facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطاقة الانتخابية .. قيمة مضافة في النزاهة


د. مالك هاني خريسات
11-09-2012 06:19 AM

نحن نعرف ان لحظة الشفافية والنزاهة في العملية الانتخابية قد حانت؛ الا ان هنالك من يسعى الى اذكاء الشعور لدى المواطن بالاحجام عن المشاركة واضطراب اللحظة، وتعكير المزاج العام الاردني.
فالوطن بحاجة الى شراكة تلزم الكل بالتناصح والتفاهم ؛ لعدم الوقوع في المزالق والمآزق. فالاردن لايحتمل مزيدا من الاخطاء، ووقت الاصلاح ظاهر بلا التباس والتباطؤ فيه يثير الارتباك ويضعف الشعور بالاحساس في المسؤولية؛ فالانتخابات تبدو هي المهمة الفورية للاقتراب الى وضع نقطة الاصلاح فوق سطر الديمقراطية.
فالمؤسسة الدستورية المكلفة بالاشراف وادارة العملية الانتخابية في كل مراحلها هي الهيئة المستقلة للانتخاب ؛ الفاعل الحقيقي والمستقل في البناء التنظيمي العام للدولة؛ والاداة الرئيسة في اعادة بناء الثقة لدى المواطن الناخب والمقترع المشارك في انتاج مؤسسة منتخبة انتخابا حقيقيا وبارادة حرة ونزيهة.
فالهيئة المستقلة بتطبيقها الدقيق للتعليمات الخاصة بصرف البطاقة الانتخابية وسلوكها المسلك القانوني السليم في اجراءات صرفها؛ لهو تاكيد على الجدية وعقد النية في تأصيل النزاهة قولا وممارسة.
وفي هذا السياق؛ فان الهيئة وبضمانة البطاقة الانتخابية قد حققت الف باء في ادبيات النزاهة الانتخابية؛وجرّفت أتلام التزوير في الانتخابات. من سجلات وبطاقات مقصوصة او غير مقصوصة؛ ونزعت حجاب الخوف والتردد الى الابد، واظهرت عين القانون امام كل من اعتراه لبس او شك أو ريبة في النظام الانتخابي، واوقفت فوضى الاصوات الطائرة والعابرة للمحافظات الى غير رجعة. ولهذا لا بد من ان نتسابق جميعا للحصول على البطاقة الانتخابية لنكتب معا بامانة وحرية صياغة المستقبل لينهض الاردن بمشروعه الاصلاحي الكبير بايدي كل ابنائه.
فالتحية واجبة للهيئة المستقلة على جهودها الخالصة من اجل تمتين صلات العروة الوثقى بين المواطن والعملية الانتخابية التي ستديرها الهيئة لحظة الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات.
واخيرا ؛ اقول: اذهبوا للحصول على بطاقة الانتخاب؛ الآن، قبل فوات الاوان؛ وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.


الراي





  • 1 سراج المجالي 18-09-2012 | 02:51 PM

    الدكتور مالك انسان متزن ووسطي فكريا ويبحث دائما عن تقارب وجهات النظر للوصول الى اردن يفيض بجهود ابنائه الخيرين سلمت يداك يا دكتور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :