facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العالم يستهلك 95 طناً من الشوكولا كل ثانية


31-10-2012 10:37 PM

عمون - يعود التاريخ بالشوكولا إلى نقطة البداية، فبعد أن أبصر النور عند حضارة الآزتك منذ قرون وصقل على أيدي الأوروبيين، ها هو يغزو مناطق جديدة من العالم تمتد من أمريكا اللاتينية إلى آسيا.

ويتم استهلاك 95 طناً من الشوكولا في العالم كل ثانية، أي ما يوازي ثلاثة ملايين طن في العام، وفق المعطيات التي قدمها معرض الشوكولا السنوي الذي يطلق فعالياته في باريس اليوم.

وتكتسب عولمة الشوكولا طابعاً خاصاً في اليابان، حيث تزداد المبيعات بنسبة 25% في السنة، ويستقبل صانعو الشوكولا الفرنسيون استقبالاً يليق بالنجوم، في حين بات نظراؤهم اليابانيون يعتبرون من الأفضل في العالم.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن فرانسوا جانتيه، أحد مؤسسي معرض باريس للشوكولا الذي أطلق 21 فعالية من هذا القبيل في مدن عدة، من نيويورك إلى شنغهاي، قوله إن "اليابان تنظم معارض للشوكولاتة في سبع مدن مختلفة".

وسيقدم خلال عرض الأزياء المندرج في إطار فعاليات المعرض فساتين من الشوكولا، من بينها عباءة كيمونو مصنوعة من الشوكولا من تصميم المصنع الفرنسي فريديريك كاسل الذي فتح ثلاثة متاجر له في اليابان.

ويقول فريدريك كاسل، مصمم أزياء الشوكولا: "منذ 30 عاماً، كان صانعو الشوكولا البلجيكيون والسويسريون يهيمنون على القطاع. أما اليوم، فقد ذاع صيت الشوكولا الفرنسي في العالم أجمع، وزاد عدد صانعي الشوكولا اليابانيين الذين يستلهمون منتجاتهم من الفرنسيين ويحققون نجاحاً باهراً".

وتشهد مبيعات الشوكولا ارتفاعاً سنوياً بنسبة 30% في الصين، مقابل 20% في الهند، حيث لم يذق بعد هندي واحد من أصل اثنين طعم الشوكولا.





  • 1 اردني مغترب 01-11-2012 | 01:45 AM

    المجموع 31536000لذلك وجب التنويه

  • 2 سماء 01-11-2012 | 12:06 PM

    هذا تقرير قديم قراته قبل عشر سنين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :