facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مليون جنيه تعويض لـ حبيبة "


03-10-2012 09:50 PM

عمون - قضت محكمة مصرية الثلاثاء بتعويض قيمته مليون جنيه لصالح الممثلة حبيبة في قضية تعذيب ضد وزارة الداخلية المصرية بعد اتهامها بقتل زوجها وقضائها خمس سنوات في السجن قبل أن يتم القبض على الجناة الحقيقيين الذين اعترفوا بالجريمة.
وأكدت المحكمة في حكمها أن هذا التعويض ناجم عن الأضرار المادية والأدبية التي تعرضت لها الممثلة ويجب أن تدفعها وزارة الداخلية المصرية.
وكانت الممثلة حبيبة متزوجة وتعمل كممثلة سينمائية واتهمت بقتل زوجها واعترفت بالجريمة تحت الإكراه نتيجة للتعذيب على يد أحد ضباط الشرطة.
وأقامت الممثلة دعوى تعويض ضد الضابط وضد وزير الداخلية بصفته لتعويضها عما أصابها من أضرار نتيجة تعذيبها وقضائها خمس سنوات في السجن.

وذكرت تقارير بأن هذا هو أكبر مبلغ تعويض يصدره القضاء المصري فى قضية تعذيب.
يذكر أن قضية التعذيب من القضايا الحساسة في مصر، ويرى البعض أن ممارسات التعذيب التي كان يقوم بها بعض أفراد الشرطة وجهاز أمن الدولة السابق كانت أحد أسباب اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني العام الماضي.

وتقول منظمات حقوق الإنسان إن جهاز مباحث أمن الدولة ألقى القبض على آلاف المعارضين لحكم الرئيس السابق حسني مبارك، وعذب بعضهم لانتزاع اعترافات، وإن عددا من المعارضين قتلوا بسبب التعذيب.بي بي سي




  • 1 سعيد الفلسطيني 04-10-2012 | 12:36 AM

    كل الملايين ما بتعوض بدل يوم حبس ظلم

  • 2 ابوسقيان 05-10-2012 | 11:53 AM

    يمكن متفقة مع المعترفين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :