facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصفاة البترول تسعى لشراء 350 ألف طن من زيت الغاز


20-11-2012 07:19 PM

عمون - قالت مصادر في قطاع الطاقة اليوم الثلاثاء إن شركة مصفاة البترول الأردنية وهي شركة التكرير الوحيدة في الأردن تسعى لشراء 350 ألف طن من زيت الغاز للتسليم خلال يناير كانون الثاني وفبراير شباط بعدما تعاقدت على شراء 150 ألف طن في وقت سابق للتسليم في ديسمبر كانون الأول.


وأضافت المصادر أن الشركة غيرت أيضا معادلة التسعير لتعكس التحرك العالمي صوب مواصفات وقود أقل تلويثا للبيئة.


وقال تجار إن الشحنات الجديدة سيتم تسعيرها على أساس أسعار الشرق الأوسط لزيت الغاز الذي تبلغ فيه نسبة الكبريت 0.25 في المئة والتي تنشرها وكالة بلاتس للتسعير بدلا من أسعار زيت الغاز الذي تبلغ فيه نسبة الكبريت 0.5 في المئة.


وستخفض بلاتس اعتبارا من العام القادم مواصفات الكبريت عند تحديد سعرها القياسي لزيت الغاز في سنغافورة والشرق الأوسط إلى 500 جزء في المليون من 5000 جزء في المليون مما دفع شركات عديدة لتغيير عقود زيت الغاز.


وقال التجار إن الشحنات ستسلم في ميناء العقبة وستغلق المناقصة في 11 ديسمبر.


وأضافوا أن الشركة اشترت في الصفقة السابقة 150 ألف طن من زيت الغاز للتسليم في ديسمبر من جلينكور بعلاوة سعرية قدرها 29.69 دولار للطن.
"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :