facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نيويورك تحظر عبوات الكولا الكبيرة


15-09-2012 02:02 PM

عمون - أصدرت مدينة نيويورك الخميس أول حظر أميركي على عبوات المشروبات الغازية الكبيرة الحجم في أحدث خطوة مثيرة للجدل للحد من السمنة ومضاعفاتها في بلد أصبحت معدلات البدانة فيه أعلى من أي وقت مضى.

ويشمل الحظر المشروبات الغازية التي يزيد وزنها على 16 اوقية في جميع الاماكن التي تباع فيها باستثناء محلات البقالة والمتاجر. وسيواجه منتهكو الحظر - الذي لا يشمل المشروبات الخالية من السكر- غرامة قيمتها 200 دولار.

وتعهد معارضون للحظر - الذي يعتبرونه انتهاكا للحرية الشخصية ويصفون مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك بانه مثل المربية المتسلطة- بمواصلة معركتهم ربما باللجوء إلى القضاء لوقف القرار أو رفضه قبل ان يبدأ سريانه في مارس المقبل.

وقالت ليز بيرمان وهي صاحبة مشروع ورئيسة جمعية المشروبات في نيويورك في بيان «من المحزن ان المجلس يريد تقييد اختياراتنا. نحن لدينا قدر كاف من الفطنة لاتخاذ قراراتنا بانفسنا فيما نأكله ونشربه».

ووصف مفوض الصحة توماس فارلي الموافقة على الحظر بانه خطوة كبيرة نحو تحسين صحة سكان المدينة، وقال إن من المرجح ان تحذو حذوه مدن اخرى في الولايات المتحدة وربما في العالم، كما حدث مع الحظر الذي فرضته نيويورك على الدهون المهدرجة والتدخين، وقال «إنها خطوة تاريخية لمعالجة مشكلة صحية رئيسية في زماننا».(رويترز)




  • 1 ابو بشير 15-09-2012 | 03:29 PM

    فعلا تعدي على الحريه الشخصيه وكان افراد الشعب اطفال وبدهم يخبوا عنهم هذا الشي ...لكن سؤال يطرح نفسه : لو هذا المنع صار في بلدنا - الاردن مثلا - شو كان سوى الاعلام ؟؟ لاادري لماذا الاعلام بل والشعب موقفه معارض مسبق من الحكومه حتى في الايجابيات مثل اول ما انشات الحكومه الاشارات الضوئيه واستعمال الحزام كنا نسمع تعليقات سخيفه وكأن الاردن هو البلد الاول في العالم هو الذي يتخذ هذا الاجراء ..اني احس ان علاقة الشعب مع الحكومه مثل علاقة الكنه مع حماتها ومثل علاقة ابليس مع الانسان عدو بعضكم لبعض ومثل علاقة الزوج والزوجه لمل يكون احدهما نكد ... اللهم ربي يصفي نوايا الحكومه ونوايا الشعب تجاه بعضهم البعض وبلاش سوء الظن . والله الموفق

  • 2 عدنان 15-09-2012 | 04:50 PM

    اشرب ببسي ...

  • 3 أستاذة 16-09-2012 | 12:01 PM

    نحن يجب أن نحظر البيبسي لأن شركة بيبسي ....

  • 4 فاعل خير - الى تعليق 1 16-09-2012 | 03:26 PM

    السبب بسيط جدا

    لأننا فقدنا الثقة بيننا وبين حكومتنا فأدى ذلك انه اي خطوة حتعملها الحكومة حنسأل نفسنا شو هي مستفيدة لجيبتها من هالخطوة بسبب عدم الثقة الي كان يتلاشى واصبح الان معدوم بعد التأكد من المخاوف في قضايا الفساد التي نشاهدها ... اعادة الثقة تحتاج لأناس شرفاء تقود المرحلة ويشهد لها بذلك

  • 5 dr x 16-09-2012 | 05:08 PM

    يا اخوان يوجد ماده في مشروب ...اسمها methyl medazol اعطيت لحيوانات التجارب في امريكا وسببت السرطان لهذه الحيوانات وقد طلبت الFDA الامريكيه من الشركه ازاله هذه الماده من ...فورا وقد كان رد الشركه انها سوف تقوم بازاله هذه الماده من المنتج المعروض في السوق الامريكي فقط وهذه الماده هي التي تعطي اللون لمشروب ...فما رايكم واللي مش مصدق يبحث في تعميمات مؤسسه الغذاء والدواء الامريكيه الFDA

  • 6 الى فاعل خير 17-09-2012 | 01:30 AM

    حتى لو اجا شرفاء برضو ما رح يعجبكم الحكومة والشعب التنين انيل من بعض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :