facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطعم يقايض زبائنه بمنتجات


02-10-2012 03:39 AM

عمون - دشن رجال اعمال في فلورنسا مطعما جديدا هذا الاسبوع يسمح لزبائنه بمقايضة المنتجات بالعشاء في مبادرة لتشجيع المواطنين على تناول الطعام خارج المنزل برغم الازمة الاقتصادية.


ويشدد اصحاب المطعم على ان الفكرة ليست جديدة بل عادة قديمة في فلورنسا يتذكرون انهم كانوا يسمعون عنها من اجدادهم عندما كانت المقايضة عملة شائعة في فلورنسا عند نهاية الحرب العالمية الثانية.


واوضحت دونيلا فوجيولي الشريكة في ملكية المطعم ان هذه الفكرة نبعت مع بداية احساس الناس بتأثير الازمة الاقتصادية.


وقالت "عندما قررنا فتح مطعم وان نجد مكانا خطرت ببالنا هذه الفكرة بسبب نوعية الحياة التي يحياها الناس هنا في فلورنسا. للاسف كثيرون لا يستطيعون تحمل تكلفة الخروج لتناول العشاء في المساء او حتى ليس لديهم مال يكفيهم الى نهاية الشهر. اسم مايالا كان تعبيرا توصف به الاوقات الصعبة في توسكانيا وفلورنسا. لذلك قررنا ان نعود الى نظام المقايضة القديم."


والمنتجات التي يقبل المطعم مقايضتها كثيرة ومتنوعة برغم اعطاء الاولوية للطعام المحلي من ريف توسكانيا. لكن اصحاب المطعم يتفاوضون ايضا على اسعار المنتجات المحلية القديمة والحديثة على حد سواء.


ويعد الطهاة الطعام بطريقة تقليدية تضرب بجذورها في عادات فلورنسا القديمة.


وقال ليندرو بيسينزي المشارك في ملكية المطعم "هذا المطعم - مهدى لاجدادنا. وكذلك طريقة الطهي مهداة لذكرى اجدادنا الذين يمكثون في المنزل ايام الاحاد ويطهون هذه (الوجبات) بنفس المذاق ونفس الاطباق البسيطة واللذيذة جدا في الوقت نفسه."


ويستمتع الزبائن فيما يبدو بحداثة فكرة مقايضة الاشياء بالوجبات او بالحصول على خصومات كبيرة على السعر النهائي ويأملون ان تتبنى اماكن اخرى هذه الفكرة.


وقالت زبونة تدعى روزيلا تيستا "اتيت لتناول الطهام هنا الليلة مع صديق. المجيء هنا لطيف جدا لانهم يستخدمون نظام المقايضة هذا. احضرت زجاجة من النبيذ الابيض وزجاجة من النبيذ الاحمر. لذلك نحن سنأكل هنا مقابل هاتين الزجاجتين. انها فكرة رائعة لفلورنسا ولكل مكان هنا - وقبل كل شيء في فترة الازمة هذه."


وفي مسعى لتفادي الانزلاق اكثر في براثن ازمة ديون منطقة اليورو تطبق ايطاليا اجراءات تقشفية اضعفت معنويات المستهلكين وزادت الركود.




  • 1 fadel - madrid 02-10-2012 | 04:21 AM

    الحاجه أم ألأختراع ....عقول تتحرك ، تنهض ، تُنتج ، تُفكِّر.

  • 2 dido 02-10-2012 | 11:48 AM

    للفقر مذاق آخر ولكن ...

  • 3 ابو صقر 02-10-2012 | 11:50 AM

    فلورنسا من اجمل مدن ايطاليا وتسمى هذه المدينه في داخل ايطاليه ( فرينســـه ) في الصوره تظهر الكتدرائية يعود بناءها للقرون الوسطى ومبنى البلديه شمال الصورة اما موقع المطعم قريب من تمثال مايكل انجلو والمتعارف عليه في ايطاليا ان المواطن الميسور الحال يأكل في المطعم طبقين الطبق الاول مكون من سبكتي او ترتلينى او يا نوع من المعكرونه والطبق الثاني ستيك لحمه مع نبيذ الاحمر اما المواطن الايطالي ضعيف الحال يدخل للمطعم ويأكل طبق واحد سبكتي مع خبز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :