facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحكومة ضد المرأة


باسم سكجها
14-10-2012 12:58 AM

عمون -باسم سكجها - لست من الناقدين لتقلّص تمثيل الاردنيين من أصل فلسطيني في حكومة النسور، فنحن ندعو دوما الى شطب المحاصصة الجهوية والمناطقية والعشائرية، وتطبيق مبدأ الكفاءة والرجل المناسب في المكان المناسب، دون النظر الى أية خلفية له، وهنا مربط الفرس في مقالتنا هذه؛ الرجل!

فالحكومة رجالية ذكورية مائة في المائة، فقد خلت حتى من وزيرة واحدة، وهو تراجع واضح فاضح عن تمثيل نصف المجتمع في مرحلة ندعي فيها الذهاب للإصلاح، ونحاول تصويب مسيرتنا من الاختلالات التي شوهتها عبر السنوات، بل ونزايد على غيرنا من الدول باننا مجتمع تقدمي لا يميز بين رجل وامرأة.

نحن، هنا، نعترف برجعيتنا، ونتراجع عن مكتسبات حقيقية، ونوجه رسالة للعالم باننا تقدميون اصلاحيون حسب الطلب والحاجة، ونشطب كل إنجازات النساء على ارض الواقع، ولا يخفى على احد ان نتائج كل الامتحانات تظهر تفوق الإناث على الذكور في الاردن.

والمفارقة اننا على أبواب انتخابات نيابية، فيها كوتا نسائية ومرشحات عن كتل ومستقلات، فكأننا نحث النساء على عدم الانتخاب لانهنّ مستبعدات عن الشان العام، ويبقى اننا ندعو المنظمات والهيئات والمؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق المرأة الى عدم السكوت عن غبن تاريخي وقع عليهن.

خاص ب عمون




  • 1 مزايد 15-10-2012 | 06:11 PM

    يا أخي هو الرجال بهالبلد مش قايمين بواجباتهم بدك النسوان اللي بلعبوا فيهم مثل .. في الواجهة..؟! خليهن ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :