facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ويسترن يونيون تدعم مليون يوم دراسيّ


20-09-2012 05:08 AM

عمون - أعلنت اليوم ويسترن يونيون، الشركة الرائدة في خدمات السداد الدولية والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز WU والشريك العالمي الجديد للدوري الأوروبي، ومؤسسة ويسترن يونيون بأنهما ستحوّلان كلّ تمريرة ناجحة خلال مباريات هذا الموسم إلى تمويل لدعم يوم تعليميّ واحد للشباب في جميع أنحاء العالم.

وسيتولى تنفيذ هذه المبادرة، التي أُطلق عليها اسم "باس"، نجم كرة القدم الدولي السابق "باتريك فييرا"، وستبدأ خلال مباريات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2012/2013 التي ستنطلق في 20 سبتمبر في جميع أنحاء أوروبا. وتهدف هذه المبادرة إلى تأمين مليون يوم دراسيّ على مدى المواسم الثلاثة المُقبلة، وتأتي استكمالاً للعمل الذي بدأته الشركة لدعم التعليم على مستوى العالم.

وفي تعليق له، قال حكمت إرسيك، رئيس ويسترن يونيون ومديرها التنفيذي: "'إن تحويل الأموال بهدف تحسين مستوى الحياة هو صميم عملنا، ويعد التعليم أحد الأسباب الرئيسيّة التي يرسل عملاؤنا المال من أجله". وأضاف قائلاً: "وفقاً لليونسكو، هناك 71 مليون طالب ذكيّ ومجتهد غير مسجل في مرحلة التعليم الثانوي أو التعليم المهني، وهو الأمر الذي يشكل خسارة اقتصادية كبيرة وضياعاً للإمكانات البشرية، إذ أنّ كلّ سنة إضافية من التعليم قد تزيد من الفرص الاقتصاديّة المُحتملة للفرد. ونعتزم من خلال مبادرة "باس" تسخير قوّة كرة القدم لتعزيز الوعي بشأن هذا التحدّي فضلاً عن تقديم الدعم الفعلي الذي سيحدث فارقاً لدى الشباب ومجتمعاتهم المحلية".

وستؤمّن هذه المبادرة تدريب المعلمين وتقديم المنح الدراسية من خلال منظمات غير حكومية لا ربحية، مع تركيز أساسيّ على أحد عشر بلداً، هي البرازيل والصين وكولومبيا وجامايكا والمكسيك والمغرب ونيجيريا والسنغال ورومانيا وروسيا وتركيا.

ومن جانبه، قال "فييرا"، الذي بدأ مسيرته الرياضيّة مع نادي "كان"، ثم نادي "إيه سي ميلان"، وانتقل لاحقاً إلى نادي "أرسينال"، ثم إلى نادي "يوفينتوس"، ومن ثم إلى نادي "انتر ميلان"، ويلعب حالياً مع نادي "مانشيستر سيتي": "لا تتوافر في موطني الأصلي فرص الحصول على التعليم الجيّد إلا نادراً".

وأضاف "فييرا": "أعتقد أن كرة القدم يمكن أن تساعد في تفجير طاقات الشباب. إننا في أفريقيا لا نستخدم كرة القدم الاستخدام الصحيح في بعض الأحيان. ومن هذا المنطلق، أود أن أشارك في هذا المشروع الذي يجمع ما بين كرة القدم والتعليم. لقد كانت كرة القدم بطاقة عبوري إلى النجاح، لكن بالنسبة للغالبية العظمى فإنّ تعليم الشباب هو المفتاح الذي يتيح إليهم تحقيق كل ما يتمنوه. ولهذا السبب أعتزم دعم هذه الحملة التي سيستفيد منها طلاب ومعلمون ومدارس في جميع أنحاء العالم، لاسيما المناطق الأكثر حاجة، مثل السنغال، موطني الأصلي حيث ولدتُ".

ومن خلال الجمهور العالمي للدوري الأوروبي، سيحظى مشجعو كرة القدم من أفريقيا والأمريكتَين وآسيا وأوروبا بفرصة المشاركة في دعم تمويل الصندوق هذا الموسم، وذلك من خلال مجموعة آليات عبر شبكات الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية الإلكترونيّة.

وعلّق "ديفيد تايلور"، الرئيس التنفيذي لقطاع "فعاليات الدوري الأوروبي لكرة القدم"، قائلاً: "فضلاً عن كونها تبثّ إلى شريحة واسعة من الهواة والمشجعين في عدد من البلدان يزيد على 200 بلد، تشكّل كرة القدم الأوروبيّة طموح الكثير من اللاعبين في مختلف أنحاء العالم، فقد شارك في آخر بطولة للدوري الأوروبي لاعبون يمثّلون 113 بلداً مختلفاً". وأضاف: "من خلال مبادرة "باس" التي أطلقتها شركة ويسترن يونيون، ستتاح للكثير من هؤلاء اللاعبين فرصة مساعدة مجتمعاتهم بما يتخطى الإثارة والترفيه التي يتم خلقهما على أرض الملعب".

وستحول مبادرة "باس" كلّ تمريرة ناجحة يتمّ إنجازها خلال كل مباراة تُلعب ابتداءً من مباريات دور المجموعات حتى مباراة نهائي 2012 / 2013 إلى تمويل يوم مدرسيّ كامل لطالب واحد، وسيتمّ تخصيص المال وتوزيعه على أساس الاحتياجات التعليميّة وتكاليف كلّ سوق. وستستمر هذه المبادرة خلال السنوات الثلاث التي سترعى فيها ويسترن يونيون الدوري الأوروبي حتى عام 2015.

ولدعم مبادرة "باس"، ستنفذ ويسترن يونيون برنامج تسويقي إعلامي شامل لإشراك عملائها ومُشجعي الدوري الأوروبي من كافة أنحاء العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :