facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فزاعة الوطن البديل .. هل توقفها المناورات الحالية للجيش الإسرائيلي لعبور نهر الأردن !


عودة عودة
19-09-2012 05:34 PM

قبل أيام قليلة.. شاهدت على شاشة "القناة العاشرة" للتلفزيون الإسرائيلي مناورات كبيرة وضخمة للجيش الإسرائيلي وفي المقدمة "اللواء غولاني" أقدم وأشهر ألوية الجيش لدى العدو الإسرائيلي للتدريب على عبور نهر الأردن.. والمناورات كما قال المذيع الإسرائيلي: بدأت قبل عام وشملت عمليات عسكرية واسعة لعبور معدات وجنود إسرئيليين لنهر الأردن ومن مناطق مختلفة التضاريس متباعدة ومتقاربة ومن طرق معبدة وأخرى ترابية وأرض عراء ومن فوق جسور حديدية جاهزة نصبت على عجل على نهر وقوات أخرى عبرت النهر من مياه ضحلة كانت في مقدمتها دبابات هاركافا وناقلة جند ومدافع وصواريخ وسيارات تموين وإسعاف واتصالات... وأن هذه المناورات استمرت عاماً كاملاً ليلية ونهارية شتاء وصيفاً وربيعاً وعندما يصبح ربيع الأغوار وأزهاره ارتفاعها أكثر من متر حيث كانت جنازير الدبابات تطوي في سيرها السريع أزهاراً يانعة وجميلة .

وكما يعرف الجميع, فالتدريب في الجيش الإسرائيلي ليس تضييعاً وتزجيةً للوقت في الحياة الجندية لدى العدو في الجيش الإسرائيلي, يعرف الحقيقة هذه كل أخوتنا الذين خاضوا حروب 48 و 67 و 73 و 82 و 2006 في لبنان و2008 وحرب الإستنزاف عامي 68 و 69 في الأغوار و في السويس و الإسماعيلية و الجولان وفي الانتفاضتين الفلسطينيتين عامي 87 و2000 غزة..

والغريب... العجيب لم يعلق (حتى كتابة هذه السطور) أي مسؤول حكومي أردني.. أو حزبي من أحزابنا الأردنية العتيدة وما أكثرها على مثل هذه المناورات العسكرية الإسرائيلية الإستفزازية و على بعد عشرات الكيلومترات من عاصمتنا و مدننا الرئيسية.. والغريب العجيب أيضاً أن جامعة الدول العربية والدائرة العسكرية فيها و رئيسها نبيل العربي لم نسمع منهم كلمة إحتجاج واحدة حول هذه المناورات السافرة والتي تضمر العداء للأردن ووطننا العربي مستهدفة أمننا الوطني الأردني و القومي العربي , هذا الأمن الذي أصبح " مباحاً "في زمن" الثورات" العربية التي ابتعدت كثيراً عن دورها ومهامها الرئيسة في المحافظة وحماية الإنسان والتراب العربي.

عدم التعليق الحكومي.. والحزبي الأردني على التصريحات الإسرائيلية المتكررة والتي تمس أمننا الوطني والقومي وضمن سياسة وضع الأصابع في الآذان حكوماتنا و أحزابنا أصبح من الأمور اليومية العادية.. فقد سبق المناورات الإسرائيلية هذه لعبور نهر الأردن تصريحات لرئيس وزراء إسرائيل نتنياهو أعلن فيها وعلى الملأ: سيبقى الجيش الإسرائيلي في "الأغوار" الى الأبد، فأي غور يريده نتنياهو هل هو الغور الأردني أم الغور الفلسطيني أم كلاهما معاً ولم يسأل مسؤول حكومي أو حزبي أردني مثل هذا السؤال على الرغم من وجود إتفاقية وادي عربة المبرمة بين الإسرائيل و الأردن قبل 18 عاماً.

وعودة الى المناورات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة لعبور نهر الأردن.. روى الرئيس الأمريكي جيمي كارتر في مذكراته: أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل "مناحين بيجن" رفض جميع توسلات الرئيس الأمريكي هذا لإنسحاب الجيش الإسرائيلي من سيناء و توقيع معاهدة سلام إسرئيلية مصرية على الرغم من جميع المغريات التي قدمتها له واشنطن و هي مغريات مالية و عسكرية و غيرها مؤكداً بيجين لكارتر أن سيناء هي جزء من أرض إسرائيل الكاملة و التي تضم التراب العربي ما بين الفرات و النيل.. و عندما سأله الرئيس كارتر من أين لك بالسكان لسيناء..؟ رد عليه بيجن : سآتي بعد عامين أو ثلاثة بأربعة ملايين يهودي لأهجرهم من جميع أنحاء العالم الى سيناء فرد عليه كارتر وقع مع السادات المعاهدة الآن و بعدما تحضر الملايين الأربعة من اليهود لتضعهم في سيناء تقوم بتمزيق المعاهدة إن شئت فوافق بتردد بيجن على نصيحة كارتر..!!

ما يجري على نهر الأردن في هذه الأيام من مناورات عسكرية إسرائيلية لعبوره و إحتلال ما خلفه يجب أن توقف "المختلفين " على من هو العدو الحقيقي للأردن وعلى "فزاعة" الوطن البديل فلا عدو للأردن والعرب إلا العدو الصهيوني الذي يعلن صباح مساء أن حدود دولته الآن مؤقتة وأن حدوده القادمة هي حدود دولة " إسرائيل الكاملة " من الفرات الى النيل ومكتوب هذا حتي كتابة هذه السطور على مدخل الكنيست الإسرائيلي وإسرائيل الكاملة تضم فلسطين كاملة و الأردن كاملاً و جنوب سوريا و جنوب لبنان والعراق حتى نهر الفرات وسيناء حتى نهر النيل.. فاعتبروا يا أولي الألباب..!!


Odeha_odeha @yahoo.com





  • 1 تيسير خرما 19-09-2012 | 06:08 PM

    الجميع يتناسى أن الوطن البديل قد حصل عام 1948 بشكل كامل، وأن ذلك تم بمؤامرة دولية وأممية على العرب واليهود في النصف الأول من القرن الماضي، وبالتالي لا يمكن إعادة عقارب الساعة للوراء إلا بعد موافقة بلديات المدن العربية والاسلامية والروسية والبولندية على عودة الملايين من يهودها إليها معززين مكرمين وبتعهدات جدية على أمنهم وحياتهم وأموالهم وأعراضهم وإعادة أملاكهم وصناعاتهم وتجاراتهم ووكالاتهم إليهم، وعندها تصبح عودة فلسطينيي 1948 إلى مدنهم وقراهم في فلسطين قابلة للتحقيق وبغير ذلك سنبقى في دوامة مفرغة من التنظير الاستهلاكي من قبل كل من هب ودب.

  • 2 اة يا بلد 19-09-2012 | 06:28 PM

    بدي رقم وطني

  • 3 لبيلبيلفب 20-09-2012 | 01:14 AM

    السيد عوده كنت احبك ..

  • 4 ... 20-09-2012 | 04:53 AM

    bla bla bla bla bla

  • 5 عربي 20-09-2012 | 02:34 PM

    يا سبحان الله لما الموضوع مهم ومصيري ما حد بعلق
    بعلقوا على عطلة السعوديه طويله وعطلتنا قصيره

  • 6 الى تعليق 4 bla bla bla 20-09-2012 | 10:02 PM

    كل ..يا >>

  • 7 عواد الناجي 20-09-2012 | 11:35 PM

    احسنت
    المقال رائع والبوصله في الاتجاه الصحيح
    شكرا وبارك الله فيك

  • 8 مهندس خبير 21-09-2012 | 12:09 AM

    يا عودة عودة والله يا صديقى ..

  • 9 إلى عربي 21-09-2012 | 07:15 PM

    والله تم تعليقنا وبشل تاريخي موثق ...

  • 10 نادر ابو عودة 21-09-2012 | 08:02 PM

    شكرا على طرحك المقال الرائع

    لكن وجهة نظري بالموضوع انه لن يفرز الاردنيون في ديمقراطيتهم الحقة من يرضى بالوطن البديل

    لكنهم إن اضاعوا الفرصة وراحت على التحول الديمقراطي

    اظنهم سيؤسسون للوطن البديل

    لان القاعدة تقول اذا حضر الشعب غابت اسرائيل والدليل والشاهد على الكلام في مصر اعظم مثال

    تحياتي لحضرتكم

  • 11 هشام 22-09-2012 | 12:26 AM

    سيدي ....عندما تم الغاء خدمة العلم .........هان علينا كل شئ .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :