facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الشرطة الأمريكية توفر الحماية لرجل مُشتبه في أنه مؤلف «الفيلم المسيء»


15-09-2012 02:25 AM

عمون - استمرار الاشتباكات بين قوات الأمن المكلفة بحماية السفارة الأمريكية ومتظاهرين، على خلفية الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء للرسول، في محيط السفارة بحي جاردن سيتي، 13 سبتمبر 2012. أسفرت الاشتباكات عن وقوع عشرات الإصابات، وحرق عددا من سيارات الأمن.
أحمد طرانة

وفرت الشرطة الأمريكية في جنوب لوس أنجلوس الحماية الأمنية للرجل الذي تعتبره وسائل الإعلام الأمريكية بأنه الكاتب المحتمل للفيلم المسيء للإسلام والذي أدى إلى أعمال عنف في الشرق الأوسط.

وطلب نيكولا باسيلي نيكولا، الذي يشتبه في أنه بث على الإنترنت إعلانًا عن «الفيلم المسيء» للنبي محمد وحتى إنه قد يكون الكاتب المفترض للفيلم، حماية الشرطة بعد أن كشفت وسائل الإعلام الأمريكية، مساء الأربعاء، هويته.

وأفاد مصور لوكالة الأنباء الفرنسية، الخميس، أن «منزل هذا (القبطي) الواقع في سيريتوس (40 كلم إلى جنوب لوس أنجلوس) أصبح منذ ذلك الوقت تحت المراقبة، وهو مع ذلك مطوق بالصحفيين.

وقال ستيف ويتمور، المتحدث باسم رئيس بلدية تلك المنطقة في لوس أنجلوس، ردًّا على سؤال حول نيكولا باسيلي لوكالة الأنباء الفرنسية «تلقينا اتصالًا وتجاوبنا معه، نحن نضمن الأمن العام»، وأضاف: «لا توجد صدامات، ليس هناك جريمة، إذا كنا نراقب الجوار فهذا بسبب الصحفيين».

ولم يوضح المتحدث الجهة التي اتصلت بالشرطة وطلبت مساعدتها ولا نوع الحماية في المكان.

وتوجه صحفي من وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء، إلى منزل «نيكولا باسيلي نيكولا» الذي كانت تنتشر أمامه سيارات الأمن، وبقي عنصران من الأمن في المنزل لأكثر من ساعة.

ورفضت العائلة الإدلاء بأي تصريح، لكن وكالة الأنباء الفرنسية لاحظت أن باب مدخل المنزل مشابه جدًّا للباب الذي ظهر في عدة مشاهد من الفيلم المثير للجدل والذي بثت مقاطع منه على مواقع الإنترنت.

وقالت مصادر، لم تفصح عن هويتها، لمحطة التليفزيون الأمريكية «إيه بي سي» إن نيكولا باسيلي (55 عامًا) يخشى على حياته.

وحسب وثائق قضائية، حُكم على الرجل بالسجن لمدة 21 شهرًا في 2010 بتهمة احتيال مصرفي.(ا ف ب)




  • 1 حر 15-09-2012 | 11:34 AM

    والله بده واده يمسكه ويجر به بالشارع ويرجمه مثل الكلب

  • 2 عروبي 15-09-2012 | 04:22 PM

    إلى حر: ترجمه وهو مسحول بشارع مثل .. ؟
    يعني بكون أثبت نظريه فلمه؟ العقل زينه

  • 3 عربي متمسك بدينه الاسلام 15-09-2012 | 05:28 PM

    الله يحرقه الاهي هوة الكاتب والمخرج والمؤللف والمساعد والممثلين وكل من شارك بالفليم كله الله يحرقهم في جهنم وب\س المصير وما يهنيهم بالدنيا ويعذبهم بالاخرة امين

  • 4 ابو الجود 16-09-2012 | 02:50 PM

    ( قل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتي تتبع ملتهم)
    الحاقدون على الاسلام سوف يستمرون في محاولاتهم البائسة للنيل من نبيناالكريم وديننا السمح وعلينا معشر المسلمون الرد عليهم بالحسنى
    (وجادلهم باللتي هي احسن )لانهم ما قاموا بهذا العمل الا لكي يستفزوا المسلمين لكي يتصرفوا بغوغائية وهمجية ليثبتو للعالم ان المسلم عدواني وجاهل ......
    اقتراحي هو ان ننشر افلام تعريفية بخلق النبي الكريم مع اليهود والنصاري والامثله كثيره جداً تجدها في السيرة النبوية .... وتنشر على الشبكة بشكل كثيف .... واكيد ان النتيجة ستكون عظيمة وانا متاكد من ان العديد سوف يتاثرو بهذا وربما حتى ان يسلموا ويوحدوا الله

  • 5 الى ابو الجود 17-09-2012 | 01:38 AM

    كلام منطقي وسليم الله يجزيك الخير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :