facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"عليك أن تسمع هذه المرة "


احمد حسن الزعبي
21-11-2012 02:54 AM

كان 'ختياريتنا' إذا رأوا أو سمعوا أحدنا 'يهذرب' أو يسرد قصة 'مشتتة' وغير واقعية ،ينصحوه بعبارتين متتابعتين ومرتبطتين ببعضهما بعضاً : 'اقعد مليح..وتسولفهاش مرة ثانية'...رئيس الوزراء لم يكتفِ بتجاهل نصيحة المخابرات بأن 'يقعد جيداً 'في هذه المرحلة الحرجة..بل أصرّ أيضا على استفزاز المواطنين 'بسوالفه ' التي لا تمت للواقع بصلة ...عندما أعادها ثانية وثالثة ورابعة .

بعد ليلة 'الرفع'، تمنينا لو أنه ما 'يسولفهاش' مرة ثانية..لكنه أصر على أن يعيدها على الجزيرة ، و نورمينا، ورؤيا ،ولو تمكن لأعادها على 'كراميش' أيضاَ..متحدياً مشاعر 6 ملايين أردني ، عندما أعطى الفاسدين صك براءة ضمني رابطاً محاكمتهم بالأدلة الكافية ..ومحملاً الحراكات الشعبية سبب المديونية الكبرى والتي 'حبلت' بها وولدتها سفاحاً الإدارات السابقة ..ومستغفلاً شعباً عظيما واعياً كالشعب الأردني 80% منه من حملة الشهادات..ليخبره أن رفع الدعم سيحقق للمواطن وفرة مالية !!..وفوق كل ذلك 'يدلّس' علينا كلفة البنزين والكاز والسولار ويصرّ على 'ادعائه' ، بأنه حتى بعد التحرير ما زالت حكومته تدعم البترول بــ100مليون دولار؟؟؟...

هل يعقل يا دكتور 'الرياضيات'...أن أسعار المشتقات النفطية في الأردن أغلى من أسعار أمريكا و 16 دولة في المنطقة؟؟؟؟ طبعاً هذا على فرض أننا نشتري البترول على السعر العالمي 'حسب روايتك'،ترى أيهما أقرب واشنطن أم 'الصفاوي'...نيوريورك أم العقبة يا 'بطل التحرير'؟؟؟؟ ، كلنا نعرف أنه لو أشعل كابتن ناقلة النفط سيجارته في جدة حتماً سيصل العقبة قبل أن يطفئها..فلماذا بأمريكا البنزين 'معقول ' والبنزين الأردني يجب أن يبقى 'مخلوطاً بالدم الشعبي'...

د.عبدالله، لقد استشرت المخابرات و'خالفتهم'..واستشرت الخبراء الاقتصاديين 'وخالفتهم'..واستثرت الشعب و'خالفته' و'قمعته'...الآن عليك أن تسمعنا جيداً...

لا يعنينا عدد أيمانك التي اقسمتها على الشاشات بأن القرار قرارك..ولا يعنينا إن كانت صادقة أم لا، فهذه (حسابها هناك) ..لكن يعنينا أنّ الزفير الخارج من صدر 'الدركي' الخائف على وطنه صادق جداً ، ودمع الشباب المتظاهرين على الداخلية وفراس ووصفي التل في اربد والرمثا والكرك والطفيلة والسلط ومعان ومادبا وجرش وعجلون والأغوار وكل مكان صادق وصادق جداً..ودم من جرحوا أو استشهدوا صادق جدا جدا جدا...فلا تخالف وطنك من أجل هزّة رأس أو ابتسامة على محيّا أحد..فالوطن أغلى منا وأبقى منا جميعاً...

نصيحة من شعب رحيم:

عد' عن قرارك الآن..ما دام الوطن بين أيدينا..قبل أن تعود عنه...والوطن بأيدي الفوضى...ولا تحاول أن تجرَّ عربة الاقتصاد بهذه الطريقة 'البهلوانية' فالشعب لن يكون كبش فداء الفساد ..

باختصار وبمعنى أوضح وتحب الوضوح في كل شيء:

ثق تماما، لن يدفع الفقير أبو '120' دينار كفارة ذنوب 'سرقة' و'همالة' و'حرمنة' من جوعوه...وأنت تعرفهم جيداً..

صدقني لن يدفعها ... مهما ارتفع الثمن!
الراي.
لم يمنع من النشر .




  • 1 كاتب الشعب 21-11-2012 | 10:42 AM

    انت رائع وستبقى رائع. وسأسميك بكاتب الشعب لأنني ارى ان هذا اللقب يليق بك يا اخ احمد.

  • 2 ابراهيم البرغوثي 21-11-2012 | 11:16 AM

    كلام ملغوط يا زعبي ومش منطقي العوده للخلف لاتجر الا التراخي المتزايد اذاكنا نعي ماذا يحدث علينا اتخاذ قرارات جريئه جدا ومفصليه.


    مع كل الاحترام

  • 3 العبابنه 21-11-2012 | 11:31 AM

    رائع كالعاده
    أتمنى على رئيس الوزراء ان يتراجع !!! على الأقل عن رفع سعر الديزل لأنه يؤثر على سعر معظم السلع التي تعتمد على النقل

  • 4 أمجد العفيف 21-11-2012 | 11:37 AM

    بارك الله بيك على هذا المقال الصادق والجريءياريت لو يقرأه رئيس الوزراء ولاكن لاحياة لمن في الرئاسة

  • 5 ابراهيم الجازي 21-11-2012 | 11:46 AM

    كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم استاذ احمد..ودائما مبدع حفظك الله

  • 6 هناء 21-11-2012 | 11:51 AM

    كلام رائع جداًً جداً

  • 7 ابو رياله 21-11-2012 | 12:52 PM

    ...يفتي بالاقتصاد

  • 8 NAJEEB SAYAHEEN 21-11-2012 | 02:17 PM

    كلام جميل يسلم لسانك لازم نلحق قبل ما يوقع الفاس بالراس ونقول يا ريت ( وعمرها ياريت ما عمرت بيت )اردني يعشق الاردن

  • 9 واحد بيعرف الواقع 21-11-2012 | 05:22 PM

    لأسف كلامك غير صحيح . لقد استشهدت مراراُ بأن سعر البترول بالاردن اغلى من امريكيا، ومن قال لك ان امريكيا تستورد النفط بالسعر العالمي. حبيبي امريكيا تشتري النفط بأقل من سعر تكلفة انتاجة من دول الخليج وغليك مراجعة مصادر معلوماتك.
    بعدين خف اشوي عا الرجل، دولة الرئيس اتخذ القرار المناسب بالزمان المناسب وسترى انت ومن يؤيد رقضك له انكم مخطئون.
    فلا تغالط يا اخ حسنواهتم فقط بمقالاتك الساخرة وسيب السياسة والإقتصاد لأربابها.

  • 10 ميشيل 21-11-2012 | 08:32 PM

    اول مره اغضب واخالفك الراى كلنا أردنيين وصادقين ودولة الرئيس له الخبره والدراية بالوضع الاقتصادى ليعطى ألفرصه وبعدها نحاسبه/ كنا جميعا نطلب بالولاية العامه للرئيس ما يمنع أن يتصرف بها ومخالفته للمشوره كانت عباره عن اسئله مكرره عليه للإثارة وهو صاحب الولاية العامه ورجل يتحمل كامل المسؤوليه ٠لكن يااستاذ مع محبتى لك نحن الأردنيين متفقين على هدف واحد الله الوطن الملك.

  • 11 حباشنه 22-11-2012 | 01:41 PM

    شكلك تخنتها اشوي يا زعبي، الرجل قال الحقيقة المؤلمة له وللوطن والشعب. فيجب غلينا ان نقف مع الوطن لا ان نناطح بحججنا الواهية والضعيفه. اخي الكريم ان مقدرات الاردن الطبيعية من ثروات تقل عما هو موجود بالصومال، تذكر اننا نقتقر للماء ايضاً ولكن حمداً لله نحن نعيش وكأننا دولة خليجيه. ان خط الفقر الذي وُضع للدعم (800) دينار هو اعلى من خط الفقر بالسعودية وباقي دول العالم الغني. 800 دينار تعادل 4000 ريال وهي تُعتبر عاليه لكثير من المواطنين السعوديين. فأتقي الله وعليك انت ان تعي وتستمع وتهتم بكتاباتك.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :