facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني في رسالة للملك: إقرار المطبوعات ضربة للحريات


16-09-2012 06:26 AM

عمون - نظم صحفيون وناشرو مواقع الكترونية بعد عصر السبت اعتصاما في شارع الصحافة، ونصبوا خيمة، احتجاجا على إقرار القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر، مؤكدين أنه قانون يضرب الحريات الصحفية والإعلامية ويخالف الدستور.

وأعلن منظمو الاعتصام أن الخيمة الاحتجاجية تأتي ضمن سلسلة خطوات تصعيدية ضد قانون المطبوعات، سيتم اللجوء اليها تباعا، حيث تبدأ الساعة الثانية عشر ظهرا باعتصام أمام الديوان الملكي الهاشمي، لمناشدة جلالة الملك عدم المصادقة على مشروع القانون.

وذكر نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني انه سيتم رفع رسالة الى جلالة الملك تناشده فيها عدم المصادقة على مشروع القانون، الذي اقره مجلس الاعيان، باعتباره يشكل ضربة للحريات الصحفية والاعلامية، ويخالف ايضا الاستراتيجية الاعلامية، التي نصت على تعديلات كاملة ومتكاملة لقانون المطبوعات والنشر، وبما يعزز الحريات الصحفية والاعلامية.

وندد المعتصمون بالاصرار الحكومي والنيابي على قانون المطبوعات المعدل، مستغربين ما اعتبروه تزامن إقرار القانون بمساوئه مع انطلاق التحضيرات للانتخابات النيابية، التي "تحتاج الى اجواء توافقية، ودور للاعلام في الرقابة على العملية الانتخابية يمارسها بكل حرية"، متهمين الحكومة بأنها "قصدت هذا التزامن ضمن موقفها ضد الاصلاح والانتخابات".

وكان مجلس الاعيان اقر امس مشروع القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر كما جاء من النواب، وذلك بانتظار المصادقة عليه من جلالة الملك وفقا للدستور.

الغد





  • 1 موسى العموش 16-09-2012 | 10:59 AM

    اقرار القانون صفعة لحرية الكلمة ويظهر انه لا نية جادة للأصلاح ولا نفع من المشاركة بانتخابات تخرج لنا مجلس كازينو 112

  • 2 16-09-2012 | 11:07 AM

    حكومات فاسدة

  • 3 16-09-2012 | 01:01 PM

    لماذا الوزير سميح يتشدق ويغني صباح مساء بأن النقابة وافقت على القانون:
    اما الوزير: لو كان فعلا لا يضر بالحريات الصحفية, لماذا اعترضت كل من جوجل وياهو, هل شركات كبيرة مثل هذه تملك جيوش من المحامين لم يقرأوا نصوص القانون؟

  • 4 د حسام العتوم عمان 16-09-2012 | 03:36 PM

    شكر خاص للزميل نقيب الصحفيين طارق المومني على وقفاتة المتتالية الشجاعة الى جانب حرية الكلمة التي يجب ان يبقى سماؤها مرفوعا بالادلة الدامغة القادرة على ملاحقة و تطويق الفساد مع ضبط احتمالات انحدارها من دون ادلة وعلى وقفاتة ايضا المشهودة الى جانب حقوق زملاءة داخل و خارج النقابة و كثر اللة من امثالة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :