facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة المشرفة يمتنعون عن الدراسة لعدم إيصال الخدمات لمنازلهم


25-09-2012 02:32 PM

عمون - امتنع طلبة المدارس في قرية المشرفة بلواء ذيبان عن الالتحاق بمدارسهم، ونفذوا واهاليهم اعتصاما على الطريق الملوكي تعبيرا عن غضبهم من تجاهل المسؤولين لمطالبهم منذ سنوات بإيصال خدمات الماء والكهرباء لمنازلهم.

واكد المواطن محمد الوليدات ان طلاب القرية لن يعودوا الى المدارس ولن يفك الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم المشروعة والمتمثلة بإيصال خدمات الماء والكهرباء ليتمكن الاهالي والطلبة خصوصا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وقال الطالب نورالدين الوليدات ان الطلبة لن يلتحقوا بمدارسهم حتى الاستجابة لمطالب اهالي القرية، لافتا الى انه كطالب توجيهي لا يستطيع ان يقوم بالدارسة بالشكل المطلوب لعدم ايصال التيار الكهربائي للمنزل.

وقرية المشرفة التابعة لبلدية ذيبان مقامة منذ 50 عاما على اراض للدولة وسكانها من ذوي الدخل المحدود ولكن منذ سنوات يمنع ايصال خدمات الكهرباء والماء لها بحجة اقامتها على اراضي الدولة.

واضاف ان وعود المسؤولين لهم من متصرف لواء ذيبان ومحافظ مادبا لم تنفذ، مشيرا الى انهم التقوا محافظ مادبا بعد ان اغلق الاهالي الطريق الملوكي في شهر تموز الماضي ووعدهم بمتابعة قضيتهم لدى المسؤولين ولكن شيئا لم يتغير.

واكد الاهالي ان هناك استثناءات منحت لمناطق مختلفة في المملكة لإيصال الخدمات لمنازلهم ولكن لم يلتفت اي مسؤول لمطالب واستغاثات ابناء القرية الذين لم تصل لهم الكهرباء والماء مطالبين بمعاملتهم كما يعامل القاطنون في مساكن الفقراء.

وقال متصرف لواء ذيبان موسى الجبور ان هناك متابعة لقضية قرية المشرفة وتم توجيه كتب لوزارة البلديات التي بدورها خاطبت بلدية ذيبان لإعداد تقرير عن واقع القرية.

اما رئيس لجنة بلدية ذيبان حاتم الحميد فقال ان اللجنة المكلفة حصر المباني المقامة على اراضي الدولة لم تقم بحصر المباني في قرية المشرفة كونها مقامة على اراض مفوضة لوزارة الزراعة في حين تم حصر الابنية المقامة على اراضي خزينة الدولة سواء في المشرفة او غيرها.

من جهته قال مدير تربية ذيبان الدكتور خلف الهروط ان عدم انتظام الدراسة في مدرسة القرية لا علاقة للتربية فيه حيث المدرسة مزودة بالكهرباء والماء وامتناع الطلاب عن الدراسة جاء في سياق احتجاج الاهالي بشكل عام من عدم ايصال الخدمات لهم.

يذكر ان هذا الاعتصام هو الثالث لأهالي المنطقة هذا العام حيث سبق ان اغلق الاهالي الطريق الملوكي الذي يصل مادبا بالكرك وكل مرة يفك الاعتصام والاغلاق بعد تلقيهم وعودا بحل المشكلة وايصال الخدمات لهم. بترا





  • 1 عجبي 25-09-2012 | 03:06 PM

    ....و بتشرط

  • 2 احمد الحمايده 25-09-2012 | 03:10 PM

    وين نوابه وين وزراهم ما بشوفوهم الا عند الانتخابات الله يعين الناس

  • 3 Ahmed Banisalamah 25-09-2012 | 03:51 PM

    من وين ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :