facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اخوان الأردن والرئيس مرسي


المحامي سميح خريس
23-10-2012 08:45 PM

بالامس القريب وقبل بداية العام الماضي كانت حركة الأخوان المسلمين في كافة أنحاء الوطن العربي تضع نفسها موضع المعارضة لكافة النظام الرسمي العربي وتنعى عليه باللائمة أنه نظاما دكتاتوريا وقمعيا ومرتبطا بالادارة الأمريكية ومهادنا العدو الصهيوني وتطالبه بالغاء الاتفاقيات المبرمة معه وطرد سفرائه من القاهرة وعمان وتنادي بالكفاح المسلح ضد الكيان الصهيوني وتتفاخر بحركة حماس أنها ممقاومة اسلامية .

- في بداية العام الماضي قامت هذه الحركة وبناء على اتفاق مع الادارة الأمريكية بركوب موجة حراك الشارع العربي بدءا من تونس وليبيا ومصر واليمن والأردن وسوريا لدرجة أنها حملت السلاح ومنذ الشهر الثالث في وجه النظام السوري والليبي وبالنتيجة تولت مقاليد السلطة في تونس وليبيا ومصر ولا زالت تحمل السلاح بوجه سوريا .

- ها هي حركة الأخوان تحكم مصر وقام الرئيس محمد مرسي " ممثل الحركة " بتنفيذ مالم يقوى عليه الرئيس محمد حسني مبارك فقام بتدمير أنفاق غزة وارسال سفير الى تل أبيب عاصمة الكيان الصهيوني المغتصب لكل فلسطين احدى دول " دار الاسلام " وأرسل للرئيس شمعون بيريز رسالة مخاطبا اياه صديقي العظيم وختمها " صديقكم الوفي".

وقبل فترة وجيزة وبعد الفيلم الأمريكي المسيء لرسول الله عليه الصلاة والسلام قال الرئيس محمد مرسي وفي ايطاليا مخاطبا الشارع العربي والمسلم ويطالبه بالهدوء وعدم الاعتصامات أمام السفارة الأمريكية وبعد حادثة مقتل السفير الأمريكي في ليبيا اثر ذلك الفيلم المشؤوم قال : ان هدم الكعبة أهون عند الله من قتل السفير الأمريكي وبعد فالمواطن يسأل حركة الاخوان في الأردن بما يلي :-

- ما هو موقفكم من تصرفات الرئيس مرسي ؟

- لماذا لم تحركوا الشارع ضد هذه التصرفات ؟

- لماذا لم تحشدوا الشارع ضدالسفارة الأمريكية انتصارا للرسول عليه السلام ؟

- ما موقفكم من الارهاب المرتد من سوريا على الأردن بواسطة مجاهديكم محل فخركم؟ هؤلاء الذين دمروا بيوت الله في سوريا .

- المطلوب اعلان موقف واضح لا ليس فيه مما تقدم آعلاه وبخلاف ذلك يثبت يقينا وبالوجه الشرعي والقومي و الاخلاقي ارتباطكم بالمشروع الأمريكي لشرق أوسط جديد وتصفية القضية الفلسطينية وتحقيق الوطن البديل مقابل توليكم السلطة في الأردن على غرار تونس وليبيا ومصر .




  • 1 ربداوي 23-10-2012 | 08:53 PM

    .. واحد مثلك بينتقد فيه الأخوان المسلمين

  • 2 اردني حر ومنتمي 23-10-2012 | 09:26 PM

    تحية الى الاستاذ سميح خريس على المقال .... السيد حمزه منصور بعث برساله الى مرسي عاتبا .... عاتبا
    لو ان اردني بعث برساله الى رئيس العدو الصهيوني بنفس ضياغة مرسي لفتحو الاخوان ونثرو سمومهم على الشعب الاردني والحكومه ... ولانه مرسي الاخواني بعثوا برسالة عتب ... على راي المثل العتب قد المحبه ..... الااستحو ماتو ...
    اصحو يا اصدقاء الاخوان
    اصحو يا اصدقاء الاخوان
    اصحو يا اصدقاء الاخوان

  • 3 ابراهيم 23-10-2012 | 09:29 PM

    عند قراءة هذ المقال يتبادر لك حالة الافلاس السياسي للمجرم بشار الاسد واعوانه على قتل الشعب السوري

  • 4 اردني ماكل هوا 23-10-2012 | 10:11 PM

    لماذا عمون لم تشر الى خبر زيارة سمو امير قطر الى غزة وكلمته هناك ومكرمته الى اهالي غزة وكذلك كلمة السيد اسماعيل هنيه الصابر المرابط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 5 محجوب 23-10-2012 | 10:24 PM

    سميح هل توافق الاسد على قتل شعبه
    الاخوان لم يرسلوا احدا ليقاتل في سوريا وطلبوا عدم تدخل خارجي
    اصحاب العمائم في ايران والمقاوم حسن نصرالله يقاتلون ضد الشعب السوري المكلوم

  • 6 محامي عماني 24-10-2012 | 12:04 AM

    والله أعلم ان الاستاذ سميح قرر خوض الانتخابات النيابية وأصبح فوزه مضمون بعد هذه المقالات التي يهاجم فيها الاخوان , مبروك الفوز سلفا

  • 7 المحامي سميح خريس 24-10-2012 | 01:48 AM

    الى السيدين محجوب والزميل المحامي العماني : الرئيس الأسد في موقف الدفاع الشرعي عن الدولة وان حركة الأخوان وفي الشهر السادس من العام الماضي ومجمع النقابات عمان طالب الاستاذ النقيب صالح العرموطي وبحضور قيادة الحركة ومنهم همام سعيد وحمزة منصور بمسألة سوريا دوليا وتلقى التصفيق الطويل على ذلك وهذا ثابت بالصوت والصورة(شريط فيديو) وكان موجودا على الماقع الالكترونية أما الزميل المحترم فان موقفي منذ بداية الأحداث حيث قرأت المؤامرة على سوريا والاتفاق الأمريكي الاخواني وشكرا على التهئنئة ...

  • 8 المحامي سميح خريس 24-10-2012 | 01:49 AM

    الى السيدين محجوب والزميل المحامي العماني : الرئيس الأسد في موقف الدفاع الشرعي عن الدولة وان حركة الأخوان وفي الشهر السادس من العام الماضي ومجمع النقابات عمان طالب الاستاذ النقيب صالح العرموطي وبحضور قيادة الحركة ومنهم همام سعيد وحمزة منصور بمسألة سوريا دوليا وتلقى التصفيق الطويل على ذلك وهذا ثابت بالصوت والصورة(شريط فيديو) وكان موجودا على الماقع الالكترونية أما الزميل المحترم فان موقفي منذ بداية الأحداث حيث قرأت المؤامرة على سوريا والاتفاق الأمريكي الاخواني وشكرا على التهئنئة ...

  • 9 محايد 24-10-2012 | 03:36 AM

    مبروك ابو خريس الفوز بالمقعد مقدما

  • 10 المحامي محمد خالد الربابعه 24-10-2012 | 11:49 AM

    ان بجعبتك الكثير من ذلك ولكنك اختصرت استاذ سميح متاكدانا

  • 11 ابراهيم محمد 24-10-2012 | 12:24 PM

    الاخ سميح خريس
    نحترم رأيك ولكن كما صبرنا على الاحزاب القومية اكثر من 60 سنة خلينا نصبر على الجماعة بس 10 سنوات و انت تعلم ان السياسة فن الممكنات و ليس فقط بالشعارات.
    لقد رأينا كيف فشل حزب البعث في العراق و سوريا و لم يستطيعا ان يشكلا دولة واحدة لأنها احزاب فردية و مصالحية و في سوريا للأسف كان الحزب و ما زال مبني على الطائفية و حكم الفرد المطلق.

  • 12 امل عزت السعيد 24-10-2012 | 12:35 PM

    ماذا تقولون لضابط السي اي ايه الذي حكمكم عقودا وما يزال ........؟؟؟هل انت ضد الكيان الصهيوني .......؟؟؟؟ام تصيد ..في ..........؟؟؟لا يحق ...ان تعاير من طار الهواء فكشف جزاء من شعرها ........؟؟؟؟؟

  • 13 البراء 24-10-2012 | 01:26 PM

    قوميو الاردن والمجرم بشار الاسد !!!!!!!!! .. طاح حظكوا وحظ بشاركو

  • 14 د. عبدالكريم العلوان 24-10-2012 | 03:39 PM

    استاذ سميح : لو ارادت امريكا أن تسقط النظام المجرم في سوريا لفعلت ذلك ولا يوجد فرصة سانحة مثل هذه الفرصة بإدعاء أنها تساعد الشعب السوري في مطالبه في ثورته وهو ليس بأصعب ولا اقوى من نظام الشهيد البطل صدام حسين ولكنها تدعي وقوفها إلى جانب الثورة وذلك بالكلام فقط وتترك لايران ومن يدور في فلكها من الشيعة وروسيا بدعم هذا النظام المجرم بالمال والسلاح ولولا هذا الدعم لسقط هذا النظام منذ وقت بعيد .. ولكنه سيقط بإذن الله وسيسقط معه كل الشبيحة والقبيضة

  • 15 د. عبدالكريم العلوان 24-10-2012 | 03:49 PM

    اما بالنسبة لجماعة الاخوان المسلمون - وأنا لا انتمي إليها - فهي حركة مجاهدة صابرة روح اقرأ التاريخ واحكم بعد ذلك .. وهي حكمت مصر وتونس وليبيا بصندوق الاقتراع وليس كالمجرم ابن المجرم بشار الذي حكم سوريا وراثة عن والده وقد تم تغيير مواد الدستور في دقائق ليتم تفصيله على مقاسه ... سيسقط هذا النظام الافاق وسينتصر الشعب السوري الحر بإذن الله وسيسقط معه كل الشبيحة والقبيضة

  • 16 كلام فلول 24-10-2012 | 05:14 PM

    السيد سميح خريس حزب جبهة العمل والحركة الاسلامية في الاردن موقفهما واضح ومعلن من اي قضية تمس السيادة الشعبية في كافة الاقطار العربية.. وقضية ارسال سفير مصري للكيان الصهيوني ورسالة الرئيس المصري البروتوكوليه.. وقف منها الحزب موقف النقد والرفض والعتاب الشديد والقاسي.. وبامكان السيد خريس ومن اراد الرجوع الى الرسالة التي ارسلت بهذا الشأن فهي على المواقع الالكترونية..وقضية تساوق الحركة الاسلامية والمشروع الامريكي في المنطقة العربية،، كلام المعزومين وفلول الانظمةالعربية الشمولية.. وبكفي مزاودات فاضية

  • 17 محمد العلاونه 28-10-2012 | 02:52 AM

    الى التعليق 16 كلاك فلول
    والله انك اخواني والاكيد انه الأخوان متفقين على بيع الوطن العربي
    واكبر ...للقومية العربية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :