facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخشمان يفتتح بطولة عمان الدولية الثامنة لكرة القدم النسوية


18-11-2012 06:20 PM

عمون- افتتحت منافسات بطولة نادي عمان الدولية الثامنة لخماسيات كرة القدم النسوية، التي تستضيفها صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

حفل الافتتاح الذي أقيم برعاية الكابتن محمد الخشمان رئيس حزب الاتحاد الوطني ورئيس مجلس إدارة الأردنية للطيران، اشتمل على عرض طابور للفرق المشاركة، قبل أن تلقي قائدة فريق عمان (أ) ميساء جبارة قسم الروح الرياضية والتنافس الشريف نيابة عن كافة اللاعبات.

كما اشتمل الحفل، على تسليم درعين تذكاريين من فريق أبو ظبي لراعي البطولة الكابتن الخشمان ورئيس نادي عمان د.مصطفى العفوري، وقدمتهما رئيسة الوفد الإماراتي ندى الهاشمي، ليعلن بعدها الخشمان افتتاح البطولة رسمياً.

وأعقب الحفل، المباراة الافتتاحية التي جمعت عمان (أ) وفريق أبو ظبي الإماراتي، وتلتها مواجهة شباب الأردن وسرية رام الله الفلسطيني، وسنوافيكم بنتيجة المباراتين غداً بمشيئة الله.

وكانت المنافسات انطلقت رسمياً صباح أمس وشهدت فوز الزرقاء على الأرثوذكسي (ب) بنتيجة (3-1)، فيما تغلب الأرثوذكسي (أ) على عمان (ب) بهدف نظيف.

وتحظى البطولة بمشاركة(8) فرق تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت الأولى عمان (أ) وأبو ظبي الإماراتي والزرقاء والأرثوذكسي (ب)، فيما جاء في المجموعة الثانية شباب الأردن وسرية رام الله الفلسطيني والأرثوذكسي (أ) وعمان (ب(.
وتتنافس فرق كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ويلتقي حينها أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.

يشار إلى أن بطولة عمان الدولية انطلقت رسمياً عام (2004)، وتوج فريق قنا المصري بلقب النسخة الأولى، ثم مواطنه أي سي ميلان القاهري، بعدها كان شباب الأردن يعتلي منصة التتويج، ثم توج كولوني الإيراني، وفي عام (2008) فاز لاجونا الروسي باللقب، ثم سيفينش الأوزبكي، قبل أن ينال الفريق المنظم (عمان) كأس البطولة السابعة، فيما لم تقم البطولة العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :