facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




40 بالمائة من التونسيين مكتئبون


14-10-2012 10:26 PM

عمون - استفحلت ظاهرة الاكتئاب بين التونسيين، حيث بلغت نسبة الذين يعانون منه أكثر من 40%.

وذكرت بيانات إحصائية وٌزعت على هامش ندوة عُقدت في مدينة المنستير التونسية حول الاكتئاب: أزمة عالمية من أجل سدّ الثغرات في الصحة النفسية، أن النسبة المذكورة مُرشحة للارتفاع بعد ثورة 14 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

وأرجعت هذه التوقعات إلى احتدام الصراعات السياسية، والتشنج الناتج عن متابعة الأخبار التي تبثها وسائل الإعلام المرتبطة بالتجاذبات وحالة الاحتقان التي تعيشها البلاد حاليا.

ولفت شمس الدين باشا، الدكتور المختص بالطب النفسي في تصريحات نشرتها صحيفة الشروق التونسية، إلى أن المعدل العام للاكتئاب عند التونسيين هو في حدود 40%، لكن من المرجح أن هذه النسبة قد ارتفعت بعد الثورة.

وعزا توقعاته إلى وجود ظروف اجتماعية تؤثر على الصحة العامة للمواطن وتولد صراعات نفسية وتوترا، وأن الوضعية بعد الثورة هي عامل من عوامل إثارة الاكتئاب.

ولفت إلى وجود عدة علامات دالة على ارتفاع نسبة الاكتئاب في تونس بعد الثورة، منها ارتفاع نسبة حوادث السير، وتصاعد معدّلات الانتحار والطلاق والإدمان على الكحول وتعاطي المواد المخدرة.

يُشار إلى أن عدد المصابين بالاكتئاب في العالم، يُقدر بنحو 350 مليون شخص، فيما تشير الدراسات إلى أنه يمكن لـ 70% من السكان في العالم أن يصابوا بالاكتئاب مرة واحدة على الأقل، لكن يلجأ 10% فقط منهم إلى العلاج الطبي.





  • 1 امراة..1 15-10-2012 | 06:27 PM

    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 2 العمري 16-10-2012 | 02:10 PM

    الكابه من اسبابها البعد عن الدين و هذا حال اكثر الناس

  • 3 ابو الزيك 16-10-2012 | 06:04 PM

    اعتقد ان نسبة المكتئبين في الاردن تصل 111% لاننا مشهورين بهذه الرقم حيث وصل عدد المسجلين للانتخابات في بعض المناطق 111% وسابقا وصل عدد اصحاب منح الثقة من النواب 111

  • 4 اسباب الاكتئاب 17-10-2012 | 01:45 AM

    الابتعاد عن الله من خلال. ترك الصلاة والصيام والزكاة. واللهث وراء. اللعب واللهو الماجن ومشاهدة الافلام الاباحية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :