facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مستخدمو الانترنت بالصين لا ينامون


16-09-2012 01:47 PM

عمون - أغلق الحاسوب واذهب إلى النوم، تمدد على السرير والعب بالهاتف، هذه الجملة تشهد انتشارا واسعا على المدونات الصغيرة في الصين "ويبوه"، وأظهر استطلاع قامت به صحيفة "خهنان التجارية" أن نسبة 60% من مستخدمي الانترنت الصينيين لا ينامون إلا بعد لعب ألعاب الهاتف.

وقد أجرت صحيفة "خهنان التجارية" الصينية خلال الأيام الأخيرة استطلاعا بعنوان "هل تلعب بالهاتف قبل النوم"؟، أظهرت نتيجته أن أكثر من 60% من مستخدمي الإنترنت أعربوا عن "عدم إمكانهم النوم دون اللعب بالهاتف"، ولكن وفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دراسة قام بها المركز الدولي للإضاءة ال.آر.س حول "الأشعة والصحة" بقيادة البروفيسورة ماريانا فيغيرو.

تشير إلى أن نتيجة الدراسة تثبت أن استعمال الهاتف أو الحاسوب اللوحي أو غيرها من المنتجات الإلكترونية المشعة يمكن أن تعيق الجسم عن افراز الميلاتونين، حيث تنخفض نسبة الإفراز بقرابة 22%، وبمجرد أن يتعرض مستوى الميلاتونين في الجسم إلى قدر ما من التحكم، فإن ذلك يؤثر على الدورة الفيزيولوجية ويجعل مستوى النوم في الوضع السطحي.

وهناك بعض الأشخاص الذي يلعبون بالهاتف لفترة تتجاوز ساعة من الزمن، مما يجعلهم في وضع انتشاء ويكونون مجبرين على مواصلة اللعب، مما يؤثر على مزاج الإنسان خلال اليوم التالي، ويبعث على مشاعر القلق النفسي والإحباط، ويكون هذا التأثير أكثر خطورة بالنسبة للشباب.

ولتغيير عادة لعب الهاتف قبل النوم، فانه من الأفضل أن يتم تغيير ذلك بمطالعة الكتب، وإذا كان لابد من استعمال الهاتف أو المنتجات الإلكترونية الأخرى، فيجب تخفيض درجة الإضاءة قدر الإمكان، والتحكم في مدة الإستعمال حيث يجب ألا تتجاوز 45 دقيقة. وكالات




  • 1 الحوت 18-09-2012 | 01:38 AM

    ظلموا الحكومة بقولوا من المفاعل النووي يا حرام ظلموهم وما عندهم مدارس زينا يا غبرانين ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :