facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أنين وصافرة


احمد حسن الزعبي
10-09-2012 03:32 AM

حتى في المصارعة الحرة، عندما تضعف قوى أي من الخصمين،ويكثر الضرب تحت الحزام، ويتشتت هدف القبضة و»مزلطتها» عن ظهر او وجه المنافس، وتصبح صيحات المتلاكمين أعلى بكثير من تركيزهم ..كانوا يلجأون الى الاستراحة قليلاً وتنشيف العرق والتفكير ملياً أثناء «اخذ النفس» كيف يمكن ان تنتهي الجولة القادمة بأسرع وقت ممكن ودون اللجوء الى تكسير مقاعد المتفرجين او خلع أحد اوتاد الحلبة.

في اليومين الأخيرين أعتقد ان الحكومة وبعض الحراكات بدأ يضعف تركيزها، ويكثر تشتيتها، حيث شاهدنا كيف» مزلطت» ضربات كل من الخصمين عن قواعد اللعبة السياسية في أكثر من موقف ..مما يخرج هذه المصارعة المفتوحة عن الحسم بالانتصار الى الانهاك حتى الموت..

لقد صار لازماً على الطرفين ان يأخذا وقتاً مستقطعاً يراجع كل منهما أخطاءه ونقاط ضعفه وكيف يمكنه ان يحسم الجولة القريبة القادمة بأسرع وقت ممكن دون اللجوء الى تكسير مقاعد المتفرّجين أو خلع اوتاد الوطن بانفعال وأنانية مفرطة للفوز بأي ثمن..

***

عجز وضعف وتخبط بالادارة، بالاضافة الى «كاريزمتها» السياسية المنفّرة والمستفزّة ..يقابله انقسام بالأعداد و التوجه وغياب جدول زمني لتحقيق المطالب المرفوعة من قبل المعارضة..وبالتالي أخطاء تقابل بأخطاء أكبر واستفزاز يرد باستفزاز اضخم ..و عض اصابع يرد عليه بعضّ اشرس قد يصل الى العظم وربما قد يشهد قضمه تماما .. في حين يمرّ الزمن المرّ..وكلا الطرفين يعبّد طريق الفوضى بأفعاله دون ان يدري..او ربما وهو يدري جيداً انه يدري..!.

الغريب أن أي من الفريقين ما زال يتكىء على وتد الوطن والعزف على أوتاره عندما يريد ان ينقضّ على خصمه أو يتلافى لكمة قوية موجهة اليه ..لكنه في نفس الوقت لا يتوانى عن خلع نفس الوتد من جذوره اذا ما رغب بالانتقام أو المغافلة او شعر بدنو الخسارة..

الوضع جداً خطر ..فكل ما جرى و يجري يدل على أن هناك اضعافا وانهاكاً ممنهجاً للوطن..وان (هناك) من لا يرغب بحسم المباراة بالنقاط الثلاث في وقتها الاصلي..وكل ما أخشاه في الايام القادمة، الا تُسمع صافرتنا هذه من فرط أصوات الانين...

ahmedalzoubi@hotmail.com
الرأي




  • 1 مسلمه عربيه اردنيه 10-09-2012 | 11:30 AM

    يا الله ما روع الكلام فعلا بدأ الجميع بالتخبط وادعو الله ان لا نخسر الوطن الغالي كلامي موجه للمعارضه ومنها الحركات الشبابيه وغيرها ولا اوجه كلامي للحكومه لانها ايام وذاهبه ولكنا نحن الباقون اقول المطلوب الهدوء قليلا لا اقول كل يوم حادث وانما كل ساعه اضراب عنف قتل اعتصام مسيره مظاهرة والاكثر من ذلك اصبحنا نقتل بعض واعيدها نعم نقتل بعض فالنتريث قليلا ولنجعل الوطن هو الاغلى والاكبر

  • 2 ابن الطفيلة 10-09-2012 | 12:06 PM

    احسنت وابدعت فكلام الشعب اسمع من به صمم ورحم الله من قال
    لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
    فاحذرو ثورة الشعوب فهي سيل جارف سيبتلع كل من يقف في طريقة

  • 3 حسام النعيمات 10-09-2012 | 01:39 PM

    عين الحق والصواب ،، وتشخيص سليم ودقيق

  • 4 بدوي 10-09-2012 | 01:44 PM

    "الغريب أن أي من الفريقين ما زال يتكىء على وتد الوطن والعزف على أوتاره عندما يريد ان ينقضّ على خصمه أو يتلافى لكمة قوية موجهة اليه " كلام صحيح 100% لا بل اضيف بأن هناك من يحتكر الوطن والتحدث باسمه سواء من الفريقين وفي ناس مسخمطين زيي ما بطلعلهم يحكوا

  • 5 فارس 10-09-2012 | 02:32 PM

    الله يستر من الجاي ويحفظ أمن الأردن و مليكنا الغالي إن شاء الله تعالى..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :