجزرة مجهوله الاسباب تستهدف عائلة بريطانية عراقية وفرنسي في جنوب فرنسا


08-09-2012 12:51 PM

عمون - انسي (فرنسا) - انطوان اغاس ومايك مانفيل - لا يملك المحققون الفرنسيون حتى مساء الخميس الا القليل من العناصر بشان مجزرة راح ضحيتها اربعة اشخاص في منطقة الآلب (جنوب شرق) وذلك في انتظار نتائج تشريح الجثث الجمعة وذلك رغم ان طفلة في الرابعة من عمرها نجت باعجوبة من المجزرة بدات تتحدث.

مجزرة مجهوله الاسباب تستهدف عائلة بريطانية عراقية وفرنسي في جنوب فرنسا
واكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من لندن التي يقوم بزيارة لها انه "لن يتم ادخار اي جهد" من اجل الوصول الى مرتكبي المجزرة بحق اسرة قدمت من بريطانيا لقضاء اجازة على ضفاف بحيرة انسي وايضا مواطن فرنسي من سكان المنطقة.

وقتل ثلاثة من القتلى الاربعة الذين عثر على جثثهم في الغابة، برصاصة في الراس. وهم سائق سيارة "بي ام دبليو" مسجلة في بريطانيا وامراتان قتلتا بالرصاص وكانتا في القسم الخلفي من السيارة ذاتها وسائق دراجة هوائية فرنسي يقطن في المنطقة عثر عليه ميتا على مقربة.

وقال النائب العام للجمهورية في انسي اريك مايو في تصريحات للصحافيين "الامر الاكيد انه كانت هناك ارادة للقتل"، منددا بفعلة بالغة "الوحشية" وب"جريمة مروعة" و"غير مالوفة".
وللتأكد بشكل رسمي من هويات الضحايا، ينتظر المحققون ان يرسل اليهم نظراؤهم البريطانيون آثار الحمض النووي الريبي (دي ان ايه) التي تم جمعها من منزل الاسرة في حي كلاي غايت السكني الواقع على بعد 30 كلم جنوب لندن.

وكان سائق السيارة حجز قبل ايام اقامة اسرته في مخيم مجاور لموقع الجريمة في سان جوريو والسيارة مسجلة باسمه.
ولد الضحية في بغداد وهو يعيش منذ سنوات عدة في بريطانيا بحسب النائب العام الذي فضل عدم كشف هويته لحين وصول تقرير المحققين البريطانيين.

وقال مصدر امني ان القتيل البالغ من العمر 50 عاما يدعى سعد الحلي وهو مقيم في منطقة سوراي على مشارف لندن الجنوبية.
وعثر على جوازي سفر عراقي وسويدي في السيارة التي لم يتم اخلاؤها الا بعد ظهر الخميس بعد اكثر من 24 ساعة من العثور عليها، بحسب صحافي لوكالة فرانس برس بعد قيام فنيين بآخر فحوصاتهم.
وسعد الحلي وزوجته اقبال التي تصغره قليلا العراقيا الاصل، يسكنان مع ابنتيهما في منزل جميل غير بعيد من العاصمة البريطانية. وتبلغ البنتان من العمر سبع واربع سنوات.

وقال احد الجيران قدم نفسه على انه "صديق مقرب" للاسرة ان الاخيرة قدمت الى بريطانيا منذ 1970 لدواع سياسية. واسس سعد قبل اربع سنوات شركة استشارات في مجال الاعلام متخصصة في مجال الطيران وكانت اقبال تعمل سكرتيرة فيها.

وطلب المحققون الفرنسيون مساعدة الاستخبارات الداخلية في التحقيق وذلك بحكم علاقاتها بالاجهزة الاجنبية وللتثبت من احتمال وجود اطراف القضية في سجلاتها.
وتحمل احدى السيدتين القتيلتين وتبلغ من العمر 74 عاما، الجنسية السويدية.

وشدد النائب العام في انسي على ان الطفلة البالغة من العمر اربع سنوات كانت "غير ظاهرة تماما" ومختبئة وسط كم من الامتعة عند ارجل السيدتين القتيلتين، وذلك اثر جدل حصل بشان تاخر العثور عليها ثماني ساعات.
واضاف النائب العام "كانت تبدو عليها علامات الفرح وهي بين ايدي المحققين. وتم ايداعها قسم الرعاية النفسية للاطفال في مستشفى. الامر الاساسي هو حمايتها ودعمها".

وقد بدات الطفلة في التحدث ويمكن الاستماع قريبا الى روايتها للاحداث، بحسب النائب مشيرا الى انه لا ينبغي توقع شهادة من طفلة في الرابعة من العمر.
اما شقيقتها الكبرى التي اصيبت اصابة بالغة في الراس فهي في غيبوبة ويتعين اجراء عملية جراحية اخرى عليها.

وكان احد هواة ركوب الدراجات عثر بعد ظهر الاربعاء على السيارة على طريق جبلي يشكل نقطة انطلاق محبي الجولات الجبلية السهلة برفقة اطفال.
ويبدو ان الدراج اكتشف السيارة بعيد وقوع الجريمة حيث تجاوزه سائق سيارة ال"بي ام دبليو" قبيل ذلك بقليل.
واشاد النائب العام برد فعل هذا الشاهد الذي سارع لمحاولة نجدة الطفلة الجريحة.

ويجري تحليل الشهادات بشان سيارة مرتكب او مرتكبي الجريمة.
وعثر على العديد من اغلفة الرصاص في مكان الجريمة تثبت ان سلاحها كان من نوع المسدس الالي.
واثارت الجريمة الكثير من مشاعر التعاطف في بريطانيا. ووصفها وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بانها "اطلاق نار مروع وماساوي في فرنسا".
نقلا عن ا ف ب.





  • 1 سعاد عبد القادر الكيالي 08-09-2012 | 04:28 PM

    روحوا غاد ... تعالوا استعيروا من التحقيقات الجنائية الارنية أحسن لكم خلال سويعات بيكتشفوا المجرم في أي جريمة وأحيان كثيرة بيعرفوا عن تفاصيل الجريمة قبل وقوعها

  • 2 الى سعاد 08-09-2012 | 06:16 PM

    اول شي الله يرحم جميع اموات المسلمين والله يصبر اهلهم وثاني شي يا سعاد جد انك نهفة التحقيقات الجنائية عنا سريعه جدا بس انه يعرفو الجريمة قبل وقوعها هاي مو عرفان من وين جبتيها هههههههههههه

  • 3 عفاش 08-09-2012 | 08:24 PM

    بسوريا كل ساعة بموت شخص وعاملين حالكو مهتمين ؟ قال عائلة فرنسية قال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :