facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سباق أوستن ربما يحدد هوية الفائز بلقب بطولة العالم لفورمولا-1


17-11-2012 11:47 AM

عمون - وكالات - ربما يتحدد مصير لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في الغرب الأمريكي المتوحش غدا الأحد عندما تسنح الفرصة أمام الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في المشاركة رقم مئة خلال مسيرته.

ويتفوق فيتيل بفارق عشر نقاط أمام الأسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري،قبل السباق قبل الأخير من الموسم في أوستن،والذي يعد أول سباق جائزة كبرى في أمريكا منذ عام 2007 ، وهي المحاولة الأخيرة لخلق سوق لفورمولا-1 في السوق الأمريكي الجاذب.

ويحتاج فيتيل إلى حصد 15 نقطة أكثر من ألونسو في سباق أوستن الذي يقام على مضمار "أمريكاس" لمسافة 516ر5 كليومترات،لينضم إلى خوان مانويل فانجيو ومايكل شوماخر في أن يصبح ثالث سائق في التاريخ يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في بطولة العالم لفورمولا-1 .

وإذا لم يحدث ذلك فإن اللقب سيتم حسمه من خلال السباق الختامي للموسم ، سباق جائزة البرازيل الكبرى في 25 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وحقق فيتيل الظهور الأول له في فورمولا-1 خلال سباق أوستن في 2007 .

وأصبح فيتيل /25 عاما/ أصغر سائق يفوز بلقب سباق جائزة كبرى،وذلك في عام 2008 في إيطاليا،وكذلك أصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم في 2010 عندما اقتنص اللقب من ألونسو في السباق الختامي،وكرر الأمر ذاته في عام 2011 .

وقال فيتيل في مقابلة مع الموقع الرسمي لـ"فورمولا-1" :"الأمور كلها تسير بمنتهى السرعة ، 100 سباق رقم كبير،مئة سباق جائزة كبرى لها صدى كبير".

وأوضح :"إذا فكرت في ذلك،فلا يبدو أنه مر وقت طويل للغاية على مشاركتي الأولى في فورمولا-1، وهذا يوضح لي أن الوقت يطير عندما تقوم بشيء تحبه حقا وتستمتع به".

ومثلما حدث في 2010 ، اضطر فيتيل لممارسة لعبة القط والفأر،حيث نجح في تحويل تأخره خلف ألونسو إلى الصعود للصدارة بعدما فاز في أربعة من أخر خمسة سباقات فيما جاء في المركز الثالث في السباق الماضي في أبو ظبي.

وقال فيتيل إنه يعتقد أن بطل العالم في 2012 لن يصعد إلى منصة التتويج عن طريق الحظ وسوء الحظ للمنافسين،فيما يمكن اعتباره أنه أكثر موسم متوازن منذ فترة.

وأوضح فيتيل :"مازلت أعتقد بأن أكثر سائق يستحقها سيصبح بطلا،لا شك في أننا في وضعية جيدة للغاية الآن،وأتمنى أن نسير بشكل جيد حتى النهاية.. لكي نتأكد من أحقيتنا في نيل هذا الشرف".

وفي الوقت الذي نجح فيه ريد بول في تطوير سيارته كلما تطلب الأمر فإن الأوضاع تسير بشكل أسوأ بالنسبة لفيراري،حيث يرجع أخر فوز لألونسو إلى سباق جائزة ألمانيا الكبرى في تموز/يوليو الماضي.

ولكن ألونسو وفريقه الإيطالي تعهدا بأن يواصلا الكفاح حتى النهاية.

وأشار لوكا دي مونزيمولو رئيس فيراري :"مازلت واثقا.. لأن كل شيء وارد،أثق في قدرتنا أكثر من ثقتي بأي طرف أخر".

وأوضح :"الأمر يعتمد علينا ، مرة أخرى في أخر 15 عاما نكون معنيين بالصراع على اللقب حتى النهاية،ولقد رأينا كم أن أمورا صعبة في جدول ترتيب بطولة العالم انقلبت،الأمر يرجع لنا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :