facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





موعد متجدد مع الفقر


باسم سكجها
11-11-2012 03:36 AM

نحن، إذن، على موعد جديد مع الفقر، ولعلّ الكلمة المناسبة هي “متجدّد” فكلّ ما توافقنا مع واقع قاسٍ جاء من يضعنا في واقع أقسى، لنبدأ رحلة التعارف والتآلف والتحالف، ويبدو أننا سنكون هذه المرة وجهاً لوجه امام فقر غير مسبوق يجتاح جوانب حياتنا بأسرها، وفي قناعتنا انه ستجوز معه الصدقة على الغالبية الغالبة من الاردنيين باعتبارنا من الفقراء والمساكين.

ولا يخلو المشهد الكارثي من جوانب طريفة تكاد تدفعنا الى الضحك، في عزّ ظرف البكاء، فرئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي يقول ان علينا أولاً الخروج من الحفرة، وبعدها نحاسب من اوقعنا فيها، وهو يقصد ان نتحمّل الفقر الجديد الآتي من رفع تسونامي في الأسعار، بطيب خاطر، وبالطبع فلا هو ولا غيره من المسؤولين يحمل لنا وعد عدم السقوط في حفرة جديدة.

فقرنا، يا سادة يا كرام، لم يأت في يوم وليلة، بل راكمته علينا عشرات الحكومات ومئات المسؤولين، الذين ينظّرون علينا الان، ويرتدون أثواب المصلحين التاريخيين، فهم الذين أنفقوا على انفسهم من جيوبنا، واتخذوا قرارات الهدر الحمقاء، وفي كل شارع اردني حكاية مشروع فاشل روّج لنا باعتباره وعد الرخاء.

بعد أيام، سنتعرف على نوع جديد من الفقر يتوّحد معه الأردنيون المظلومون، والغريب العجيب المريب أن هناك ترويجاً لمقولة:” المساواة في الظلم عدالة” وهي مقولة بائسة، فالظلم ظلم، والعدالة عدالة وهذه تقول لمن وضعونا في الحفرة: انتم المسؤولون فتدبروا أموركم بأنفسكم، وقد نهشتم جسد الوطن وها قد وصلتم لنهش أجساد أبنائه.

الدستور




  • 1 متابع 11-11-2012 | 11:49 AM

    نظرية اقتصادية جديدة ومبتكرة اسمها "نظرية الحفرة الاقتصادية" التي ابتدعها منظر الاقتصاد الاردني الذي يصلح لكل زمان ومكان رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :