facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللون الاحمر يمنع الافراط في الاكل


09-09-2012 03:06 PM

عمون - وفقا لدراسة جديدة, فإن استعمال اللون الاحمر في أدوات الطعام يمكن أن يقلل من كمية الاكل المستهلك وبالتالي يساعد في خسارة الوزن.

وتوضح هذه الظاهرة حقيقة أنه مع تطور الانسان فان اللون الأحمر كان دائما مرتبطا بشكل ذهني بالمخاطر. لذا فإن اختيار اطباق وأكواب وديكورات باللون الاحمر يمكن أن يقلل من الشهوة بشكل ملحوظ.

وفقا لبيان صحافي صادر عن ارسولا آرنيز, المسؤولة عن جمعية التغذية البريطانية, اللون الاحمر يمكن أن يكون مفيدا في منع تناول الاطعمة المضرة بالصحة. وفقا لخبراء التغذية, يمكن لهذه النظرية أن تقلل من كمية الطعام المستهلك من هذه الاطعمة الضارة. وقد تم تطبيق هذه النظرية على عينة من 41 طالبا, طلب منهم الشرب من أكواب باللون الاحمر والازرق. فكانت النتيجة أن الاشخاص تناولوا مشروبات اقل عندما استعملوا الاكواب الحمراء.

أما الجزء الثاني من التجربة الذي شمل على 109 طلاب, فقد طلب منهم تناول كعكات مالحة قدمت على اطباق باللون الاحمر والابيض والازرق. فكانت النتيجة أن الطلاب تناولوا كعكا اقل من الاطباق الحمراء.

لذا إذا كان هدفكم خسارة الوزن فاستبدلوا اطباقكم البيضاء بأخرى باللون الاحمر ولزيادة التأثير اختاروا لوحة بها ظلال باللون الاحمر في غرفة الطعام.
العرب اليوم





  • 1 خبير 10-09-2012 | 02:26 PM

    معلومة خاطئة جداً، فهو معروف سيكولوجيا ان اللون الأحمر فاتح للشهية ولهذا يستخدم بكثرة في المطاعم.

  • 2 عصام 11-09-2012 | 08:09 PM

    باليل ولى بنهار؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :