facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوغل كروم .. أرخص كمبيوتر محمول


21-10-2012 01:11 PM

عمون - تطرح شركة غوغل أرخص جهاز كمبيوتر محمول جديداً في الأسواق بينما تستعد مايكروسوفت وأبل لطرح أحدث منتجاتهما من التجهيزات التقنية.

ومن المقرر أن يتم بيع جهاز "غوغل كروم بوك"، الذي يعد أخف جهاز محمول في الأسواق البريطانية الأسبوع المقبل بسعر لا يزيد على 200 جنيه استرليني وما يعادل 249 دولاراً في الأسواق الأميركية.

وتم تصنيع الجهاز بالتعاون مع شركة سامسونغ، وهو لا يتضمن قرصاً صلباً، وسيعمل بنظام تشغيل يتمحور حول متصفح الإنترنت "كروم".

ويعمل الجهاز كمنصة طرفية تعتمد على وصلة الإنترنت للحصول على المعلومات اللازمة والتطبيقات الضرورية المخزنة في مراكز البيانات الضخمة التي تديرها شركة غوغل أو الشركات الأخرى المزودة للإنترنت.

وكانت غوغل وسامسونغ أطلقتا جهازاً أكثر تطوراً من "كروم بوك" بسعر يصل إلى 280 دولاراً في الربيع الماضي، وهي تحث الخطى على التفوق على الشركات المنافسة في هذا المضمار.

وقال نائب رئيس شركة غوغل، سوندار بيتشاي: "الجهاز المحمول يشكل خطوة كبيرة في رحلتنا.. أعتقد أنها تأتي في وقت مناسب من تاريخ صناعة التكنولوجيا".

غير أن الجهاز قد يواجه صعوبات في الحصول على رضا المستهلكين رغم رخص سعره، فهو يختلف عن الأجهزة التقليدية لعدم وجود قرص صلب، بحسب المحللة في قطاع التكنولوجيا كارولاينا ميلانيزي بشركة غارتنر.

وقالت ميلانيزي إن كثيرا من الناس سينظرون إليه ويفكرون "ماذا يمكننا أن نفعل به؟‘"

ومثل الأجهزة اللوحية، فإن رخص ثمن "كروم بوك" سيعتمد على رقاقة الكمبيوتر التي صممتها شركة "إيه أر أم" بدلاً من شرائح شركة إنتل.

ومن المعروف أن هيكلية شرائح "إيه آر أم" أكثر كفاءة في ترشيد الطاقة، كما أنها تمد من فترة عمل البطاريات في الكمبيوتر المحمول.

ويصل حجم شاشة الكمبيوتر "كروم بوك" إلى 11.6 إنشاً، وهي شاشة أكبر من تلك الموجودة في الأجهزة اللوحية المنافسة من حيث السعر.

وتوفر غوغل مع الكمبيوتر المحمول طاقة تخزين مجانية تصل إلى 100 غيغابايت في مراكز بياناتها.

سكاي نيوز





  • 1 lataifeh 21-10-2012 | 09:09 PM

    has only 16 GB hard memory , no cd/dvd drive


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :